خاص – ريتا حايك تقوم بتجربة آداء امام بديع ابو شقرا

 

خاص – بعد تجربتها الناجحة على المسرح من خلال مسرحية “كعب عالي” العام الماضي المقتبسة من كوميديا اجتماعية للكاتبة المسرحية تيريزا بيريك الى جانب الممثليين اللبنانيين عمار شلق، نسرين ابي سمرا وطلال الجردي، ها هي الممثلة ريتا حايك تستعد للوقوف مرة ثانية على خشبة مسرح مونو في عمل جديد يجمعها مرة ثانية ايضاً مع المخرج والمنتج جاك مارون.

وفي اتصال مع ريتا حايك للاطلاع اكثر على الموضوع ولمواكبة كافة التحضيرات والاستعدادات الجارية لتكون المسرحية جاهزة في شهر آذار/مارس المقبل، اشارت ريتا في البداية الى انها تخضع لتمرينات يومية اي ستة ايام في الاسبوع.

ولفتت الى انها تعمل بكدّ كي تكون جاهزة في الوقت المحدّد لعرض المسرحية العالمية بنسختها العربية وهي تحمل عنوان Venus in Fur مبدئياً. واضافت الى انها ستقف على خشبة المسرح الى جانب الممثل بديع ابو شقرا.

مسرحية Venus in Fur المقتبسة من الكاتب المسرحي David Ives، أعدّها الى اللغة العربية كل من غبريال يمين ولينا خوري وأخرجها جاك مارون. وتابعت “حايك” الى ان المسرحية كان قد نقلها الى الشاشة المخرج رومان بولانسكي كما انها تُلعب حاليا على المسرح في فرنسا واسبانيا.

وعن ان المسرح بات يستهويها اكثر من المسلسلات، قالت ريتا ان المسرح يشكل تحدياً لها في هذا الفترة. ولفتت الى انها تترك نفسها لتقديم ما عندها من قدرات وطاقة الى اقصى الحدود.

كما كشفت الى انها تأخذ دروساً بالصوت كما تتعاون مع الكوريغراف والراقص عمر راجح على كافة الحركات التي ستعتمدها في المسرحية، بالاضافة الى دروساً في اليوغا وانها تستعين بقدراتها التمثيلية لتجييرها للمسرح الذي لطالما عشقته.

واشارت “حايك” في النهاية الى ان المسرحية ستعرض على مدار تسعة اسابيع مبدئياً على خشبة مسرح مونو وانها لا تفكر حالياً بالدراما لأنها تركز على المسرحية فقط.

وتدور احداث المسرحيّة حول قصّة ممثّلة تقوم بتجربة أداء واختبار لكاتب ومخرج مسرحي يجسّد دوره الممثّل بديع أبو شقرا.

وكانت ريتا حايك قد اطلت مؤخراً ضمن برنامج “يلا نرقص” الذي عرض على شاشة Mtvوقدمت سهرات البرنامج بكل ثقة على مدار ثلاثة اشهر واثارت الجدل عند كل اطلالة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com