خاص – يوسف الخال يرد على نادين نسيب نجيم عبر بصراحة

خاص – بصراحة: يشارك الممثل اللبناني يوسف الخال للمرة الأولى في مسلسل من البيئة الشامية من خلال “خاتون” حيث يلعب دور ضابط فرنسي، ويلعب ايضاً دورا تاريخيا في مسلسل “سمرقند” حيث يجسد شخصية الشاعر عمر الخيّام. ماذا يقول يوسف الخال لموقع بصراحة عن أدوراه الجديدة؟ في هذا اللقاء معه…

س- ماذا تخبرنا عن تجربتك الجديدة في مسلسل “خاتون”؟
ج كل دور جديد يضم أبعاداً معينة لا بد من ملاقاته والسير به، وهذا الدور من البيئة الشامية التي كنت أتمنى أن أشارك بها ولم يكن هناك إمكانيات نظرأ لعدم إتقاني اللهجة السورية وكنت معجباً بهذا النمط من الأعمال إلا أن أتيحت لي الفرصة عن طريق ضابط فرنسي من أصل لبناني، أتيت في الوقت المناسب والعمل المناسب ف”فشيت خلقي”، والعمل مع السوريين رائع جداً من جميع النواحي الإخراجية والإنتاجية والفنية، هم جماعة متألقون جداً في مهنتهم ومن المؤكد أنني اعيد التجربة.

س- متى ينتهي التصوير؟
ج- مسلسل “خاتون” عبارة عن جزئين وكل جزء من ستين حلقة وأنا مسؤول عن الجزء الأول وقريباً سوف أنتهي من تصوير مشاهدي.

س- سوف تشارك في مسلسل “سمرقند” وتلعب دور الشاعر عمر الخيّام وأنت لديك ميول شعرية ونثرية؟
ج- هذا الموضوع كان بمثابة إغراء لي لأنني ألعب دور شاعر وفيلسوف كبير بهذه الأهمية، وفنياً إن الأمور سهلة وجميل جداً أن يغرد المسلسل خارج السرب، لأنه مسلسل تاريخي وهذا النمط من المسلسلات لا يمل منه الناس ويجب أن يكون موجوداً، وفي المسلسلين أغرد خارج السرب والتركيبة التي نشاهدها حالياً.

س- متى يبدأ التصوير؟
ج- خلال يومين سوف يبدأ التصوير على أن أنضم لهم في مرحلة لاحقة، والتصوير بين الأردن ودبي وأبو ظبي وإحدى الدول الأوروبية.

س- كيف تعلق على نجاح مسلسل “سوا” الذي يعرض حالياً؟
ج- مسلسل “سوا” أحدث ضجة في لبنان لأن التركيبة كانت ناجحة بمسلسل “أشرقت الشمس” وأعدناها بأسلوب أخر وسعيد جداً بالمسلسل.

س- أكدت نادين نسيب نجيم خلال برنامج “المتاهة” على عدم وجود خلافات بينكما وكل الأمر مجرد إنشغالات، ما تعقيبك؟
ج- كل شخص في عمله، ولا يوجد خلافات مع أي أحد وكل شخص في حياته، وكما قلنا سابقاً فيما يخص موضوع الثنائيات بأن على الممثل أن يبتعد عن التكرار ولا يوجد هناك اي خلاف جذري مع نادين وكل ما في الأمر وجود عتب متبادل على أمور لا علاقة لها بالعمل وكما يقال “العتب على قد المحبة”.

س- متى يصدر ديوان الشعر الخاص بك؟
ج- من المتوقع أن يصدر أول الصيف القادم ويضم الشعر وبعض الآراء وقصائد نثرية.

س- دائماً ما تنتقد الوضع في لبنان على تويتر والأمور على حالها، ماذا بعد؟
ج- أنتقد بشكل راق وفني وأنتقد بشكل عام وبشكل إنساني وإجتماعي، نحن نكبر ولدينا أولاد والمسؤوليات تزداد، منذ قبل كنت أشعر بأني مواطن فقط أما اليوم فأنا مواطن مسؤول، نحن نعمل في الفن أي في الشأن العام وندخل إلى بيوت الناس، يفترض بأن تصل كلمتنا، ولن أتوقف عن الإنتقادات لأن وللأسف “ما في شي ظابط ولا أيشغلة”، هناك أشياء “ظابطة” ولكن نشعر بأنها هكذا من الخارج فقط. أما في النظام فإنه بحاجة إلى إعادة تأهيل وإلا فإننا متجهون نحو كارثة.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com