رئيسة التحرير باتريسيا هاشم تألقت بالامس في عيون بيروت وغنّت مع الفنانة لورا خليل


تطلّ علينا كلّ ليلة الاعلاميّتان المحبوبتان والمتميزتان  “ريتا حرب” و” راغدة شلهوب” عبر برنامج “عيون بيروت” على قناة “اليوم” التابعة لشبكة اوربت” في أمسيات رمضانيّة، تستقبلان فيها أهم الوجوه الفنيّة، الاعلاميّة والصحافيّة.

في حلقة الامس تمّ استضافة رئيسة التحرير “باتريسيا هاشم”، الفنانة “لورا خليل” والملحن “ياسر جلال” وكانت سهرة من أجمل سهرات البرنامج، حيث تسمّرنا امام الشاشة الصغيرة حتى منتصف الليل لنستمتع بصوت النجمة لورا خليل التي صدحت طيلة السّهرة بأجمل أغنياتها واعمالها القديمة منها والجديدة، اضافة الى وجود الملحن “الشاطر” ياسر جلال، ووجود الزميلة باتريسيا، ما جمع بين الفن والصحافة في ليلة ممتعة.

أثنت الزميلة رئيسة التحرير على لورا، كما عاتبتها على غيابها الطويل، وأكّدت أن كثيرين سبقوا لورا على السّاحة الفنيّة، الا أنّها لو ثابرت ستصبح من نجمات الصف الأوّل. كما أكدت لورا أن اللون البلدي، هو اللون الذي بدأت فيه مسيرتها الفنيّة، والذي يليق بصوتها،لذلك عادت اليه لتحقق نجاحا كبيرا بأغنية “وين مسافر” ،وأكدت أنّها مرتاحة كثيرا لتعاملها مع “ياسر جلال”، الذي حققت معه أجمل انجازاتها الفنيّة.

وحول القضية التي أثارها “طوني خليفة” امس في برنامجه على قناة “الجديد” والاتهامات التي كالها لنا ولرئيسة التحرير، سألت ريتا الزميلة باتريسيا عن رأيها حول ما قاله، بأنّ أي أحد يمتلك مبلغ 1000 دولار، بامكانه أن ينشئ موقعا الكترونيا فردّت:”موقع “بصراحة” الذي أنشأ بميزانية بسيطة، أصبح اليوم رقما صعبا، وأصبح من المواقع الاولى  في لبنان بين المواقع الالكترونية الفنيّة فليس راس المال هو المهمّ فألف دولار ممكن ان تكون الخميرة والمثابرة والجهد والذكاء هم من يثّبتون النجاح ويصنعون المعجزات ، والدليل على ذلك أنّني اليوم ضيفتكم في برنامج عيون بيروت” فردّت بذلك على كل من يحاول اتهامنا بما لا يصحّ، وعلى كلّ من يغار من نجاح المجلة وانتشارها.

ورغم أن الزميلة هاشم لم تود فتح الموضوع ولا الرد على طوني، الا ان اتصال الصحافي المصري “سلامة عبدالحميد” الذي انتقد مقال رئيسة التحرير حول الموضوع الذي نشر في اليوم السّابع، اضطرها الى الكلام حول الموضوع لكي لا يمسّ ذلك بمصداقية المجلة التي لطالما حرصنا عليها وتمتعنا بها، فقالت:” اسم الصحافي الزميل “جمال عبدالناصر” ليس مذكورا ضمن هيئة تحرير مجلة “اليوم السابع”، لذلك لم أكن اعلم انّه موجود اصلا، وعلى هذا الاساس كتبت مقالتي على أنّ الكاتب وهمي وغير موجود، وأنّ هناك من كتب المقال باسم مستعار.كما أنّ من كاتب المقال مضطلع على تفاصيل لبنانية نادرا ما يعرفها صحافي مصري، مما أثار الشكوك” وأضافت:” منذ أن استلمنا قضية المرحوم “رامي الشمالي”، بدأت الخلافات بين الصحافة المصرية والصحافة اللبنانيّة، والأستاذ سلامة خالفني منذ ذلك الوقت، ولم أودّ أن يكبر الشقاق بين اعلام البلدين…أوجه له تحياتي، وكذلك الى الزميل “جمال عبدالناصر واتشرّف بمعرفته “.

وخلال الحلقة، فاجأت الزميلة هاشم الجميع بمشاركتها للنجمة لورا خليل الغناء، فأديتا سويّا “كان عنا طاحون”، “عهدير البوسطة”، وكان الزمان وكان”، وذلك وبحسب رأيي الشخصي، لأنّ الزميلة تتصرف على سجيّتها، ولا تحب الاصطناع على الشاشة ولا لبس الأقنعة، بل تتصرف كما تتصرف بيننا في مكاتب المجلة.

أما السؤال الذي كان من نصيب الزميلة، بعد انتقالهم الى طاولة الشيف، والذي كان حول ما اذا صدر قانون يمنع وجود المواقع الالكترونيّة الا بشروط تعجيزية لا تستطيع الالتزام بها، قالت:” نحن في بصراحة نتبع القوانين المرعيّة، ونخضع لها طبعا وموقع بصراحة يشرّف لبنان للمستوى الراقي الذي تميّز به والذي جعله مرجعاً لمتابعي الاخبار الفنية، ولن نتوقف مهما كانت الشروط تعجيزيّة”.

كما قاموا بتهنئة الفنانة “باسكال مشعلاني” على زواجها من الملحن “ملحم ابو شديد” ولفتت “ريتا حرب” الى أنّ مجلة بصراحة كانت أوّل من اعلن عن الموضوع.

انتهت الحلقة على تمنيات الضيوف بالخير والصحة لكل المشاهدين العرب بمناسبة قرب حلول عيد “الفطر السعيد”، وتميّزت الحلقة ، كما كل حلقات البرنامج، بالعفويّة والصراحة ضمن أجواء من الغناء والضحك، تمتع المشاهد وتقدّم له سهرة فنيّة خفيفة الظلّ

تألقت الزميلة باتريسيا هاشم بالامس في عيون بيروت في حيت كانت عيون كل بيروت عليها وعلى ما كانت ستصّرح به .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com