خاص – طوني أبو جودة يصرح لبصراحة: “أم.بي.سي” فضلت “اكس فاكتور” على “شكلك مش غريب” وماذا يحضر لشهر رمضان؟

يارا حرب – على هامش مسرحية الـ 300  comedy night كان لموقع بصراحة هذا الحوار المميز مع الممثل طوني أبو جودة.

بصراحة: أطليت مؤخرًا في حفل  One Lebanon، فكيف كانت أصداء الحفل، وبرأيك هل وصلت الرسالة بشكل أكبر وفعال أكثر هذا العام، أم أننا نحتاج لسنوات وسنوات لتحقيق حلم “لبنان الواحد”؟

طوني: كان الحفل هذا العام ناجحًا جدًا، وكان عدد المشاركين هذا العام أكبر بكثير من العام الماضي، فبرافو لتانيا ولكل المنظمين على النجاح الكبير والضخم للحفل، وقد كنت سعيدًا أكثر هذا العام وشعرت أنّ الجمهور أيضًا فرح أكثر كما لو أنّ الحفل قد أصبح موعدًا سنويًا ينتظره الجميع، ولكن لا أعتقد أننا سنستطيع أن نوصل أي شيء في هذا البلد!

بصراحة: أي أنّ الجميع ينسى بعد الحفل؟!

طوني: (يضحك) أعتقد ذلك ولكن المهم أن نبقى نحن مجتمعون ويبقى هدفنا لبنان ونحث الجيل الجديد وكل الناس على الإستمرار في محبة هذا البلد ومحبة كل ما يحصل فيه… فهدفنا كفنانين أن نظهر الصورة الجميلة لكل شيء!

بصراحة: بعد أن قدمت الموسم الأول من برنامج “شكلك مش غريب” على شاشة أم.بي.سي، هل هناك أي تواصل بينك وبينهم لتقدم الموسم الثاني من البرنامج؟

طوني: بصراحة إنّ أم.بي.سي حين يحضرون لبرنامج ما لا يتكلمون عنه إلا قبل فترة قصيرة! لذلك ما من تواصل بيننا اليوم، ولكن بحسب ما اتفقنا عليه في العقد، فسيكون هناك أكثر من موسم لشكلك مش غريب، فقد اشتروا حقوق البرنامج لعدة أعوام، إنما أعطوا الأفضلية هذا العام لبرنامج Xfactor، ولم يكن هناك مساحة وقت ضمن شبكة برامجهم المزدحمة ليعرضوا “شكلك مش غريب” سواء على MBC 4 أو على MBC 1، إذ لديهم كثافة برامج كثيرة، ففضلوا أن يضعوا Xfactor مكان شكلك مش غريب هذا العام، ومن الممكن أن يعرضوا العام المقبل شكلك مش غريب” ولا يعرضوا Xfactor، أنا أتكهن ذلك ولكن على الأرجح أنّ هذا ما سيحصل، ولكنهم لا يتكلمون بالأمر إلا قبل شهرين أو ثلاث!

بصراحة: وبين الموسم والآخر، هل تلقيت أية عروض لتقديم برامج أخرى؟

طوني: نعم هناك الكثير من العروض…

بصراحة: سمعنا أنّ هناك عرض من شاشة الجديد لتقدم برنامج عليها، فما حصل بهذا العرض خاصةً وأنه حكي في السابق عن برنامج آخر كنت ستقدمه على الجديد ولكنه تعرقل بسبب مشاكل في الإنتاج!

طوني: صحيح، ولكن البرنامج الجديد هو برنامج  talk show كوميدي، وكان من المفترض أن يبدأ منذ شهرين، ولكن الديكور تأخر، ففضلنا أن نؤجله إلى موسم الخريف ضمن شبكة البرامج الجديدة بعد رمضان وبعد موسم الصيف لأنّ لا أحد يشاهد التلفاز في الصيف، لذلك لا نريد أن نبدأ به ويحترق! فبإذن الله سيبدأ في شهر أيلول…

بصراحة: ما سيكون مضمون البرنامج وعنوانه؟

طوني: لقد اخترنا العنوان ولكن قد نغيره لذلك أفضّل ألا أفصح عنه إلا في وقته. أما لناحية المضمون فسيكون برنامج حواري كوميدي وسيتخلله ألعاب وأغاني…

بصراحة: وهل من مشاريع أخرى جديدة تحضر لها؟

طوني: لدي العديد من الجولات خارج لبنان من أجل الحفلات في الخارج سواء مع فريق  comedy night أو بمفردي كتقديم حفلات…

بصراحة: سمعنا أنّ هناك مفاوضات لتقدم برنامجًا خلال شهر رمضان المبارك على قناة عربية، فهل وافقت على البرنامج أم أنك لم تحسم خيارك بعد؟

طوني: صحيح تواصلوا معي لأقدم برنامجًا رمضانيًا على إحدى المحطات العربية في أبو ظبي انشالله فقد رحبت بالموضوع ولكن الموضوع لم يحسم لغاية الآن. ولكنني أعتقد أنّ المشروع سينفذ.

بصراحة: وعلى أي محطة عربية سيكون البرنامج؟

طوني: على محطة عربية محلية في أبو ظبي ولكن لا أود أن أذكر الآن إسم المحطة.

بصراحة: وما سيكون مضمون البرنامج؟

طوني: سيكون برنامج حواري طيلة شهر رمضان…

بصراحة: بعيدًا عن البرامج هل من مشاريع أخرى تعمل عليها؟

طوني: نعم هناك مشروع رسم رائع جدًا أعمل على تحضيره وإنجازه وهو أننا سننفذ أنا و 14 رسامًا ألبومًا خاصًا برسوم ال bandes dessinées  التي ستتمحور حول مغامرات مكسيم شعيا وسيتم توزيعها في كافة المدارس والمكتبات، كما وأنها ستدخل ضمن المنهج التعليمي العام المقبل وستدرس، حتى يتعرف الجيل الجديد على مكسيم من خلال القصص التي نرسمها وقد بدأت العمل على هذا المشروع وسيصدر أول ألبوم في الأسواق خلال تشرين أو كانون الأول.

بصراحة: كيف تدعو المغتربين لتشجيع المسرح اللبناني ومشاهدة ما يعرض في لبنان؟ 

طوني: أولاً فليأتوا إلى لبنان، (ويضحك) ونحن نعتبر ضمن البرامج الثقافية، ومسرحيتنا من أجمل المسرحيات في لبنان فليأتوا ويشاهدوها ليتسلوا فهي بمثابة agenda عن لبنان ولكن بطريقة كوميدية، وبالإجمال فإنّ المغتربين يحبوننا كثيرًا، سواء إن ذهبنا نحن إليهم أو إن أتوا هم إلى لبنان، فيحجزون ويأتون فورًا لمشاهدتنا…

بصراحة: من ينافس طوني أبو جودة الممثل والكوميدي؟

طوني: كلهم ولا أحد! (ويضحك) فكلنا زملاء وطبعًا هناك منافسة وإلا ليس هناك نجاحًا! ومن المهم أن يكون هناك منافسة ليتقدم الإنسان فإذا كان بمفرده يتراجع! “إذا كان ما في غيرو بحس حالو الله!” ولكن يجب أن نشجع بعضنا البعض ولا نحارب بعضنا، فالمنافسة جميلة في العمل ولكن شرط ألا يكون هناك محاربة!

بصراحة: هل تأخذ المبادرة لتذهب وتشاهد مسرحية كوميدية لغيرك من الفرق المسرحية المنافسة لك لتشجعهم؟

طوني: نعم طبعًا، فكلنا في النهاية عملنا مع بعضنا البعض في فترة معينة من حياتنا، وكنا أصدقاء! فالبلد صغير وكلنا معدودين! لذلك ليس جميلاً أن نصبح أعداءً، من الجميل أن يكون هناك منافسة ولكن شرط أن نبقى أصدقاء!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com