خاص – رئيسة مهرجانات بيروت الثقافية لمى سلام نرفع لك القبعة

خاص – بصراحة: سمعت كثيراً عن رائدات كسرن الحاجز الذكوري، وإخترقن بإنجازاتهن كل المعقول، ليثبتن أن المرأة قدرتها لا يحتويها لا زمان أو مكان، وأمس إلتقى موقع “بصراحة” بإحدى رائدات وطننا لبنان رئيسة مهرجانات بيروت الثقافية لبيروت السيدة “لمى تمام” التي سحرتنا بتواضعها ورقيها وطريقة تعاملها مع الصحافة وجميع الضيوف وكل من يُصادفها. فإختارت أن تسلك الطريق الأسهل والأبسط لتصل إلى قلوب الناس، وتواضعت على عكس الكثير من رئيسات باقي المهرجانات.

“سلام” لم تلبس أغلى ما عندها، ولم تتزين بمساحيق التجميل والمجوهرات، فضحكتها وحضورها ومحبة الناس لها، جعلتها تبدو مشرقة من حيث الحضور والطلة الأنيقة والبسيطة التي قضت يومها بها.

جمعت بين الثقافة، الفن، الرياضة والعصرية في قلب واحد يُسمى بيروت، وحقاً جعلتها تنبض بالحياة والحب وأعادت لها الروح من خلال إعادة إحياء تاريخها، وإفتتاح مدينة المحركات وحفل كل من النجم راغب علامة والنجمة نانسي عجرم، وسوق الطعام، وقسم الأطفال الترفيهي والعديد من النشاطات التي تُناسب جميع طبقات المجتمع وأذواقها.

كم نتمنى لو لـ “لمى” مثيلات في كل منطقة لبنانية، لكنا بأفضل حال بعيداً عن السياسة وأمراضها الطائفية والمذهبية المتفشية بنا.

شكراً “لمى سلام” على جهودك أنت وفريق عملك، على أمل اللقاء السنة المقبلة بمزيد من التقدم والإزدهار لبيروت وأهلها وروادها.

بقلم: لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com