خاص – ليلى اسكندر: عائلتي باركت زواجي من غير ديني؛لهذا السبب لن اتعامل مع ليال راجحة وانا لا انافس الا نفسي

خاص – بصراحة: على الرغم من ان اعمالها الفنية قليلة إلا ان النجمة اللبنانية ليلى اسكندر استطاعت ان تثبت نفسها وان تكون مادة دسمة ومثيرة للجدل على الساحة العربية وخاصة عند كل عمل فني او اطلالة اعلامية فهي فنانة مليئة بالنشاط والحيوية وحب الحياة والتجدد ولا حدود لطموحاتها منذ ان بدأت اولى خطواتها الفنيّة في السادسة عشرة من العمر حيث نالت الميدالية الذهبية عن فئة الأغنية الطربيه اللبنانية عن فئة “الطرب العربي” في برنامج “ستوديو الفن”، في عام 2004 وبدأت الاعمال من بعدها تتوالى الى ان اصبح في رصيدها كمية من الاعمال الناجحة، احب موقع بصراحة ان يسلط الضوء اكثر على جديد هذه الفنانة المتألقة واجرى معها مقابلة تحدثت من خلالها عن زواجها المفاجئ واعمالها الفنية وسبب تواجدها الدائم في دبي بعدما بدأت مشوارها الفني من لبنان، اليكم المقابلة كاملة:

س: كيف هي اصداء اغنية “صقّارة” لانه على ما يبدو ان الاغنية تلاقي اصداءً ايجابية لدى الجمهور .كيف تلمسين هذا النجاح؟
ج: نعم الاغنية ناجحة جداً وكل شخص يجتهد ويتعب على نفسه سينجح في النهاية.

س: هل تبث اغنية “صقارة” على كافة الاذاعات الاماراتية و الخليجية وهل الاغنية مطلوبة وتحقق ارقاماً؟
ج: الاغنية تذاع عبر الاذاعات في الامارات وقد احتلت المرتبة الاولى على عدد من الاذاعات. كما كان لي اطلالة عبر اذاعة الرابعة التي تعتبر من اهم الاذاعات في الامارات. وفي السعودية على بانوراما ام بي سي. الاغنية تحتل المرتبة الاولى منذ عشرة ايام وحتى اليوم . اشكر الله ان الاغنية تحقق ارقاماً جيدة جداً واتلقى الكثير من عروض الحفلات بعد اصدار الاغنية وهذا دليل نجاح خاصة ان نسبة نجاح الفنان تقاس بنسبة الاقبال عليه في الحفلات.

س: تعاونت دائماً مع صديقتك المخرجة ليال راجحة في فيديو كليباتك، هل ستصورين صقّارة ايضاً معها او ستختارين مخرجاً آخر؟
ج: سأصور اغنية “صقّارة” على طريقة الفيديو كليب ولكن ليس مع ليال راجحة لأن هذه المرة اتمنى ان ارى نفسي في عين مخرج رجل وليس امرأة.

س: هل يعود السبب لأنك تحاربتِ كثيراً بسبب اخر فيديو كليب اطلقتيه معها لأغنية “مقهورين مني” وتعرضت للكثير من الانتقادات؟
ج: بالعكس كل من يحاربني يعطيني دفعاً اكثر كي اكون قوية ولا اعتب على احد. انني سعيدة بكل شيء فعلته ولا اندم على شيء قدمته ولكن بكل بساطة “عبالي التغيير ولتهتم ليال راجحة باخراج الافلام”.

س: هل هناك مخرج معين ستتعاونين معه هذه المرة؟
ج: عيني على جاد شويري او جو بوعيد

س: انت مقيمة حالياً في الامارات، هل لا زلت تركزين على لبنان وهل لديك خطة لاغنية لبنانية جديدة وهل السوق اللبناني لا زال يغريك خاصة وان الفنان الذي يبتعد عن السوق اللبناني ويركز اكثر على السوق الخليجي تخف شهرته في لبنان. كم يهمك هذا الموضوع ؟

ج: يهمني السوق اللبناني خاصة أنني لبنانية ولكن اليوم اشعر ان لبنان ليس الممّر الجاهز للانتاج الفنّي.أصبح فيه الكثير من النفايات، نفايات على الارض ونفايات في رؤوس الناس الحاكمين بأمرهم في الفن والسياسية وكل شيء له علاقة بالشأن العام للاسف. اما بالنسبة للشهرة لا اريد ان اقارن بين 100 مليون مصري او 100 مليون خليجي مقابل 3 ملايين لبناني ولكن اول اغنية اصدرتها كانت لبنانية وهي “والله بحبو”. كما انني تواجدت في لبنان واحييت الكثير من الحفلات وحاولت ان اعمل مع لبنانيين ومخرجين لبنانيين ولكن لم اشعر انني “متل ما انا غنيت لبنان.. لبنان غنّالي بكل صراحة ”
ولدي خطة وهي جمع المال “شي مليون دولار حتى اعطيها للناس الجوعانين بالفن” خاصة ان اليوم ليس الصوت الجيد والجمال هما الطريق لتحقيق النجاح. واصبح الموضوع لدى البعض تجارياً، أدفع المال يبثون الاغنية، لا ادفع المال لا يبثون الاغنية لو مهما كانت رائعة . وسبب مغادرتنا لبنان لأننا لم نعد نشعر بالامان ولا بالأمن وانا كفنانة اعيش في البلد الذي يحتضنني ويشعرنني انني انسانة موجودة والذي يقدر الفن الذي اقدّمه. وفي لبنان للاسف “حدّث ولا حرج” عن الوضع الفنّي ولانني لا احب ان اكون سلبية ابتعد عن كل شيء سلبي.

س: ليس لديك شركة انتاج حالياً، هل هذا يعيق عملك ام انك ستنتجين على نفقتك الخاصة؟
ج: الألبوم اصبح جاهزاً.هناك اغنية “راي” واغنية مصرية وعدة اغنيات خليجية قمت بتسجيلها،صحيح ليس لدي شركة انتاج حالياً وافضّل ان انتج لنفسي خاصة ان اليوم شركة الانتاج ليس لديها ميزانيات إلا لفناني الدرجة الاولى، وفي معظم هذه الشركات الفنانون ينتجون لأنفسهم لذلك طالما انا استطيع ان انتج لنفسي من مردود حفلاتي لا اريد ان تحتكرني اي شركة.

س: لفتنا غيابك عن العرض الاول لفيلم المخرجة ليال راجحة “شي يوم رح فل” مع العلم انك من بين الاشخاص الاوائل الذين يحضرون دائماً لتشجيع صديقة الطفولة ليال، فما الذي منعك من حضور العرض الاول للفيلم؟
ج: لم اتلق دعوة لحضور الفيلم بكل بساطة وهناك الكثير من الاشخاص المقربين لليال لم تدعوهم الى حفل الافتتاح، ربما الحق ليس عليها. اتمنى لها كل التوفيق وانا من اول الناس الذين راهنوا على نجاحها كمخرجة، لم أشاهد الفيلم ولكن تابعت الاصداء عبر الصحافة “وزعلت شوي”من الاصداء السلبية خاصة وان ليال صديقتي واحبها.

س: بدأتِ العمل الفني منذ زمن بعيد وقبل فنانات كثيرات من الخليج كـ بلقيس ودنيا بطمة وشذى حسون وغيرهن، وهن اصبحن يملكن ثروة كبيرة اليوم جراء الحفلات الفنية، كم تعتبرين ان المنافسة محتدمة معهن؟
ج: بالنسبة للثروات “الله يزيد العالم كلها” والحمدالله الحفلات مهمة وادارة الاعمال تلعب دورها ولكن أنا لا انافس احداً بل انافس نفسي كل الوقت والحمدالله احيي الحفلات الكثيرة وانا راضية جداً عن ذلك.

س: اعلان زواجك من رجل سعودي اثار الكثير من البلبلة عند السعوديين والخليجيين عامة ولا زلت حتى اللحظة تُحاربين وهذا واضح من خلال التعليقات على مواقع التواصل من قبل من لم يستوعبوا بعد فكرة ارتباطك برجل سعودي، هل تزعجك هذه المحاربة وكيف تردّين عليها وكم يدعمك زوجك الممثل يعقوب الفرحان ؟
ج: كل انسان ناجح ومشهور معرّض لهجوم في ما يختص بزواجه او دينه او شكله الخارجي خاصة ان كل شخص اصبح يمتلك وسيلة للتواصل ويقوم بالشتم وربما عمره لا يتعدى الـ 13 عاماً. في بداية الامر كنت انزعج كثيراً خاصة عندما يشتمون ديني وعائلتي وشرفي ولكن لاحقاً اكتشفت ان هناك الكثير من الاشخاص يحبونني وهذا ما لاحظته من وراء تطبيق “سناب شات” وتواصلي المباشر مع الجمهور. كما عندما يطلبونني لإحياء الحفلات، ارى كمية الحب التي يكنّوها لي. لم يعد الموضوع يهزّني صراحة واشكر الله ان زوجي يعقوب شخص متفهم وهو ممثل مشهور ومعروف بالخليج العربي يتفهم تماماً هذا النوع من الهجوم وقال لي ذات يوم ان هؤلاء الاشخاص لا يحبون انفسهم فكيف يحبون الآخرين؟ ارضاء الناس غاية لا تدرك.

س: هل هناك خطة لانجاب طفل قريباً او ان الموضوع مؤجل بسبب انشغالك انت وزوجك باعمالكما الفنية؟
ج: الله هو الذي يعطي. ولكن في هذا الوقت لدينا التزامات في العمل خاصة وان يعقوب سيشارك في فيلم سينمائي في “كان” مع المخرجة السعودية شهد امين وانا لدي عملي. ربما لهذه الاسباب نبتعد قليلاً عن موضوع الانجاب “وبعدنا صغار لاحقين”.

س: هل عائلتك كانت على علم بزواجك من يعقوب الفرحان وهل سبّب ذلك اشكالاً مع عائلتك بسبب زواجك من غير دينك؟
ج: حرص والدي على تربيتي منذ الطفولة على عدم التعصّب الديني وعائلتي تجمع في المنزل كل الكتب السماوية من الانجيل الى القرآن الى كتاب الحكمة لدى طائفة الدروز، اضافة الى نهج البلاغة للامام علي والبودية وكلها موجودة في مكتبة المنزل. لم يكن لدينا هذه المشكلة بتاتاً في المنزل وعائلتي تحب يعقوب كثيراً وتحترمه وهي مباركة لهذه العلاقة.والحمدالله لولا رضا عائلتي لم اكن لأُقدم على هذه الخطوة.

س: انت خريجة واحد من اهم برامج المواهب “استديو الفن” وهو برنامج من اعرق البرامج مع الاشارة الى مشاركتك لاحقاً ببرنامج “ستاراكاديمي” بموسمه الاول. اليوم ما رأيك ببرامج المواهب وهل تخرّج فنانين حقيقيين ؟
ج: البرنامج الاقوى سيبقى ا”ستديو الفن” ولكن بالنسبة لي اشعر ان “اراب آيدول” هو الاقوى ربما لأنني احب الفنانة احلام واحب ان اتابعها. ولكن في النهاية كل هذه البرامج تجارية وترتكب جرائماً بحق المواهب.

س: نراك بعيدة عن البرامج التلفزيونية خاصة البرامج التي تستضيف فنانين، هل يضع أي أحد “فيتو” على ليلى اسكندر؟
ج:ابداً ابداً ابداً لا احد يضع فيتو عليّ، فأنا اطلّ عبر كافة البرامج وعبر اهم الشاشات العربية . انا اكثر فنانة تطل عبر البرامج لأني خفيفة الظل وعفوية واغني ولا اشترط على البرنامج ولكن عندما لا يكون لدي اي شيء اتكلم عنه لا احبذ الاطلالة ضمن أي البرامج.

س: حاول بعض معجبي احلام توريطك بموضوع اتهامك لها انها “طقاقة”. حاولتِ توضيح الموضوع وقلتِ ان احلام ينعتوها بالطقاقة فليس لديك مشكلة بأن يطلقوا عليك اللقب نفسه، فمن حاول ان يرمي الحرام بينك وبين احلام خاصة انك من معجباتها؟
ج: لن ارد على معجبي احلام واشك في ان يكونوا من نادي معجبيها خاصة انني اعلم كم تملك احلام مشاعر طيبة وبريئة ولكن احببت ان اوضح كي اضع حداً لهؤلاء الاشخاص الذين ينتظرون كلمة كي يشنوا هجوماً علينا خاصة عندما علقوا على صفحتي ونعتوني بـ “طقاقة” فقلت لهم “انتم تصفون الملكة احلام بالطقاقة لذلك لن احزن ان نعتوني بذلك أيضاً”. احب احلامكثيراً واحب عفويتها وصراحتها ولانني احبها واحترمها واستقبلتني في منزلها وليس خوفاً من الفانز لذلك كتبت هذا التوضيح. وهل كل من يغني في حفلات الزفاف يطلقون عليهم “طقاقين”؟ لغوياً هذا خطأ، و”طقاقة” يعني كل من يمسك “الطار” ويضرب عليه وفي حال حصل هذا الموضوع اين المشكلة ولماذا هذه السلبية في التعامل مع الآخرين؟

س: هل تعاطفتِ مع ابن بلدك السوبرستار راغب علامة عندما وقع خلاف بينه وبين احلام في برنامج “اراب أيدول” ؟
ج- راغب علامة سوبرستار وسيبقى كذلك وانا اكيدة ان بداخله وبداخل احلام ليس هناك ضغينة بل هي فقط لعبة للترويج للبرنامج خاصة ان السوبرستار ابن بيت ولا ينزل الى هذا المستوى واحلام كذلك. هما فقط “مهضومين عملوا جو بالبرنامج”

س: برأيك من هو اقوى فنان ضمن لجان تحكيم برامج الهواة؟
ج: الوحيد الذي يحق له ان يكون ضمن لجان التحكيم هو القيصر كاظم الساهر

س: كيف تصفين علاقتك اليوم بشركة روتانا وهل هناك أي عرض من قِبلها خاصة بعدما تواجدت في السحور الذي اقامته الشركة في دبي؟
ج: علاقتي جيدة مع الاستاذ سالم الهندي ومع كل مدراء شركة روتانا وانا فرحة ان كل فريق العمل اصبح في دبي وروتانا قدّمت لي عرضاً ولكن لا شيء جدي حتى الآن ولم اوقّع على اي اتفاق حتى الساعة.

س: ماذا ننتظر بعد اغنية “صقارة”؟
ج: “خليها مفاجأة.”

وكانت ليلى اسكندر قد خصت جمهورها أول أيام عيد الاضحى باطلاق اغنية جديدة بعنوان “صقارة”, وهذه أول تجربة غنائية لها باللون العراقي، الأغنية التي صاغ كلماتها حيدر الساعدي وفام بتلحينها ضياء الدين.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com