خاص – هدوء ماجد المهندس في أغنية عكست شخصيته

خاص- أطلقت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات مساء أمس الثلاثاء عبر قناتها على اليوتيوب وعلى تطبيق أنغامي أغنية جديدة للنجم العراقي ماجد المهندس حملت عنوان “هدوء” من كلمات تركي آل الشيخ وألحان نواف عبدالله وتوزيع وليد سلطان.

حملت أغنية “هدوء” اللون الخليجي الذي تميز بأداءه وتقديمه المهندس طيلة مسيرته الفنية، وعكست الأغنية شخصية ماجد المتميزة بالهدوء في إختياراته الفنية الراقية، والهدوء في مسيرته الفنية بعيداً عن الخلافات والمشاكل. على الصعيد التقني والفني لا شك في أن أغنية “هدوء” من أجمل الأغنيات التي قدمها المهندس مؤخراً حيث حملت في مضمونها على صعيد الكلام واللحن والتوزيع مادة فنية متجددة أثبتت محافظته على مستواه الفني المتطور.

من ناحية الموضوع، لا شك في أن إستخدام مصطلح “هدوء” في أغنية رومنسية يدل على مدى الوجع الذي قد يعاني منه العشاق في العلاقات العاطفية التي تشهد أزمات، والفكرة المتجددة في الأغنية إستخدام مصطلح “هدوء” في جملة معبرة جداً “هدوء من فضلك هدوء جروحي توها نايمة”، حيث يطلب المجروح فسحة من الهدوء من أجل إلتقاط أنفاسه، وضمت الأغنية تعابير ومصطلحات جميلة في معناها المجازي.

أما اللحن الذي صاغ جمله الملحن نواف عبدالله لا شك في أن كل جملة موسيقية بمثابة هدوء فني رومنسي نقله برنس الغناء العربي بإحساسه المرهف وأداءه الهادئ الذي لا يختلف عليه عاقل، ولم يختلف التوزيع عن جو الهدوء الذي قدمه المهندس حيث كان التوزيع متوزاناً مع الكلام واللحن.

استمع الى الاغنية اضغط هنا

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com