خاص – ما الذي سيجمع بين الشاعر نزار فرنسيس ووزير التربية الياس بو صعب؟

خاص – بصراحة: شارك الشاعر المتميز نزار فرنسيس في اللقاء الذي نظمته ادارة مدرسة Eastwood College، وتحديداً قسم اللغة العربية في المدرسة وذلك بمناسبة اسبوع اللغة العربية، حيث التقى “فرنسيس” بمجموعة من طلاب المدرسة ومن الاداريين.

وبهذه المناسبة غرد فرنسيس قائلاً: “كان لي اليوم شرف اللقاء مع ادارة وتلاميذ مدرسةEastwood College فشكراً تقديرهم للإبداع ودعمهم للشعر واللغة العربية.”

وعن تفاصيل اللقاء، اتصل موقع “بصراحة” بالشاعر المتميز الذي كشف لنا ان مدرسةEastwood College نظمت مباراة للتلاميذ عن من يقدم حلولاً لمشكلة النفايات في لبنان وكل تلميذ قدم الحل على طريقته الخاصة  واختاروه هو كي يكون ضمن لجنة التحكيم.

وشدد “فرنسيس” ان الطلاب قدموا اعمالاً رائعة عملوا عليها على مدار اكثر من شهرين وكان هناك تقييماً على هذه الاعمال التي توزعت على المراتب الاولى والثانية والثالثة. واكد “فرنسيس” ان الطلاب عملوا ايضاً على صياغة الموضوع من الناحية الادبية واللغوية بشكل جيد جداً. وتمحورت القصة عن “لسان كيس النفايات”، اضافة الى تقديم الحلول لهذه القصة وهذا اللقاء كان برعاية دار الفكر للنشر، والذي اعلن انه سيتكفل بطبع القصة الرابحة والتي تفوز بالمرتبة الاولى على نفقته.

من جهته، أكد “فرنسيس” ان هذا اللقاء مهم جداً بالنسبة له من ناحية تشجيع الطلاب كي يكونوا فاعلين اكتر لغويّاً واجتماعياً ووطنياً. كما تخلل اللقاء إلقاء الشاعر نزار فرنسيس شعراً من اشعاره الرائعة.

وهل من الممكن ان نراه ضمن لجنة تحكيم في احد البرامج التي تتنافس فيها مواهب الشعر، قال “فرنسيس” طبعاً؟ وكشف لبصراحة ان يوم غد السبت سيكون ضمن لجنة تحكيم فعاليات جائزة الأكاديمية العربية برعاية وزير التربية الياس بو صعب، على ان يقدم الجائزة لأفضل نص عربي مقدم من الطلاب من اكتر من اربعين مدرسة في لبنان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com