رأي: هل عقدة هيفا وهبي ونادية الجندي هي التي أوقعت غادة عبد الرازق في فخّ مسلسلها الرمضاني الضعيف؟

في محاولة لتتغنى بجمالها وأنوثتها وافقت غادة عبد الرازق على بطولة المسلسل الذي سقط أدبيا واجتماعيا “زهرة وازواجها الخمسة” و الذي بنيت احداثه على الصدفة تلو الاخرى والمعالجة الغير منطقية لمشكلة مهمة في قانون الأحوال الشخصية المصري.

حيث وانه بناء على النجاح الذي حققه مسلسل “الحاج متولي” منذ عدة سنوات وفي محاولة لاعادة الكرة تعاون مؤلف ومخرج العمل للخروج بنسخة معدلة من الحاج متولي بطلتها امرأة هذه المرة..

ولكن وللأسف فهذه المرة خانت الثقة مخرج ومؤلف المسلسل وتم الخروج بمسلسل ضعيف فشل في معالجة الفكرة الأساسية وانصرف الى التغني بجمال البطلة وقدرتها على جذب الرجل تلو الاخر معتمدين في الربط بين حلقات المسلسل على الصدفة البحتة للأحداث والجمال المثير للبطلة.

ولا أعلم ان كانت عقدة مقارنتها بالنجمتين هيفا وهبي و نادية الجندي ورغبتها بالتفوق عليهما هي التي جعلت غادة عبد الرازق ترمي بموهبتها بعيدا لتقبل بمسلسل ضعيف يتغنى بجمالها واثارتها بدلا من العمل في مسلسل مهم ذو فكرة عميقة يبرز موهبتها التمثيلية ويضعها في منافسة مع أهم و أكبر نجوم التليفزيون.

الملفت في العمل ليس بطلته فقط، وانما النجوم المهمين الذين يشاركون فيه والذين يجسدون شخصيات أزواج الحاجة زهرة ، حيث ان شخصياتهم التي يجسدونها في المسلسل لا تحتاج لأكثر من ممثل صاعد يتحلى بالموهبة .. ضاربين خبرتهم وأعمالهم المهمة وبطولاتهم الماضية عرض الحائط.

فمثلا وبعد غياب مطول عن الدراما الاجتماعية والنجاح الساحق في الدراما الدينية يعود الفنان القدير حسن يوسف بدور فرج أول أزواج الحاجة زهرة.. وهو دور لا يعد أكثر من تجسيد شخصية رجل كبير مراهق باحاسيسه و غير مهتم برجولته وكرامته أمام امرأة جميلة يطاردها طوال المسلسل في محاولة لاستردادها ..

وهذه فعلا كانت عودة غير موفقة لحسن يوسف الى الدراما الاجتماعية والتي محت له سنوات من النجاح في الدراما الدينية وأرجعته نجم صف ثاني في عمل ضعيف وغير محبوك.

أما بالنسبة للبطل باسم ياخور والذي حصد نجاحا واسعا ومهما في العالم العربي أجمع وليس فقط في سوريا.. فلقد كانت لهجته المصرية سيئة و كان ظهوره في المسلسل باردا ومستفزا ولم يضف لنجاحاته على الاطلاق بل ان تجسيده لشخصية أحد أزواج زهرة أنزله من عرش النجومية العربية والتي لم يحصدها بسهولة وأرجعه الى الوراء..

ولايمكننا ان ننسى اننا موعودون في الحلقات القادمة بظهور مميز للفنان مدحت صالح كأحد أزواج زهرة وأيضا الفنان طلعت زكريا.. واعتقد اننا بتنا نعرف الاطار الذي سوف يضعهما فيه المسلسل ولذلك فنحن فعلا ناسف على ضياع أسماء كل هؤلاء النجوم المهمين بما فيهم غادة عبد الرازق في مسلسل ضعيف دراميا بالرغم من تحقيقه ربما نجاحا جماهيريا

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com