رأي خاص-موقع بصراحة يعايد جوليا بطرس شمس حق الاغنية اللبنانية في عيدها

متابعة خاصة – في مثل هذا اليوم ولدت نجمةً في سماء الجنوب المقاوم… ولدت نجمةً في سماء الفن الاصيل، الملتزم، الراقي والذي لن يتكرر… في مثل هذا اليوم ولدت النجمة الرائعة جوليا بطرس التي بصمت في الفن اللبناني والعربي باضخم واروع الاعمال الرومنسية، الوطنية والانسانية الحالمة…

جوليا التي بدأت مشوارها الفني في عمر السابعة عشرة وذلك بعدما غنت أول أغنية لها وهي “غابت شمس الحق،” هذه الاغنية التي كانت نقطة الانطلاق في مسيرتها الفنية حيث حصدت الأغنية حينها نجاحاً منقطع النظير.

جوليا بطرس هذا الاسم الذي يتمتع اليوم بقاعدة جماهيرية واسعة ليس في لبنان فحسب بل في كافة أقطار العالم العربي وذلك بعدما عرفت باغانيها الوطنية المتلزمة بقضايا الشعوب.

من مقاعد ومسرح مدرسة راهبات الوردية في المنصورية الى أهم مسارح العالم مشوار فني استثنائي ومسيرة فنية مشرّفة حيث استطاعت خلال كل تلك السنوات ان تشكّل حالة فنية فريدة فكانت نفسها لا تشبه اي نجمة أخرى وغرّدت خارج سرب الموجود فكانت النادرة على الساحة الغنائية وبمصاف كبيرات لبنان والوطن العربي، رقم صعب يحسب لمكانته ألف حساب.

يحتوي ارشيف جوليا الفني على 14 ألبوماً، لا شك في انها ستترك جميعها بصمة على الساحة الفنية وفي المكتبة الفنية الموسيقية ، أرشيف قيّم للأجيال ولنخبة الذواقة ممن يبحثون عن الاصالة والفن الملتزم في عصر شهد للأسف على انحطاط الاغنية اللبنانية.

حازت جوليا عن جدارة على مجموعة كبيرة من التكريمات والجوائز التقدرية من اعلى المستويات في مختلف الدول واهم الجوائز هي تربعها على قلب المواطن العربي الذي يكن لجوليا محبة كبيرة.

نذكر اخيراً ان جوليا متزوجة من وزير التربية في الحكومة اللبنانية الياس بو صعب ولهما ولدان سامر وطارق.

من موقع بصراحة معايدة خاصة لأروع جوليا متمنين لها العمر المديد المترافق مع الصحة، السعادة، الحب والنجاحات المنقطعة النظير… عقبال المية جوليا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com