خاص – هبة طوجي تخطو خطوة عالمية جديدة وتوقع مع شركة يونيفرسال ميوزك

يارا حرب- بعد وصولها الى نصف نهائيات الموسم الرابع من النسخة الفرنسية لبرنامج “the voice”، حيث رفعت اسم لبنان عالمياً بفنٍ راق وصوت رائع فسحرت الصحافة والجمهور في كل انحاء العالم خاطيةً خطوة كبيرة نحو العالمية، ها هي اليوم تخطو خطوة عالمية اكبر بعد ان وقعت عقداً مع شركة universal music الرائدة في عالم الموسيقى بهدف الانطلاق مهنياً في فرنسا وعالميا منها وبهذا تكون هبة قد انضمت الى النجوم الذين فازوا او لمعوا في المواسم الاربعة من البرنامج، نذكر منهم ستيفان ريزون، يوان فريغي، كيندجي، لوان، ولوك أربوغاست وبذلك ايضا تكون قد توضحت الصورة وفهمنا لما غرد باسكال نيغر رئيس يونيفرسال ميوزك في فرنسا والمشجع الاول لهبة خلال مشاركتها في البرنامج قائلا ان مشوار هية لم ينته وان الجمهور سيستمر بالحديث عنها .

وهبة التي اذهلت الجميع منذ اطلالتها الاولى في البرنامج حين غنت “moulins de mon coeur” “لا بداية ولا نهاية”، وفي كل اللوحات والاغنيات التي قدمتها على مسرح البرنامج حتى وصولها الى النصف نهائيات، ها هي اليوم تستعد للمشاركة في جولة “the voice” لعام ٢٠١٥، التي تشمل حوالي 30 حفلا فنيا الى جانب المشتركين السبعة الآخرين الذين وصلوا الى المرحلة النصف نهائية للبرنامج، والجولة ستبدأ قريباً في فرنسا لتنتهي في لبنان وتحديداً على مسرح “مهرجانات جونية الدولية” في ٦ تموز ٢٠١٥.

ولكن لن تكون جونية وحدها من ستستقبل هبة على مسرحها، اذ ستطل طوجي في حفل منفرد وضخم على مسرح مهرجانات بيبلوس الدولية بتاريخ ٧ آب ٢٠١٥، وكان لنا دردشة سريعة مع هبة على هامش المؤتمر الصحفي الخاص باطلاق مهرجانات بيبلوس، فاكدت بدايةً ان تجربة “the voice” كانت رائعة جداً مضيفةً: “كانت فترة من حياتي مهمة جداً، التقيت من خلالها باشخاص اثروا كثيراً بي واصبحوا اصدقاءً لي سواء فنياً او شخصياً! ففنياً تعرفت على اشخاص مهمين جداً في المجال ويستطيعون ان يفتحوا امامي فرصاً كثيرةً في الخارج…”

وعن العروض التي بدأت تتلقاها خارج لبنان، افصحت هبة انها تتلقى عروضاً كثيرةً جداً “وهناك مشروع ضخم وكبير جداً ستتكلم عنه في وقته المناسب! فبرنامج “the voice” فتح لها الباب امام فرص كبيرة جداً !” وعما اذا كانت راضية عن المرحلة التي وصلت اليها في البرنامج وتعتبر ان النتيجة كانت عادلة بحقها، اجابت هبة: “ان المرحلة التي وصلت اليها جيدة جداً، فصحيح ان كل شخص يطمح للفوز وللوصول الى النهائيات، ولكن وصولها الى النصف نهائيات هو نتيجة مهمة وجيدة جداً نسبةً لشخص آت من لبنان ومشهور ولديه مهنته الفنية، فربما قد يفضل الناس ان يتعاطفوا مع مشترك فرنسي وغير معروف في فرنسا فيجعلونه يفوز، ولكن كل شيء كان جيداً وانها راضية جداً عن النتيجة ! فضلاً عن الانتشار الواسع الذي حققته لها التجربة ككل سواءً على TF1 او في كل الصحف والمجلات او حتى في المحطات التلفزيونية الغربية التي طلبت ان تجري مقابلات معها ، منهم paris match, Gala, Voici, Metro news, Parisien, D8, Canal plus, وانها كانت تطل في كل هذه المقابلات بمفردها او مع شخص واحد، لذلك فبالنسبة لها كل هذا الانتشار والاهتمام جيد جداً…”

وعما اذا كانت خرجت من البرنامج وهي كاسبة صداقات ام ان المنافسة لم تترك للصداقة مكاناً ردت هبة: ” طبعاً كسبت صداقات ففي النهاية كنا جميعاً نعيش سوياً ضغطاً كبيراً جداً في الكواليس، ومن ثم لم يكن هناك جو منافسة بشع، بل كانت منافسة شريفة بجو صداقة. خاصةً نحن المشتركين الثمانية الذين وصلنا الى النهائيات اذ اننا مقربين جداً من بعضنا البعض، لاننا نمضي الكثير من الوقت سوياً، وسنعيش اشهر عديدة سوياً خلال الجولة. وانا سعيدة جداً اننا سنأتي ايضاً الى لبنان وبدنا نبرمن ونفرجين لبنان الثقافة والسياحة! ” اما عن استعدادها للجولة مع زملائها في البرنامج فقالت طوجي:” الجولة هي تجربة جديدة بالنسبة لي ان اغني كل يوم في منطقة مختلفة وان اتنقل كل يوم من باص الى قطار وابقى قوية ! وانا متحمسة جداً للجولة…”

ورداً على كل من شوشوا وانتقدوا مشاركتها في برنامج “the voice” معتبرين انها اعلى من تلك المنافسة وانها حققت نجاحات اهم واضخم ، صرحت هبة: “احترم رأيهم ويا ريت نجلس سوياً يوماً ما ونتكلم لافهم رأيهم بشكل صحيح ويفهمون هم ايضاً رأي اكثر ، فربما احاول ان اقنعهم ان هذه طريقة تفكيري وهكذا انا احب ، وفي النهاية كل شخص لديه كامل الحرية بان يلحق باحلامه ! ولكن احترم رأيهم وانشالله مع الوقت يفهموا رأي!”

من جهةٍ اخرى افصحت هبة ان الحفل الذي ستحييه على مسرح مهرجانات بيبلوس الدولية سيكون ضخماً جداً وستجمع فيه الموسيقى الشرقية بالغربية ، كما انها ستغني بعدة لغات ولفنانين عالميين كداليدا ووينني هيوستون وغيرهم اضافةً الى تقديمها لاغنيات جديدة، واعدةً الجمهور بمفاجآتً عديدة مميزة…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com