خاص- دخيل جديد على الساحة الفنية المهترئة

new1

على ما يبدو ان الساحة الفنية اصبحت مستباحة كلياً، والاعمال الفنية التي تنشر يومياً دون حسيب أو رقيب لا طعم لها أو لون او نكهة، وآخرها اغنية الممثل الكوميدي عباس جعفر بعنوان “راسي بعلبكي” كلمات علي المولى، الحان جمال ياسين وتوزيع أحمد أمين وجمال ياسين.

عباس جعفر، الذي يشارك في برنامج “ديو المشاهير” لأجل هدف انساني، أحب أن “يمزح مع الجمهور” ويخوض تجربة الغناء على الرغم من الانتقادات القاسية التي يتلقاها اسبوعياً حول ادائه واطلالته من قبل لجنة التحكيم، اضافة الى انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يؤكدون ان المحطة تفرضه فرضاً على المشاهدين.

البداية مع الصورة الرسمية التي اعتمدها “جعفر” لغلاف الأغنية، فحدث ولا حرج عنها حيث ظهر وقد وضع في فمه “سيجارة” وتدلى من أذنه “قنبلة يدوية”، فيما يخرج من رأسه كلاشينكوف مع لافتتين الاولى كُتب عليها “شتورة ــ بعلبك”، واخرى كُتب عليها “قاموع الهرمل”، اضافة الى أمور أخرى كـ قلعة بعلبك وفرقة الدبكة بالأسود والأبيض وشخص يحمل السلاح في اشارة الى السلاح المتفلت والترويج للحشيشة او المخدرات.

فهل بات مسموحاً التحدث عن المخدرات والسلاح والمتفجرات بشكل طبيعي في الفنّ ان اندرج ذلك تحت خانة ال”مونولوج” او الفن الكوميدي؟ ألم يعد الاحترام والسلوك من اساسيات الفنّ الراقي والمحترم حتى وان كان ترفيهياً؟

لا شك أن لعباس جعفر جمهور كبير من بيئته ولكن هذا لا يعني ذلك التعدي على الفنّ وتشويه صورته، فهو ليس باباً مجانياً، بل الفن يتطلب حداً ادنى من الموهبة والجهد والكاريزما والحضور والقبول وجميع الصفات التي تم ذكرها يفتقدها عباس.

عباس لديه عدة مشاركات في عالم الكوميديا، فليبقَ في مكانه وليطور نفسه تدريجياً، الساحة الفنية يكفيها اصواتاً شاذة واعمالاً مصورة مستفزة تلوّث السمع والبصر.

ولو اكتفى عباس جعفر بالمشاركة في البرنامج حيث يُظهر نفسه على أنه الشخصية “المهضومة”، اضافة الى ظهوره في الافلام فهذا جيد ولكن ان يأخذ الموضوع على محمل الجد ويقدّم اغنية مصورة ولو على سبيل الفكاهة، فوجب علينا ان ننصحه كي يقف عند حده وان لا يكمل بالموضوع لأن الساحة الفنية يكفيها اصواتاً مستفزّة.

وبالانتقال الى الحديث عن كاتب الاغنية، الشاعر علي المولى الذي في جعبته أقوى الاغاني ابرزها “مجبور” التي حققت نجاحًا هائلاً ولا زالت حتى اليوم وغيرها من اهم واروع اغنيات الخمس سنوات الماضية لأهم نجوم لبنان، فما الذي دفع بشاعر مرهف بكتابة اغنية مثيرة للجدل “راسي بعلبكي” واستخدام مصطلحات غير مستحبة حتى وان اعتبر الشاعر نفسه مخطئاً حيث علق على الامر قائلاً “هيدي اول مرة بعمل شي هلقد خالص”.

اليكم كلمات الاغنية: قوي قلبك وضعفي/ وعملي اللي بدك يا/ من هالناس والدني/ حقك انا ياخدلك يا/ ايه اني راسي بعلبكي/ ال بزعلك بمحيلك يا/ انت بس قوليلي ايه/ لو طلبتي المستحيل/ كل شي عليكي قليل/ اني برحلة حبك/ يا قاتل يمّا قتيل.

1

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com