ديفيد بيا يقود برشلونة للفوز 1-صفر على خيخون في دوري اسبانيا

سجل ديفيد بيا هدفا في بداية الشوط الثاني ليساعد برشلونة المدافع عن اللقب على الفوز بصعوبة 1-صفر على ضيفه سبورتنج خيخون في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاربعاء.
وواجه برشلونة الذي غاب عنه مهاجمه الارجنتيني المصاب ليونيل ميسي صعوبة في اختراق دفاع خيخون المنظم قبل أن يرسل دانييل الفيس تمريرة انفرد على اثرها بيا بالمرمى في الدقيقة 49 واسكن الكرة شباك فريقه السابق خيخون.
ولم يبالغ بيا في الاحتفال بهدفه وهو الذي ينحدر من منطقة اوسترياس بشمال اسبانيا حيث تقع مدينة خيخون والذي لعب لفريقها بين 2000 و2003. والهدف هو الثاني لبيا مهاجم اسبانيا في أربع مباريات بالدوري هذا الموسم.
وقال بيا انه استمتع باللعب ضد فريقه السابق.
وقال بيا للتلفزيون الاسباني “يعني هذا أن الفريق لا يزال يلعب في الدرجة الاولى والاكثر أهمية من ذلك أني لا أزال أسجل أهدافا ضده بصورة منتظمة.”
وسنحت لاندريس انيستا أفضل فرصة لوضع برشلونة في المقدمة في الشوط الاول لكن ايفان كويار حارس خيخون تصدى لتسديدته القوية وابعد الكرة الى ركلة ركنية.
وسيطر برشلونة على الكرة في الشوط الثاني لكن دون أن يبدو انه في طريقه لتعزيز تقدمه وصمد أمام ضغط خيخون في الدقائق الاخيرة لينتزع النقاط الثلاث.
وقال بيب جوارديولا مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي “لم تكن مباراة رائعة. فشلنا هذه المرة في الضغط على الفريق المنافس وهو أمر يجب أن نقوم به ضد المنافسين الذين يتراجعون للدفاع.”
وأضاف “لم نوفق في تسجيل هدف ثان كان سيريح أعصابنا.”
وبعد أربع مباريات يملك برشلونة تسع نقاط بفارق نقطة واحدة وراء غريمه ريال مدريد الذي يتصدر الترتيب مناصفة بعد فوزه 3-صفر على ضيفه اسبانيول يوم الثلاثاء.
وأفسد اتليتيكو مدريد البداية المثالية لبلنسية هذا الموسم بتعادله معه 1-1 في استاد مستايا.
وتقدم اتليتيكو عن طريق البرتغالي سيماو سابروسا في الدقيقة 19 ودافع حارسه ديفيد دي جيا المرشح على نطاق واسع أن يكون بديلا لايكر كاسياس في منتخب اسبانيا مستقبلا عن مرماه بقوة في الشوط الثاني حيث تصدى لمحاولات عديدة من أصحاب الارض.
لكن مقاومة الحارس البالغ من العمر 19 عاما خارت أخيرا في الدقيقة 83 حين وضع اريتز ادوريز الكرة برأسه في المرمى من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ديفيد البيلدا.
ويتساوى بلنسية في الرصيد مع ريال مدريد بعشر نقاط لكل منهما بينما يحتل اتليتيكو المركز الرابع بسبع نقاط.
وفي لقاءات اخرى يوم الاربعاء فاز ليفانتي على مضيفه الميريا بهدف مقابل لا شيء وتعادل ريال سرقسطة بملعبه مع ايركوليس بدون أهداف.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com