الوزير ميشال فرعون في اطلاق مهرجانات عمشيت: نطالب وزير التربية تمديد العطلة الصيفيّة اسبوعاً

خاص – بصراحة: كشفت لجنة مهرجانات عمشيت اليوم الاثنين الواقع في 8 آب/اغسطس الجاري في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى وزارة السياحة، عن برنامج البرنامج في نسخته الأولى لصيف 2016 الذي سيمتد على مدار ثلاثة ايام من 2 الى 4 ايلول وذلك برعاية وحضور معالي وزير السياحة الأستاذ ميشال فرعون، رئيس بلدية عمشيت انطوان عيسى، ورئيس لجنة المهرجانات فيها جو يونان وحشد من الاعلاميين.

وألقى عيسى كلمة قال فيها: “تكرم معاليه اولاً وقبل رعاية مهرجاننا قولاً وحضوراً، وشرفنا ثانياً باستقبالنا في وزارته وتحديداً في المكتب الزجاجي حيث سررنا بوجودكم صحافة واعلام وانتم من يعود الفضل الكبير لكم ولحضوركم الدائم وجهودكم الصادقة والمضنية للنقل الصادق للحدث والترويج للمناسبات والمهرجانات وكل ما ينعكس خيراً على مصلحة الوطن خاصّة تعزيز السياحة وازالة هواجس المواطن وطمأنته”.

أضاف: “نحن اليوم نجتمع واياكم تحت عنوان واحد مهرجان عمشيت، وليالي الكورنيش فنذكر الكورنيش لأنه المرفق السياحي الأهمّ على اجمل مساحة من شاطئ لبنان. فقد استحدثته البلدية لجلب العائلات والشباب حيث تمارس عليه رياضة المشي، وتنتشر على جانبيه المقاهي والمطاعم ومركز المهرجان على بقعة تلاصق هذا الكورنيش”.

وتابع: “هدفنا تحويل ليالي لبنان الى أعياد دائمة وفرح مستمر علناً وفي هذه الأيام الحزينة، ندخل الأمل والبهجة الى قلوب أهلنا ونحوّل صيفنا الحارّ الى برد وسلام”.

ثم ألقى يونان كلمة قال فيها: “في إطار دعمكم للسياحة على الأراضي اللبنانية كافّة، يسرّني اليوم المشاركة في هذا المؤتمر الصحافي لإطلاق النسخة الأولى من مهرجانات عمشيت تحت رعايتكم الكريمة. “عروس جبيل” هو أحد الألقاب التي أطلقت على هذه البلدة الساحليّة لجمال تلالها السبعة المكلّلة بخضار نخيلها المغلّف بهدوء أحيائها”.

أضاف: “السنة الماضية، أطلقنا “ليالي الكورنيش” كخطوة تمهيديّة لتكريس كورنيشها البحري مرفقاً سياحياً. أمّا هذا العام، فتستعد بلدية عمشيت لانطلاق مهرجانها الممتد على مدار ثلاثة أيام من 2 الى 4 أيلول.

وأشار إلى أنّ المهرجان يشمل باقة متنوعة من الفعاليات منها الموسيقى العصرية والفنون اللبنانية التقليدية. يبدأ مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم ليلة الجمعة 2 أيلول وابن البلدة الفنان طوني عيسى. ويستضيف فرقة الإخوان شحادة الموسيقيّة الممّيزة والفنان الكبير طوني حنّا ليلة السبت 3 أيلول. وبينما يستمر مع موكب استعراضي للسيارات الكلاسيكية القديمة النادرة يوم الاحد 4 أيلول الساعة السادسة، وتستكمل الاحتفالات بعروض فنيّة غنائيّة تكحّل سحر آخر ليالي الصيف تحييها فرق شباب عمشيت حيث سيتمكن الحضور من الاجتماع بأصدقائهم، وتناول اطايب المأكولات والمشروبات والاستمتاع ببرنامج موسيقي غني في الهواء الطلق”.

ثم ألقى الوزير فرعون كلمة رحّب فيها بالوسائل الإعلامية التي “تواكب النشاط الاستثنائي في كل لبنان وتسلّط الضوء على الوجه الحضارية الايجابي للبنان، وبالجيش اللبناني والقوى الأمنية التي تواكب كل هذه النشاطات في جوّ من الفرح والاستقرار الذي يسمح بهذه الحركة في كل لبنان”.

أضاف: “نحن نواكب ونتابع ونشارك في هذه النشاطات السياحية في كل لبنان ونطالب بهذه المناسبة من وزير التربية تمديد العطلة الصيفية لمدة اسبوع لكي نتمكن من تمديد كل المشاريع والمهرجانات المستمرة والتي لا تزال تنطلق اليوم لشهر ايلول بالذات. ويستأهل هذا الموسم ان يمتد حتى نهاية ايلول، لأنه يؤمن حركة ويخلق فرص عمل ويشغل الفنانين ويعيد الناس إلى بلداتهم وهذه الحركة للمهرجانات لها إيجابيات وانعكاسات إيجابية على أكثر من صعيد ليس للعمل الفني بالذات، انما يسلّط الضوء ايضاً على مناطق من لبنان التي يعودون إليها”.

وأكّد أنّه “اذا كان العمل السياحي يعكس جمال او إمكانيات منطقة، مما لا شكّ فيه أنّ عمشيت تتمتّع بكل هذا الجمال والطاقة الطبيعية وروح الضيافة والطاقة الإنسانية والإبداع الموجود وفريق عمل البلدية الذي يسمح تحقيق الطموحات السياحية الكبيرة، مع ضرورة الحفاظ على البيئة والحركة العمرانية معاً لا يشوّه المنطقة”.

وقال: “تتمتّع عمشيت بحركة، واليوم تزيد حركتها بمهرجان طموح ولها مستقبل كبير على الصعيد السياحي. نحن سنستمر في مواكبة هذه الحركة التي تشمل جبيل والبترون والجبل التي تتمتعّ منطقتها بطاقة كبيرة على الصعيد السياحي والخارطة السياحية والنشاطات المتنوّعة مع وجود معالم طبيعية مميزة من البحر إلى الجبل، وهذا ما سيؤدي إلى مشروع متكامل لها”.

اليكم برنامج المهرجان:

النجمة نانسي عجرم تفتتح المهرجان يشارك الى جانبها الفنان طوني عيسى بحفلة يوم الجمعة في 2 ايلول/سبتمبر.

ويستضيف المهرجان فرقة الاخوان شحادة الموسيقية والفنان الكبير طوني حنا يوم السبت في 3 ايلول/سبتمبر.

يوم الاحد في 4 ايلول/سبتمبر موكب استعراضي للسيارات الكلاسيكية  Collection cars القديمة والنادرة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com