خاص – جان ماري رياشي يكشف لبصراحة تفاصيل حفل نجوم “ذا فويس” في مهرجان “بيت مسك”

خاص – بصراحة: كثر هم من يحمل صفة موزع في لبنان والعالم العربي، إلا أن بصمته التي يضعها على كل عمل تميزه وتدفعه دائما نحو القمة، يلعب في الموسيقى، يغيّر ويبقي ويضيف ويحذف ليصنع خليطاً متجدداً خاص به، مشاغب بتوزيعه، راق بموسيقاه ومميز بأعماله. إنه الموزع اللبناني الراقي جان ماري رياشي، الذي يتعب كثيراً مع نجوم يستحقون الدعم والعمل وخاصة من يتمتعون بأصوات رائعة ان كانوا صغاراً وكباراً، فاختار بعض مشتركي برنامج “ذا فويس” و “ذا فويس كيدز” ليصنع لهم طريقاً مميزاً يليق بهم.

وبعد أن قدم مشتركي “ذا فويس كيدز” وأقام لهم العديد من الحفلات في لبنان وخارجه، بدأ بالتحضير لحفل جديد يضم أجمل الأصوات التي شاركت في برنامج “ذا فويس الكبار”.

وبهدف الاستفسار اكثر عن الموضوع اتصل موقع “بصراحة” بـ “رياشي” للتحدث عن حفل مهرجان بيت مسك وتفاصيله، كشف ان المهرجان ستحييه حاملة لقب أحلى صوت الاردنية ” نداء شرارة”، ويشاركها كل من عبود برمدا الذي إشتهر بالقدود الحلبية، وولاء الجندي التي تعزف على العود والتي لم تأخذ حقها في البرنامج، صادق رضوان الذي يتميز بصوته الجبلي وحمزة الفضلاوي. وستكون الأمسية طربية بإمتياز حيث ستجمع الطرب والجبلي والقدود الحلبية، وسيرافقهم أكثر من ثلاثين عازفاً بقيادة طارق سكيكر.

ووعد جان ماري الناس بأمسية مميزة ورائعة لن تخطر على بالهم، مشيراً إنهم سيستمتعون بساعتين من الموسيقى الراقية، لاسيما أن بعض الأغاني سيعاد توزيعها وسيفاجئ الجمهور بها قائلاً “ما فيي اقعد عاقل”، وبعض الاغاني الاخرى ستبقى على بساطتها وجمالها.

وأكد “رياشي” لـ “بصراحة” إنها ليلة طربية بإمتياز سيعاد إحياء أغاني المبدعين مثل ” عبد الوهاب، الشيخ زكريا أحمد، السنباطي، وديع الصافي، موشحات وقدود حلبية”.

وحول سؤالنا عن موعد الحفل في الثلاثين من حزيران الجاري والذي يتزامن مع الأسبوع الأخير من رمضان، فهل هناك تخوف من عدم إستقطاب عدد كبير من الناس، أكد أن الأمر ذو حدين، ولكن إعتبر أنّ ما سيقدم في هذا الحفل من روح رمضان وخاصة طربيات أصيلة وموشحات، وهذا ما تقدمه أو تعرضه الخيم الرمضانية في لبنان والعالم العربي. كما أن الحفل سيقام بعد وقت الإفطار، كما ان مكان الحفل في “بيت مسك” مميز وجميل وفيه مطاعم ومقاهي.

وعن التنسيق بينه وبين الMBC، أكد أن الMBC الشريك الدائم في جميع الحفلات التي تقام، مؤكدا أن الحفل سيصور ومن ثم سيعرض على قناة الMBC، معتبراً أن مهما قدم موسيقى جميلة إلا أنها لا تصل الى الناس والمتابعين الا عبر الشاشة والإعلام والMBC منهم، وأضاف أن موقع “بصراحة” منهم وأي أحد يلقي الضوء على هذه الأعمال.

أما عن إختياره لنجوم برنامج ذا فويس دون غيرهم من المواهب أو النجوم الذي لهم أرشيف ونجاحات في الوسط، تحدث عن تميز برنامج ذا فويس بأنه يضم أحلى الأصوات من عنوانه، كما أن المشتركين أصواتهم مميزة، وقد رأى أن الساحة الفنية بحاجة لروح جديدة، وخاصة إنه عاتب على النجوم حول تقاعسهم عن تقديم موسيقى جديدة. وتابع أن هؤلاء المواهب لم يرسموا بعد هوية لفنهم، فيوافقون على تقديم ما يعرض عليهم، على عكس النجوم قائلاً: “النجم اذا طلبت منه ان يقدم حفلاً طربياً، يأخذ وقته ويفكر وفي معظم الأوقات لا يقبل ويفضل تقديم أعماله لأنه رسم هذه الهوية لفنه، بينما المشتركين يعتبرون هذه الأنواع من الحفلات بداية قوية وأرشيف لفنهم.”.

وعن أبرز التحضيرات للموسم الصيفي، كشف عن تحضير موسيقى خاصة لنداء شرارة ستقدمها في مهرجان جرش الأردن، كما تم الإنتهاء من تحضير أغنية مصرية طربية شعبية لشرارة تحمل عنوان “سهرانة ليه”،من كلمات وسام صبري وألحان تامر علي وتوزيعه. ومن المتوقع صدورها قريبا.

وفي نهاية الحديث طلب من الناس مشاركتهم الحفل للإستمتاع بسهرة طربية مميزة، وأكد أن البطاقات متاحة في متاجر الفيرجن ميغا ستورز، والبطاقات إبتداء من 40$.

بقلم: لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com