خاص- بين الفن وميدان التحرير، هل تصبح الممثلة الجميلة تيسير فهمي أول سيدة ترأس حزب سياسي في مصر والعالم العربي؟

تقدمت الفنانة المصرية تيسير فهمي الى لجنة شؤون الأحزاب في مصر بطلب تأسيس حزب جديد تحت اسم “حزب المساواة والتنمية” بصفتها وكيل المؤسسين لهذا الحزب وقد ارفقت بطلبها عدد 5200 توكيل من مؤسسي الحزب الموزعين على 18 محافظة مصرية والذين اجمعوا على اختيار تيسير فهمي كأول رئيس للحزب بعد الحصول على موافقة لجنة شؤون الأحزاب على انشاء هذا الحزب وذلك تقديرا منهم للمجهود الكبير الذي بذلته فهمي في الترويج والدعاية لأفكار واهداف الحزب الجديد واذا تم اختيار تيسير فهمي رئيسا للحزب ستكون أول سيدة تترأس حزب سياسي في مصر والعالم العربي .

وبعد تقدمها بطلب انشاء الحزب صرحت تيسير فهمي بأن هذا الحزب ولد من رحم ثورة 25 يناير والتي شاركت في فعالياتها منذ اللحظة الاولى ولم تغب عن ميدان التحرير الذي مثل مهدًا ورمزا للثورة كما اضافت ان عضوية الحزب ستكون متاحة امام الجميع حيث أن الحزب لا يستهدف شريحة معينة من المجتمع فالباب مفتوح للمسلم والمسيحي، وللمتبرجة والمنقبة، وللغني وللفقير، مع الاهتمام بالشباب صناع الثورة لذا سيكون كل مرشحي الحزب في الانتخابات سواء لمجلس الشعب أو الشورى أو غيرها من المناصب السياسية من الشباب. وان الحزب يهدف لتحقيق المساواة بين افراد المجتمع في الدخل ومستوى المعيشة لضمان حياة كريمة للشعب المصري وكذلك العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع . وأكدت أن الشباب كانوا هم أكبر دافع لنزولها للشارع والمشاركة في احداث الثورة والتي شاركت فيها من أجل مصر وشبابها فقط ومن أجل الشباب حيث انها لم تكن تعاني من أي مشاكل شخصية في عهد النظام السابق . وانها حاليا ستخصص كل جهدها لمصر وبخاصة في الحياة السياسية المصرية الا انها لن تعتزل الفن ولكن إذا تعارض عملها الفني مع نشاطها السياسي ستتفرغ للسياسة وتقوم بتأجيل كل أعمالها الفنية من أجل مصر.

وتجدر الإشارة ان تيسير فهمي تحمل الجنسية الامريكية ومتزوجة من رجل الاعمال احمد ابو بكر المنتج وصاحب شركة التيسير للإنتاج الفني .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com