خاص – من هي المرأة الاكثر تأثيراً على المجتمع اللبناني لعام 2016؟

خاص – بصراحة: تستعد مؤسسة “منى بسترس” لحدث فني كبير جداً خاصة بعدما كشفت المؤسسة النقاب عن الاسماء النسائية التي تركت بصمة مهمة على المجتمع اللبناني.

المؤسسة حثت الجمهور على التصويت على الاسم الاكثر تأثيراً على المجتمع اللبناني لعام 2016 ، حيث استوحت المؤسسة الجائزة هذا العام من مسار حياة فريدة من نوعها للسيدة افلين بسترس التي قدمت الكثير للبنان.

تأتي هذه الجائزة السنوية لتكريم وتسليط الضوء على المرأة الاكثر تأثيراً في الميدان الاجتماعي والتي تركت بصمتها على المجتمع اللبناني.

 

وقد تم اختيار خمسة اسماء نسائية قدمت الكثير للبنان وتركت تأثيراً مهماً لدى اللبناني وهي: 

لينا جبران: مديرة جمعية “كن هادي” للتوعية من حوادث السير.

زينة قصار قاسم: مؤسسة جمعية Roads For Lifeهذه الجمعية التي تقوم بدعم برامجالتدريب على الانقاذ لأطباء الطوارىء والجسم التمريضي والمسعفين.

ريما الحسيني: مؤسسة شركة «بلسينغ» التي تصمم الاحتفاليات بهدايا الشوكولا.

زينة دكاش: اسست “Catharsis” (المركز اللبناني للعلاج الدرامي) الذي تديره في سجن رومية المركزي. وهو يتميّز بالنشاطات والتمارين التجريبية والعملية التي تُمكّن الفرد أو أفراد المجموعة المشاركة فيها، من البوح بقصصهم الشخصية وتحديد أهدافهم وحلّ مشاكلهم والتعبير عن مشاعرهم أو تحقيق “الكثارسيس”.

نائلة فهد: وهي رئيسة مؤسسة “طبشورة” التي اطلقتها Lebanese alternative learning” وهي جمعية أنشئت في كانون الأول عام 2014، بهدف إيجاد الأدوات الحديثة لمساعدة التلامذة الذين يواجهون صعوبات اجتماعية – اقتصادية والمرضى في مواصلة تعلمهم.

للتصويت اضغط هنا

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com