خاص – ماذا قالت رئيسة مهرجانات بعلبك الدولية عن مشاركة الفنانة هبة طوجي؟

خاص – بصراحة: لفتنا بعدما تم الاعلان عن برنامج مهرجانات بعلبك الدولية يوم الاربعاء من مقر وزارة السياحة اللبنانية، غياب اسماء لبنانية كبيرة عن الوقوف على مدرجات بعلبك التي احتضنت اهم الاسماء من حول العالم.

ومن بين الاسماء التي غابت عن برنامج مهرجانات بعلبك الفنانة هبة طوجي التي احيت الصيف الماضي مهرجانات بيبلوس وحصدت حفلاتها نجاحاً فاق كل التوقعات.

وفي سؤال لمراسلة “بصراحة” للاستفسار عن عدم مشاركة الفنانة هبة طوجي في برنامج بعلبك قالت رئيسة  لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دو فريج ان هبة ليست مستبعدة عن المهرجان ولكنهم لم يتواصلوا  معها. واكدت انهم يحبون صوتها وانشالله في السنوات القادمة تشارك في المهرجان.

اليكم برنامج الحفل، الذي كان موقع بصراحة أول من كشف عن الأسماء المشاركة لهذا العام:

إفتتاح المهرجان في 22 و 23 تموز لفرقة كركلا التي ستقدم العمل الغنائي المسرحي  “عطريق الحرير”.

وبعد كركلا، حضور جان ميشال جار (Jean-Michel Jarre ) في 30 تموز برفقة كل موسيقييه وتقنييه لينير القلعة ويجعلها تهز بعرضه الجديد Electronica vol. 2  بطريقة ملائمة لموقع بعلبك الاثري.

في 4 آب، يعود ميكا Mika، محبوب الجماهير، من أصغرهم الى أكبرهم، الى بعلبك. فطاقته على المسرح وحبه لجذوره اللبنانية ستدفعان الناس الى حضور حفلته بحماسة.

في 26 آب، ستلهب المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب الجماهير، وتسعد من ظن أنها توقفت عن الغناء.

وسائر الحفلات ستقام داخل معبد باخوس الذي تم ترميمه مؤخراً. سيعاود الجمهور إكتشاف هذا الجوهر، ذات الرنين الصوتي الممتاز.

في 12 آب، سيقام عرض جاز أميركي مع عازف البيانو بوب جيمس الذي نال جائزتينGrammy awards.

بعد ذلك، نستقبل في 19 آب المغنية الشابة اللبنانية، صاحبة الصوت الذهبي، عبير نعمة، التي ستنقلنا بغنائها من أجواء الشرق الى أجواء البحر المتوسط.

في 21 آب، تعود ليزا سيمون Lisa Simone على خطى والدتها نينا سيمون Nina Simone التي غنت على أدراج بعلبك منذ 20 عاما تقريبا.

وستقام حفلة الختام على أنغام التانغو الارجنتيتي في تاريخ 28 آب مع Baryton البلجيكي المشهور جوزيه فان دام Jose Van Dam الذي سيغني لكارلوس غاردال Carlos Gardel مع فرقته الثلاثية.

وفي شهر تشرين الثاني، سوف يقدمون عرض “كليلة ودمنة” من إنتاج مهرجان Aix مع صوتين من لبنان في هذا الاوبرا الشرقي وهما رنين الشعار وجان شهيد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com