رأي خاص – عندما يجتمع عاصي الحلاني وديانا حداد تكون النتيجة روميو وجولييت

رأي خاص – بصراحة: بعد أكثر من شهر على تصوير الأغنية الديو “روميو وجولييت” التي تجمع النجمين اللبنانيين عاصي الحلاني وديانا حداد، أطلقت شركة روتانا عبر قناتها على اليوتيوب فيديو كليب الأغنية وهي من كلمات أحمد علوي وألحان طلال وتوزيع حسام كامل ومن إخراج المخرج العراقي علاء الأنصاري.

تعتبر فكرة التعاون بين عاصي الحلاني وديانا حداد من أجمل الأفكار الفنية في السنوات القليلة الماضية، حيث غابت الأعمال الفنية المشتركة التي تحمل في مضمونها نكهة الأصالة والأغنية البدوية التي يفتقدها لبنان والعالم العربي، وقدم الثنائي اللبناني واحدة من أجمل اللوحات الفنية على صعيد الصوت والصورة.

كما يقال المكتوب يقرأ من عنوانه، وأغنية “روميو وجولييت” حملت حواراً فنياً مميزاً بين عاصي وديانا ومنافسة قيّمة بين صوتين من أجمل الأصوات اللبنانية التي تقدم اللون البدوي والجبلي ونجح الإثنان في التفوق على ذاتهما وتقديم أداءا يليق بقدراتهما الصوتية، إذ عمل اللحن على إظهار “البحة” الجميلة والرنانة في صوت عاصي وديانا وسط “عُربٍ” مميزة ظهرت في أدائهما. وحملت الأغنية موضوعا جميلا عن الحب والعشق ولحن من السهل الممتنع دون أي تعقيدات موسيقية، أما التوزيع الموسيقي تناسب تماماً مع أجواء الأغنية البدوية حيث كانت الإيقاعات الراقصة وإيقاعات الدبكة التي أعادت البريق إلى هذا اللون الغنائي المميز.

على صعيد الصورة، يعتبر علاء الأنصاري صاحب أفكار جيدة حيث يعمد إلى رسم خطوط الصورة من خلال موضوع الأغنية، وبما أن أجواء الأغنية عبارة عن سعادة وفرح وحوار بين العشاق، تناسب الكليب تماماً مع فكرة “روميو وجولييت”، وقدم علاء الأنصاري عاصي وديانا في صورة مختلفة وراقية. بداية الكليب كانت مع التحضيرات التي يقوم بها أي شخصين مقبلين على الزواج من إختيار فستان العروس ووجود صديقاتها معها، وذهاب العريس إلى الخياط مع أصدقائه وسط أجواء من المرح والفرح، والمميز في فكرة الكليب أن عاصي وديانا أصدقاء العرسان وتجمعهما قصة حب جميلة وجسد المخرج هذه القصة من خلال اللوحات التي جمعت عاصي وديانا.

في الأعمال الفنية التي تحمل أجواء الدبكة والتي صدرت مؤخراً غابت الدبكة، ولكن في “روميو وجولييت” كانت لوحات الدبكة اللبنانية، ودبك عاصي على إيقاع الدبكة التي يعشق صولاتها وجولاتها، وليس جديد على عاصي أن يرقص الدبكة في أعماله الفنية المصورة، والمميز ظهور ديانا في لوحات الدبكة وهي المرة الأولى التي تظهر بها في هذه الصورة الجديدة. هذا إبتعد علاء الأنصاري عن الرتابة وعن الفزلكة وكان الكليب بسيطا وأجواؤه صاخبة مفعمة بالفرح والحماس، وكان ختام الكليب مميزا حيث ظهرت ديانا في ثوب الزفاف ما يدل على أن الأفراح والسعادة هي عنوان الكليب.

عمل فني موفق جمع فارس الأغنية العربية وبرنسيسة الأغنية العربية، وسوف يكون من أجمل الأغنيات “الديو” التي قدمت مؤخراً خاصة وأن عاصي وديانا من الشخصيات الفنية اللبنانية التي تسعى دائماً إلى تقديم العمل الفني الذي يترك بصمة فنية مميزة.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com