رأي – رويدا عطيّة… عندما يلتقي الاحساس النّادر بالكلمة الخطيرة، تولد منرجع نلتقي

منذ أن أطلّت أوّل مرّة عبر برنامج “سوبر ستار” بنسخته الأولى، والأقوى، خطفت الأنظار النجمة “رويدا عطيّة” نحوها ونحو صوتها الأكثر من رائع، واستطاعت أن تخرج من البرنامج وأن ترسم لنفسها خطّا خاصّا. فبرزت، ولو بعد وقت طويل، بأكثر من عمل، آخرها كان أغنية “منرجع نلتقي”، كلمات الشاعر الحسّاس “بيار حايك”، الحان “ياسر جلال” وتوزيع “ناصر الأسعد”.

رويدا صرّحت في أكثر من لقاء لها، بأنّها بكت عندما سمعت الأغنية، وأصرّت على أن تكون لها، وأعتبرت أنّ هذه الأغنية محطّة مختلفة في مسيرتها الفنيّة. وفعلا، منذ صدور الأغنية عبر الاذاعات العربيّة، بدأت تحتلّ المراتب الأولى في الاستفتاءات، و نالت تصفيق الكثيرين.

من البديهي أن تنجح الأغنية، لأنّها تحتوي على كلّ عناصر النّجاح، فالكلام جميل جداً، بل رائع، والأمر ليس بغريب خاصّة أنّها تأليف بيار حايك، الذي لطالما أغنى المكتبة الغنائيّة بأقوى الكلمات، أهمّها أغنية “روح” للنجم اللبناني فضل شاكر، كما أنّ اللحن رومانسيّ، أضفى على الأغنية سحراً، وزادها قوّة و تأثيراً في نفس كل من يسمعها منذ المرّة الأولى، كما أنّ صوت رويدا الكبير جدا، نسبة لعمرها الصغير، والفريد من نوعه، أعطى الأغنية هويّة فنيّة.

أمّا احساس رويدا، فلا يوصف، وأكاد أجزم، أن احساسها الظاهر جليّا أثناء أدائها للأغنية، هو ما منح الأغنية هذا البريق، نهيك عن أنّه يليق برويدا هذا النوع من الأغنيات، خاصّة الرومانس الحزين، الذي تجيده وتتقنه بشكل جيد!

وطبعا تلاحظون أنّنا، مؤخرا، نلقي الضوء على كلّ أغنية جميلة، وكلّ أغنية “هيت”، وكل عمل نرى أنّه سيترك بصمة في مسيرة صاحبه، وذلك لأنّنا سعيدين بموجة الابداع الأخيرة التي تغزو سوق الأغنيات، من “عبالي حبيبي” لـ اليسا، الى “شيخ الشباب” ل، نانسي عجرم، الى “ويلك من الله” لـ امل حجازي، ” افرح فيكي” لـ رامي عيّاش، “لشحد حبّك” لـ نجوى كرم، “روح” لـ فضل شاكر، الى “بتفلّ” لراغب علامة، “خليك بحالك” لكارول سماحة، “ما قدرت” لوائل كفوري والقائمة تطول. خاصّة أنّنا مررنا في فترة زمنيّة، لسيت بقصيرة، مللنا فيها من الكلمات الهابطة والألحان العادية النمطيّة، ولأنّنا ندعم دائماً أصحاب المواهب الحقيقيّة، والذين يدركون أهميّة المسؤوليّة المرماة على عاتقهم، لأنّهم بأصواتهم، عليهم أن يرتقوا بالأغنية العربيّة، وأن يقدّموا فنّا يليق بالآذان “السّميعة”!

هنيئاً لرويدا بهذا العمل الجميل، الحسّاس، الذي يليق بها، و نحن بانتظارها، دائما في أعمال تناسب خامة صوتها، وتليق بجمهورها الراقي.

أخيراً نشير إلى ان رويدا عطية ستحل الأسبوع المقبل ضيفة على برنامج ديو المشاهير.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com