خاص جردة على البرامج – شو بدنا نحضر تنحضر برمضان؟… وبطل الشهر الفضيل الريموت كونترول

لا شك في ان المحطات اللبنانية والعربية تتحضر جميعها لعرض مجموعة من البرامج والمسلسلات خلال الشهر الفضيل ومنها عدد من البرامج الحوارية يقدمها كوكبة من الاعلاميين العرب نذكر منهم نيشان ديرهاروتيونيان وهالة سرحان التي تتحضر للعودة ببرنامج حواري جديد، اما المفاجأة فتمثلت بانتقال الاعلامي باسم يوسف الى قناة النهار حيث سيقدم برنامجاً خاصاً طوال شهر رمضان.

بعد توقيف برنامجها “ناس بوك” وغيابها عن الشاشة تعود الاعلامية المصرية هالة سرحان الى الشاشة في برنامج حواري سيعرض على شاشة “دريم” في شهر رمضان المبارك، البرنامج مؤلف من 30 حلقة وتستضيف فيه “سرحان” شخصيات من كافة الفئات تحاورهم فيه بمواضيع مختلفة.

“هو وهي والجريئة” هو عنوان البرنامج الجديد الذي ستطل من خلاله المخرجة المصرية إيناس الدغيدي في رمضان عبر شاشة روتانا مصرية. ستسضيف فيه في كل حلقة ثلاثة ضيوف. تدور فكرة “هو وهي والجريئة” حول استضافة إيناس لضيف إعلامي أو فنان أو شخصية عامة. الجزء الأول من كل حلقة، هو عبارة عن حوار جريء وشفاف يتناول الوضع الحالي السائد في المجتمع المصري لا سيما السياسي بالإضافة إلى الأسئلة الشخصية. أما في المحور الثاني، فسيستقبل الضيف شخصية لها تأثير في حياته ينتقيها هو ليحاورها. أما في الجزء الثالث والأخير فستسقدم إيناس شخصية إلى الأستوديو تختلف مع ضيفها الأساسي بالأفكار والآراء.

وبعد توقيف برنامجه “البرنامج” على شاشة CBC طوال فترة شهر رمضان، يستعد الاعلامي الساخر باسم يوسف لتقديم برنامج بعنوان “اميركا بالعربي” على شاشة “النهار” يعالج فيه عدداً من القضايا التي تشغل الشارع المصري بأسلوبه الخاص.

وكما سبق واعلنا يتحضر الاعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان للعودة الى الشاشة في برنامج “انا والعسل2” خلال شهر رمضان المقبل، البرنامج مؤلف من 30 حلقة و30 ضيفة وهو من اخراج باسم كريستو ومن اعداد طوني سمعان، وستحمل الحلقات طابع شهرزاد بعدما كانت في السنة الماضية “سندريلا” حيث طغت الاخيرة على الديكور وازياء الضيفات.

– من ناحيتها تطل الاعلامية المصرية وفاء الكيلاني في شهر رمضان عبر شاشة “ام بي سي” مصر من خلال برنامج حواري بعنوان “قُصر الكلام” وهو سياسي فني يتناول الاوضاع الراهنة على الساحة العربية ويستضيف كل يوم ضيفاً من مختلف المجالات.

كذلك يعود الى الشاشة برنامج “نورنا الليل” مع الاعلاميين رجا ناصر الدين ورودولف هلال خلال شهر رمضان عبر شاشة “او تي في” اللبنانية حيث يستضيفا فيه عددا من النجوم في كل حلقة من مختلف المجالات.

الفنان ايهاب توفيق يطل ببرنامجه الجديد بعنوان “يا سلام” وهو من اخراج منال الصيفي وسيكون أول تجربة له في عالم التقديم التلفزيوني.

يطل قاسم دغمان عبر شاشة NBN ليقدم برنامج لأهل الخير سيعرض من خلاله حالات انسانية مرضية بمشاركة نجوم ومشاهير داخل الاستديو واتصالات هاتفية لجمع التبرعات.

الممثل المصري سعد الصغير يقدم برنامج “المولد” في الموسم الثاني الذي سيُعرض أيضاً في رمضان على قناة الحياة.

وتعود المقدمة الخليجية حليمة بولند إلى الساحة الإعلامية بعد غياب عنها مع برنامج الألعاب الجديد بشكله ومضمونه “حليمة بوند”. يتمحور ضمن اطار من الفقرات المميزة والتي تدور حول افلام جيمس بوند برؤية جديدة وأجواء مناسبة للمفهوم العام، إضافة الى الاتصالات الجماهيرة والأسئلة المباشرة والديكورات المتعددة والفقرات الجذابة. هذا وسيحمل البرنامج اسم “حليمة بوند” ، على نسق جيمس بوند وقد تم الربط بين اسم حليمة بولاند وجيمس بوند لأنها ستظهر بإطلالة مناسبة وجديدة وذلك خلال 30 حلقة ترافق فيها حليمة المشاهدين في سهرات شهر رمضان المبارك.عرضه على شاشة روتانا.

بعد موسمين ناجحين من برنامج “العاصمة”، يطلّ الممثل المصري تامر عبد المنعم في الموسم الثالث خلال رمضان عبر شاشة “روتانا مصرية”، ويستضيف شخصية واحدة في كل حلقة، يكون لها تأثيرها في الحياة السياسية والاجتماعية من كُتّاب ومفكرين وسياسيين ووزراء ومسؤلي الأحزاب وأصحاب المناصب والفنانين والمثقفين .

اما “انت وحظك” فهو اسم برنامج ألالعاب الترفيهي الجديد من تقديم وسام بريدي ويعرض مباشرةً ويومياً على شاشة mtv اللبنانية حيث يعتمد البرنامج على استضافة 4 ضيوف من كافة المجالات الفنية والاعلامية والسياسية ليتشاركوا مع الجمهور الاجابة عن مجموعة أسئلة من خلال ارسال الرسائل القصيرة من هواتفهم.هدف المشاهدين هو الوصول الى المرحلة النهائية عبر الاجابة صحيحاً على مجموع 6 أسئلة والتي تخوله الفوز بجائزة نقدية قيمتها 1000 دولار اميركي يومياً بالاضافة الى فرصة الفوز بسيارة.

” انت قدها ” لبرنامج الذي يقدّمه محمد قيس يومياً من الساعة السادسة و النصف الى الثامنة الا ربعاً. البرنامج سيتلقى اتصالات المشاهدين الذين سيختارون رقماً من واحد الى ثلاثين و يحددون اللعبة التي يريدون و منها : ” لا ايه لا لأ “، ” صور و كلمة “، ” غلط ب غلط “، ” معلومات عامة “، ” مثل ” و غيرها.

وتخوض نشوى مصطفى تجربة التقديم من خلال برنامج للمسابقات بعنوان “كاش تاكسي” الذي ستقدمه على قناة “ام بي سي” مصر حيث تؤدي فيه شخصية سائقة تاكسي تمنح ركاب التاكسي فرصة الحصول على جوائز مالية قيمة.

اما تلفزيون “المستقبل” فيقدّم برنامجاً رمضانياً يعتمد على الالعاب والربح المباشر يث تقدم كل حلقة جوائز قيمة لمشاهديها الا ان تفاصيله كاملة لم تكشف بعد.

يبقى ان نشير الى ان الاعلامي طوني خليفة متواجد حالياً في القاهرة لتصوير حلقاته الرمضانية على قناة “القاهرة والناس” الا انه لم يكشف بعد عن تفاصيله ربما بسبب الاحداث المصرية الاخيرة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com