خاص- صلاح الزدجالي بداية موفقة ولكن مخطط مزدحم و مفخّخ بالعراقيل، فهل من نصيحة أو خطة بديلة؟

تحتل المرتبة الأولى في كل دول الخليج أغنية الفنان العماني الشاب صلاح الزدجالي بعنوان (عيار) والتي تعدّ اختياراً موفّقاً للغاية وبداية تنمّ عن ذوق خاص .. وهي من ألبومه الجديد الذي يحمل نفس الاسم ويتضمن 13 أغنية متنوعة يغلب عليها اللون الخليجي..

(عيار) من كلمات حميد البلوشي الملقب بالعايد ومن ألحان وغناء الزدجالي نفسه.. وقد لاقت استحسان الجمهور الخليجي الذي رفع أسهم الأغنية إلى أعلى المراتب دون حتى أن يتمّ تصويرها على طريقة الفيديوكليب..

فيما يخص أسباب نجاح الأغنية فلا تخفى الكلمة القوية الرائعة القريبة جداً من قلب المستمع، بينما جاء اللحن هادئاً رومانسياً ذو طابع فوضوي في نفس الوقت .. كما أن ذوقها المختلف وصوت الزدجالي الدافئ خلق منها حالة خاصة افتقدناها منذ زمن في الأغنية الخليجية ولذلك يمكن اعتبار (عيار) بمثابة عودة بهذا النوع من المزيج الساحر بين أصالة الماضي والفن المعاصر الخليجي إلى الساحة..

الزدجالي أكد أنه سيقوم قريبا بتصوير ثلاث أغنيات من ألبومه أولها (عيّار) مع المخرج اللبناني ديفيد زين وتطرق إلى مشاريعه الفنية المقبلة وقال انه بصدد تنفيذ ديو مع إحدى الفنانات، كما سيطرح بعض الأغاني المنفردة، بالإضافة لتركيزه على تصوير أكثر من عمل لكي يدعم تواجده وانتشاره بشكل دائم.

كل ذلك و أكثر جعلنا نتساءل ان كان جدول الزدجالي المستقبلي يبدو مزدحماً قليلاً أم أننا نفترض ذلك فقط؟ .. فبرغم النجاح الساحق لـ (عيار) و المبيعات الجيدة التي استطاع أن يحققها ألبومه إلا أن المخططات الفنية المتشعبة هي ما تخلق العراقيل التي نخاف أن تؤخر الزدجالي كثيراً بعد كل هذه الفرحة بالنجاح الفريد للألبوم..

وكل ما نتمناه هو أن يختار الزدجالي إدارة أعمال محترفة تتولى مشاريعه والتنسيق لمخططاته حتى لا يقع فيما وقع فيه كثيرون ممن سبقوه من أصحاب المواهب الفريدة الرائعة.. لأنه يبدو جلياً أن الكرة في ملعب المواهب الصاعدة بعد أن استطاع عدد من الفنانين الشباب الخليجيين اكتساح المراتب الأولى مؤخراً بأغاني رائعة تمزج بين الذوق الرفيع والأصالة القديمة والعصرية الفوضوية أمثال الزدجالي وراكان ومحمد الزيلعي.. وغيرهم.

وكل مانتمناه أن تبقى أسماء الفنانين الشباب الخليجيين في الصدارة ليحمل اسم الفن الراقي والذوق والموهبة لواء الفن الخليجي بعد أن كان الفن الهابط العنوان العريض للفنون خلال السنوات الماضية…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com