رأي خاص- مقدّمة البرامج ديانا رزق “سكرانة”…بالموركس دور

كل عام، يختار القيّمون على الـ Murex D’or بالتنسيق والإتفاق مع لجنة المهرجان، إعلامية لبنانية لتُقدم الجوائز للفائزين من مختلف الفئات، في سهرة ينتظرها ويُشاهدها الآلاف من لبنان والعالم العربي والعالم.

وبعد جلسات واجتماعات حصلت بين القيّمين على الجائزة والإعلامية اللبنانية ديانا رزق، وقع الخيار عليها وتم الإتفاق على أن تُقدّم هي هذا المهرجان وهو ما أسعد ديانا، التي وافقت وباشرت التحضير والإعداد لهذه السهرة، لتكون بمستوى ما تُقدّمه عادة في برامجها أو السهرات التي تُشارك في تقديمها.

وقد فاجنا صراحة هذا البيان الصحفي الذي وزّعه مكتب ديانا الاعلامي والذي حاول تصوير الأمر وكأنّ ديانا وجائزة الموركس دور عالميتين فكان لا بدّ من نشر الخبر في الصحف لهول وعظمة الحدث وهذا ما لم يقم به اي من اعلامياتنا اللواتي سبق لهن وحصلن على شرف تقديم حفل “الاوسكار” اللبناني اي الموركس دور ولم يبادرن الى استباق الامور ونشر الخبر قبل الحفل لان مقدمة حفل الموركس كانت دائماً مفاجأة السهرة، الا الظاهر ان ديانا “سكرانة” بهذا الانجاز الاعلامي التاريخي الذي سيتوّج مسيرتها الاعلامية الحافلة بالنجاحات والانجازات والجوائز .

ربما ديانا من اجمل مقدّمات البرامج اللبنانيات وهي تطلّ منذ سنوات عبر شبكة قنوات Orbit، وتحديداً على قناة (اليوم)، في برنامجها الأسبوعي Inside Look، الا ان اسلوب ال “شاف شي ما شاف شي” او “شاف الموركس دور وغشي” لا تليق بها والترويج لذلك قبل الحفل بشكل مباشر اي من مكتبها وليس عبر تسريبه للاعلام كما يحصل عادة بدا مبالغاً فيه. فكنا لنتفهم لو ان ديانا ارادت اعلامنا انها ستطل في برنامج جديد على محطة ال CNN وهي ترغب في ان نشاهده ونتابعها، ولكن ان ترسل لنا بياناً لاعلامنا بانها ستقدّم حفلاً محلياً قدّمته قبلها 13 اعلامية من خيرة اعلامياتنا فهذا ليس انجازاً ولا مفاجأة يا عزيزتي بل محاولة تقليدية للفت الانتباه و”التزريك” لزميلاتك اللواتي مثلك “عينهن عالموركس” .

ونحن نستغرب هنا ان تحسم محطة “ام تي في”امرها وتختار ديانا بعدما تمّ التداول بإسم الاعلامية القديرة ريما نجيم لتقديم هذا الحفل، الا ان الظاهر ان ريما اعتذرت عن تقديمه واكتفت بمشاركتها ضمن لجنة التحكيم .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com