خاص- ريتا حايك لبصراحة: بديع أبو شقرا او لا أحد

خاص – بصراحة: في حديث شيق وجميل، حلّت مقدمة البرامج والممثلة ريتا حايك مع الاعلامية باتريسيا هاشم ضمن برنامجها “بصراحة” عبر اثير اذاعة “فايم اف ام” تحدثت ريتا عن مسرحية “فينوس” وعن آخر اعمالها الدرامية.

بدأ الحديث مع ريتا حايك عن اعادة عرض مسرحية “فينوس” حيث اكدت ان الاقبال الشديد على المسرحية حثّ القيّمين على العمل على تقديم عروضات اضافية. واشارت ريتا ان بعد عام على اطلاق المسرحية لا زال الجمهور يتهافت من اجل حضورها وعندها قرّر القيمون على العمل اعادة عرضها لان الجمهور “سأل اين فينوس ولماذا توقف العرض؟”

واكدت ريتا حايك خلال مداخلتها مع “هاشم” ان في العروض الاضافية عاد فريق العمل بروحية مختلفة عن السابق وعاد اكثر نضوجاً.

وشددت ريتا ان مسرحية “فينوس” لم يُروّج لها عبر وسائل الاعلام إلا ان شغف الناس لحضورها جعلهم يعلمون بأوقات العروض على مسرح مونو كل ثلاثاء واربعاء وخميس.

ولم تتخايل ريتا حايك بتاتاً اي ممثل يقدم معها فينوس بدلاً من الممثل بديع ابو شقرا وان الكيمياء التي تجمعهما خلال المسرحية أمر لا تستطيع تفسيره. وشددت “حايك” على ان من اهم عناصر نجاح المسرحية هي التركيبة المكونة منها ومن بديع ابو شقرا والمخرج جاك مارون.

وعن طابع الإغراء الذي طُبع على اسمها، لفتت ريتا الى ان هذا المجتمع يحكم بتسرّع على الشخص وان الجرأة لديه نسبية وهذا المجتمع ينظر الى غيره ويشير الى اخطائه ويدينه ولكن لا يرى نفسه. واكدت ان هذا الموضوع كان يزعجها في البداية إلا انها تخطّته ولم يعد يهمّها الآن وهي عاشقة لعملها تعمل باحترافية وهي خريجة معهد التمثيل وتلقت دروسا اضافية في الخارج وعملت بجهد كي تطور موهبتها وانها تعبت كي تقدم “فينوس” احتراماً لفنّها. كما شددت “حايك” على ان هناك جمهور بات يحب المسرح وهذا ما اكتشفته من خلال الاقبال الكبير على حضور مسرحية فينوس.

وهل كُرمت على “فينوس” في لبنان ، اكّدت “حايك” انها لم تتلقَ اي تكريم او جائزة انما التكريم الوحيد جاء من الجمهور الذي اتى بكثافة لمشاهدتها على المسرح.

وعن جديدها، كشفت ريتا انها عائدة الى الدراما عن طريق المنتج مروان حداد صاحب شركة مروى غروب التي تنتج مسلسل “حب حرام” وذلك بعد غياب عامين عن الدراما. ولفتت ان هذا المسلسل هو اول بطولة لها وهو مؤلف من ستين حلقة وسيعرض على شاشة LBCI ويضم نخبة من وجوه الدراما كـ نقولا دانيال الذي يلعب دور زوجها، اضافة الى الممثل كارلوس عازار والعمل من اخراج سمير حبشي ومن كتابة كلوديا مارشيليان. واكدت ان هناك تركيبة جميلة جداً في المسلسل وتمنت ان يكون المسلسل بمثابة الفرصة لتنطلق في عالم الدراما بقوة كما انطلقت وابدعت على المسرح. وشدّدت ان السينما اللبنانية تشهد تقدماً كبيراً مثنية على “فيلم كتير كبير” الذي شاهدته اكثر من ثلاث مرات. واكدت ان هناك العديد من السيناريوهات التي تقرأها حالياً إلا انها تأخذ وقتها بقبول اي عرض لأنه يجب ان تكون خطوتها السينمائية مدروسة جداً مؤكدة انها لا تلوم من يقدم لها ادوار الاغراء لانها هي التي قبلت هكذا ادوار في البداية.

وعن هجوم الفنانات ومقدمات البرامج على التمثيل وان كان ذلك نقمة ام نعمة، اشارت “حايك” انه اذا كان هناك موهبة جدية وجارٍ العمل على تطويرها فليس لديها اي اعتراض.

وعن عودتها الى تقديم البرامج، اكدت ريتا ان الاولوية الآن للتمثيل ولكن هناك مشروع تقديم لا تريد الكشف عنه الآن الا ان باتريسيا كشفت للمستمعين عن تجربتها الاذاعية الاولى من خلال برنامج صباحي على هواء اذاعة “أغاني أغاني”.

وعن تفضيل دانييلا رحمة عليها من اجل تقديم “اكس فاكتور” الموسم الثاني، قالت “حايك” أن المقارنة لا تجوز وكل شخص لديه فرصته وطريقته في تقديم البرامج ودانييلا جميلة “ومهضومة” وختمت قائلة ان احداً لا يستطيع ان يأخذ مكان احد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com