خاص- شركة “باكستيدج برودكشن” لصاحبها خضر علامة تنظم اضخم مهرجان في العالم العربي في بيروت

خاص – بصراحة: بعد كشف النقاب ضمن مؤتمر صحفي اقيم يوم الخميس في فندق “فور سيزنس” المقابل للموقع الذي تقام فيه المهرجانات،  عن البرنامج الضخم لاهم واضخم مهرجان سيقام في العالم العربي وهو مهرجانات بيروت الثقافية برئاسة السيدة لمى تمام سلام ومن تنظيم شركة “باكستيدج برودكشن”.

المهرجان الذي سينطلق بدورته الاولى من 17 إلى 22 أيار المقبل عند واجهة بيروت البحرية، سيتضمن أنشطة ثقافية وفنية ورياضية وترفيهية يقام بعضها للمرة الأولى في لبنان. وللاستفسار اكثر حول دور شركة “باكستيدج برودكشن” في المهرجان اتصل موقع “بصراحة” بمدير اعمال السوبرستار راغب علامة شقيقه السيد خضر علامة الذي أكد ان ايماناً منه يجب على بيروت ان تبقى فرحة ومنارة للعالم وتنبض بالحياة. واضاف ان شركة “باكستيدج برودكشن” اتفقت مع جمعية بيروت الثقافية التي ترأسها السيدة لمى سلام لتنفيذ المهرجان الذي سيستوعب جميع الانشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية. وشدد على ان يكون المهرجان لجميع الفئات وجميع الاعمار وجميع الاذواق.

وتابع “علامة” ان الشركة تواصلت لأكثر من 6 اشهر مع المعنيين من اجل استقطاب إحدى سيارات الـ”فورمولا واحد” يقودها أحد الأبطال المعروفين وسط بيروت وهذا الحلم العالمي الذي راود الكثيرين سيتحقق لأول مرة في لبنان.وأكد ان المعنيين ارسلوا مختصين الى لبنان من اجل القاء نظرة على المكان وقد احبوا لبنان على عكس ما يقال ان لبنان لديه مشاكل.

واضاف “خضر” ان بعد غياب طويل سيطل السوبرستار راغب علامة مع النجمة نانسي عجرم في حفلة مميزة يوم 20 ايار/مايو المقبل حيث من المتوقع ان يغني “علامة” مع “عجرم” في اضخم صالة تتسع لحوالي ال3500 شخصا وأضاف أن اثنين من المتأهلين إلى نهائيات برنامج المواهب XFactor، وهما لاتويا ونجم، سيشاركان في الحفل.

كما اكد ان التفاوض مستمر من اجل تقديم وصلة غنائية تضم راغب ونانسي ومواهب “اكس فاكتور”.

ولفت “خضر” ان ليلة افتتاح مهرجانات بيروت الثقافية في 17 ايار، ستكون مميزة ومبهرة حيث من المتوقع ان تنبض مدينة بيروت بتاريخها، إذ يقام على مدى 70 دقيقة عرض مذهل بعنوان رواية بيروت، يسترجع ماضي العاصمة، بواسطة تقنية الأبعاد الثلاثة 3D Mapping، وهذا العرض داخل القبة سيكون الأول من نوعه في العالم العربي وسيترافق العرض على وقع مقطوعات موسيقية من وحي المدينة وتاريخها، بتوزيع غي مانوكيان، يقدّمها نحو 75 عازفاً من الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية. واشار إلى أن العرض نفسه يعاد كذلك في ليلتي الثامن عشر والتاسع عشر من ايار.

اما عن اسعار الدخول، شدد “خضر” ان الاسعار رمزية كي يستطيع اي مواطن حضور المهرجان وان المكان يستوعب مبدئياً حوالي 3500 شخصاً.

وعن ليلة 21 ايار، اكد “علامة” ان بيروت ستنبض بشبابها وترقص معهم على أنغام الأغنيات والموسيقى التي يحبونها، حيث من المتوقع ان تكون الاجواء من وحي الـ White  الرائعة، وقد أطلق على هذه الليلة إسم The White experience..

واعتبر “علامة” ان المهرجان سيستقطب كل المراحل العمرية خاصة انه سينظم ثلاثة ايام مخصصين لرياضة المحركات، اضافة الى حلبة للكارتينغ، ومعرض للسيارات القديمة، ويمكن للجمهور أن يتابع إنطلاق واختتام رالي “كاس لبنان”، وهو مرحلة استعراضية ضمن بطولة لبنان للراليات، وعروضاً في القيادة الإستعراضية drifting، وعرضاً للكارتينغ مع نجوم معروفين، وسباق بطولة لبنان للكارتينغ، وبطولة لبنان في الـ drifting،  إضافة إلى إحدى مراحل بطولة لبنان للدراجات النارية.

وهل المهرجان برعاية الدولة اللبنانية ومن يمول المهرجان؟، اكد “علامة” ان قصة التمويل لا دخل لشركة “باكستيدج برودكشن” فيها وان ريع المهرجان يعود الى جمعية بيروت الثقافية التي ترأسها السيدة لمى سلام التي لها افكاراً ونشاطات كبيرة ستنفذها في المستقبل وهذه الدورة هي انطلاقة على امل ان يتوسع المهرجان ليشمل كل لبنان وان الجمهور سيرى نشاطات اكثر عن بيروت. واكد ان هذا المهرجان سيعطي دفعاً قوياً لانطلاق كافة المهرجانات اللبنانية التي ستقام في الصيف.

وختم قائلاً “ان صيفية لبنان ستكون ولعانة” ولبنان سينطلق بشكل قوي وتمنى ان ينسى المواطن لو قليلاً الازمات التي يمر بها من وراء السياسيين الذين يقدمون صورة سيئة عن لبنان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com