رأي خاص- جو أشقر ينّصب نفسه واعظاً ويوجّه النصائح لزملائه …. عم تمزح معي؟

دعا الفنان جو أشقر جميع زملائه المطربين والمطربات، وأيضاً شركات الإنتاج، إلى محاربة الركود الفنّي الذي تسبّبت به أزمات الوطن العربي، وذلك من خلال عدم التوقّف عن النشاط الفنّي، والإستمرار في إصدار الحدّ الأدنى من الإنتاج الغنائي، لأنّ من شأن ذلك التخفيف عن مصائب الشعوب العربيّة، وبالتالي الترفيه عنهم في أوقات الشدّة. وقال أشقر في هذا الخصوص: “المشهد السياسي في المنطقة رماديّ اللون، ولكنّ سلاح الفنان الوحيد هو التخفيف عن الناس من خلال تقديم أغنيات محبّبة إلى قلوبهم”.

جو أشقر لا بدّ انك “تمزح معي” او “تمزح” مع كل فناني الوطن العربي لأنك صراحة صوّرت المشهد  وكأن النجوم يجلسون في بيوتهم ويضعون أكفهم على وجوههم و”الارجيلة” الى جانبهم وهم لا يشعرون برغبة في العمل ما تسبّب بالركود الذي تتحدّث عنه وانت تعلم يا عزيزي ان بعض نجوم الشباب اي نجوم جيلك يقبعون في بيوتهم قسراً لأن سوق الانتاج والحفلات تكبّد اكبر خسارة له في تاريخ الفن وهو اليوم يستنزف قواه فنشهد حالياً على حالة من الهجرة الفنية اي ان نجومنا الشباب يغادرون لبنان بحثاً عن العمل في المقاهي والمطاعم والنوادي الليلية في بلد عربي هنا وبلاد المغرب العربي هناك فقط ليستمروا في الحفاظ على شهرة خجولة حققوها في وقت سابق، قبل هذه النكبة الفنية وانت تعلم ايضاً ان ليس كل النجوم يملكون نادياً ليلياً ويجنون الثروات لكي ينتجوا اغنيات ويدعموها في الاذاعات ويصوروا فيديوكليب في ظل هذه الاوضاع السوداوية والقاسية . اما ان عنيت نجوم الصفّ الأول فهم في حالة من الترقّب وليس الركود ، وربما أعلم أكثر منك انهم بصدد التحضير لأعمال جديدة وهم يعملون كالمكوك ويتنقلون بين اكثر من بلد عربي واوروبي لوضع اللمسات الاخيرة عليها.

ويأتي تصريح الفنان اللبناني بالتزامن مع إطلاق أغنية جديدة بعنوان “جنّوا بحلاكي”، من كلمات الشاعر سمير نخله وألحان جو أشقر. وكان الاحرى بجو ان يروّج لأغنيته الجديدة دون اطلاق النظريات والتصوير للجمهور انه الاب الروحي الذي لا ينام ليلاً وهو “عتلان همهم”  لأن احداً لم يفكر فيهم وبتسليتهم والترفيه عنهم سواه . نقول كل ذلك اليوم لأننا نحبّ جو أشقر ولكن عليه ان ينتبه من تنصيب نفسه واعظاً لزملائه او التباهي غير المباشر بانجازاته وتصوير الامر وكأن ضميره يؤنّبه ولا ينام ليلاً للترفيه عن الجمهور .

الجدير بالذكر أنّ أغنية “جنّوا بحلاكي”من كلمات الشاعر سمير نخله وألحان جو أشقر وقد جرى توزيعها في ستوديو ام او اف MOF، حيثّ وزّعها شاهي كوبليان، فيما أجرى روجيه ابي عقل عمليّة المكساج.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com