خاص- لبنان فخور بالمخرج كميل طانيوس، مخرج اوبريت الجنادرية للسنة الثانية على التوالي

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” عن تأجيل الحفل الخطابي والفني للمهرجان والمتضمن أوبريت الجنادرية الذي كان مقرراً تقديمه يوم الأربعاء 3 نيسان/ابريل الجاري إلى وقت لاحق، وذلك بسبب وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز آل سعود.

كما أعلنت اللجنة أن الفعاليات المقامة في قرية الجنادرية ستبدأ في استقبال زوارها اعتباراً من يوم الخميس القادم وفق البرنامج المعتاد.

وللسنة الثانية على التوالي يشارك المخرج كميل طانيوس المتواجد في السعودية في نقل وتغطية حفل المهرجان الذي سيتم عرضه على شاشة “ام بي سي” والمهرجان من تنظيم وانتاج شركة i magicونحن نشعر بالفخر الكبير لأن التنظيم والاخراج لبنانيين بإمتياز ولا شك في ان المخرج كميل طانيوس أثبت من خلال اعماله وادراته الاخراجية لعدد من أهم برامج المنوعات ومنها “صوت الحياة”، و”طنّة وغنّي” والحلقات الخاصة على محطة MTV انه من أهمّ مخرجي الوطن العربي وانه مبدع اينما كان وانه عنوان ثابت للنجاح فتستعين بها كبريات شركات الانتاج و المحطات العربية.

وسيقام الحفل بالجنادرية على مسرح كبير وسيشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم منهم فنان العرب محمد عبده، راشد الماجد، ماجد المهندس وخالد عبد الرحمن واكثر من 100 راقص و100 كورس .

نشير ان مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405 هـ/1986 غالباً ما يكون موعده في فصل الربيع. ويجذب العديد من الزوار داخل وخارج المملكة. ويقام تحت اشراف الحرس الوطني السعودي.

الجدير بالذكر أن الصين سوف تكون ضيفا على مهرجان الجنادرية لهذا العام، حيث استضاف المهرجان من قبل روسيا وتركيا وفرنسا وكوريا في دوراته الماضية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com