رأي خاص – أنغام في علامة تميز جديدة في فيديو كليب أغنية “أهي جات” ولفتة مميزة للشحرورة صباح

رأي خاص – بصراحة: تحقق أغنية “أهي جات” من ألبوم النجمة المصرية أنغام “أحلام بريئة” نسبة نجاحات منقطعة النظير على الرغم من أن الألبوم قد صدر قبل شهر، والأغنية من كلمات الشاعرة اللبنانية كاترين معوض وألحان الملحن اللبناني هشام بولس وتوزيع طارق مدكور. بعد النجاحات التي تحققها الأغنية أطلقت أنغام وشركة روتانا فيديو كليب الأغنية عبر قناة الشركة على اليوتيوب، وتعاونت أنغام للمرة الأولى مع المخرج اللبناني حسن غدار، لتكون أغنية “أهي جات” باللهجة المصرية صناعة لبنانية على صعيد الصورة والكلام واللحن.

في قالب وفكرة مميزين على صعيد الأعمال الغنائية المصورة، لعبت أنغام دور شخصيتين في كليب عبارة عن فيلم قصير، قدم خلاله المخرج فكرة تتناسب مع موضوع الأغنية والتحدي بين إمرأتين تتنافسان على رجل واحد، فكرة قد تكون غامضة عند المشاهد الذي قد يتوه للوهلة الأولى. وتكمن الحبكة في لعب أنغام لشخصيتين، والشخصيتان في منافسة على رجل واحد وهذا موضوع الأغنية الأساس.

يمكن إعتبار المنافسة بين شقيقتين توأمتين حيث لم يعتمد المخرج على “موديل” او عارضة ازياء أخرى كي تنافس أنغام في الكليب بل كانت أنغام تنافس شقيقتها التوأم، ويمكن وضع الفكرة في سياق أخر حيث تعاني أنغام من حالة نفسية معينة بسبب الحب والخوف على خسارة الرجل الأول في حياتها وتعيش حالة من الوهم والخيال بأن هناك إمرأة قد تسرق حبيبها منها، والفكرة الثالثة التي يمكن رسمها أن حبيب أنغام الفنانة التي تقف على مسرحها تغني، يشاهد حفلها برفقة زوجته ويدور الصراع بين الحبيبة والزوجة التي تتعرض للخيانة. وبين الشخصيتين في الكليب أثبتت أنغام أنها ممثلة من العيار الثقيل، وهذا ليس جديدا عليها حيث سبق وقدمت مسلسلا من بطولتها قبل نحو عامين.

ما يمّيز الكليب بساطته وخفته في قالب من التشويق كي يتابع المشاهد القصة دون أن يصاب بحالة من الملل لأن الكليب كان بعيداً عن الروتين وخدم الأغنية بكامل تفاصيلها، ومن مميزات الكليب مشاركة الممثل ايمن قيسوني بعد مشاركته السابقة لأنغام في فيديو كليب أغنية “سيدي وصالك” قبل أعوام.

وفي لفتة تحسب لأنغام والمخرج حسن غدار ظهور صورة الشحرورة الراحلة صباح في نهاية الكليب وكأنه نوع من التكريم للفنانة القديرة التي خدمت الأغنية المصرية كما خدمت الأغنية اللبنانية.

كما اطلت انغام بلوك انيق جداً وملفت للانظار حيث جددت تعاونها مع المصمم اللبناني راني زاخم وذلك بعدما ارتدت من تصاميمه خلال حفلها في دار الاوبرا المصرية مؤخراً.

نجاح جديد للنجمة أنغام حيث قدمت كليباً مميزاً بقوة الأغنية، ولم تسقط أنغام في فخ عدم خدمة الأغنية بل كانت الأغنية متكاملة من ناحية الصوت والصورة، وأثبتت مجدداً أنها من النجمات اللواتي يقدمن كل شيء من أجل الإستمرارية ويخدمن الفن بكل ما يمتلكن من طاقة وقوة فنية.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com