رئيسة جمعية “الميدان” السيدة ريما فرنجية افتتحت الموسم الميلادي في بنشعي

وسط الأناشيد الميلاديّة، الاستعراضات الفنّية والأجواء المرحة، افتتحت جمعيّة “الميدان” برئاسة السّيدة ريما فرنجيّة بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا وبرعاية ألفا AlFA موسمها الميلاديّ الثّامن بعنوان ” Christmas by the lake” على ضفاف بحيرة بنشعي في 3 كانون الأوّل عند تمام السّاعة   4:00 بعد الظهر والذي سيستمر حتّى 10 كانون الثّاني تزامنًا مع الميلاد المجيد لدى الطّائفة الأرمنية.

تخلّل الافتتاح، اضاءة الشّجرة العملاقة والفريدة من نوعها الّتي شكلت الحدث الأبرز   لهذا العام فيما كانت شجرة العام الماضي قد احتلّت المرتبة السّادسة عالميًّا  في صحيفة لوس انجلوس تايمز.

احتفال البحيرة خيمت عليه الاجواء الرائعة فيما اضفى حضور عالم “سنتا كلوز”   أجواءً مسلّية ومشرقة في حين زينت العروض الميلاديّة بآدائها الرائع البحيرة بلوحات فنّيّة نقلتنا الى عالم الخيال والسّحر.

افتتح المهرجان رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا الاستاذ زعنّي خير.

”  Christmas by the lake ” مستمر طيلة هذا الشهر وحتى 10 كانون الثاني بمفاجآت اضافة الى برامج متعددة ستكون على الشكل الآتي:

9   كانون الأول Ghinwa (la magie de noêl) :

10 كانون الأول Cirque Du Liban (winter Circus) :

18   كانون الأول: جيزال هاشم زارد: ( حزّورة مريم)

16 كانون الأول:(Bleu Blanc Boule,lemystèred’uneétrangere  Anna et TareckMoaykel

22   كانون الأولLuna (les jouets par milliers) :

من جهة  ثانية يتميز ايضاً احتفال الميلاد على البحيرة هذه السنة بخطوات بيئية لافتة حيث سيتم العمل ضمن خطة “دورها دور دور” التي تعتمدها جمعية الميدان على سلسلة تدابير بيئية حيث لفتت الجمعية الى اننا:

ـ سنعمل على اعادة استخدام وتدوير أوراق الهدايا التي ستتكدس في فترة الميلاد .

ـ  نحن بانتظار علب الهدايا الفارغة التي ستنضم لبرنامج الفرز المعمول به على البحيرة منذ فترة.

ـ انتبه! لا ترم البطاريات! فنحن لدينا برنامج خاص لتجميعها ومعالجتها. لماذا؟ لأن البطاريات مصنعة من مواد كيميائية خطرة تلوث أرضنا ومياهنا ، لذا ضع البطاريات في مستوعب صغير واجلبها مع أوراق الهدايا وعلب الألعاب الفارغة الى بحيرة بنشعي حيث الميلاد على البحيرة وسيكون بالإنتظار “الباص الأخضر” لتجميعها.

ـ شارك معنا في برنامج الفرز والتدوير وساعدنا على تجميع ما لم تعد تحتاجه من أغراض الميلاد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com