خاص – بعد سنوات من الفراق موقع بصراحة يكشف تفاصيل اللقاء الذي جمع هيلدا خليفة وريما سليمان فرنجية

لينا برباري – بعدما شاركتا بربط الفقرات عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI منذ سنوات وتفرقتا، عادت الاعلامية هيلدا خليفة، التي اكملت مشوارها الاعلامي بتقديم برنامج المواهب “ستار اكاديمي”، والتقت بالسيدة ريما فرنجية التي تركت LBCI آنذاك وتزوجت من رئيس حزب تيار المردة النائب سليمان فرنجية.

وقد نشرت كل من هيلدا خليفة وريما سليمان فرنجية على صفحتيهما الخاصة عبر موقع انستغرام صورة من اجواء اللقاء الذي جمعهما مع بعضهما بعد سنوات من الفراق حيث كانتا ترتديان اللون الازرق ويبدو انهما كانتا في جلسة من اجل التحضير لعمل لم تكشفان عن مضمونه.

وقد انهالت التعليقات على الصور التي نشرتها كل من هيلدا خليفة وريما قرقفي من قبل معجبيهما الذين عبروا عن اعجابهما وعن حبهما للسيدتان الراقيتين اللتين شرفتا الاعلام اللبناني.

ومن خلال البحث الذي اجريناه علمنا ان اليوم العالمي للتوعية حول مرض التوحد يصادف في 2 نيسان المقبل من كل عام حيث يضاء اللون الأزرق رمز الأمل في مختلف أنحاء العالم، كما ان رئيسة جمعية “الميدان” السيدة ريما سليمان فرنجية كانت قد انشأت عام 2010 اول مركز للتوحد في شمال لبنان وهو “مركز الشمال للتوحد” ويقع في الجديدة – زغرتا قرب “مركز الشمال الإستشفائي”.

مركز التوحد في شمال لبنان هو اول مركز يعنى بتعليم الأطفال المتوحدين، ويدعم أسرهم كي يتأقلموا مع وضعهم الخاص ، ويوفر التوعية في المجتمع المحيط. هذا المركز التعليمي يتعاون مع فريق متعدد الإختصاصات، بهدف تعليم الأطفال ودمجهم في المجتمع من خلال تأمين البرامج المتخصصة التي تحترم فردية كل منهم.

اما الهدف من اعتماد الانارة الزرقاء او اللون الازرق كشعار لمرض التوحد هو لزيادة الوعي حول التوحد.

من ناحية ثانية، أطلق مركز الشمال للتوحد برنامج المزاد العلني للتوحد تحت عنوان “المزايدة على الأفضل لنشر التوعية حول التوحد”. وبعد نجاح التجربة مع المصمم العالمي ايلي صعب، تستمر الحملة مع المع نجوم الفن في لبنان والعالم العربي حيث سيكونون هم “محفزي المزايدين” فسوف يختارون قطعة معينة ويشجعون محبيهم للمزايدة عليها.

وطلبت الصفحة الرسمية للسيدة ريما فرنجية الانضمام الى هذه حملة المزاد العلني الأروع والأرقى لمساعدتنا في نشر التوعية ودعم التوحد، عبر زيارة الموقع الالكتروني
www.auctionsforautism.com، وبعد تسجيل الدخول ستجرون مجموعة من المحاولات لتتمكنوا من شراء أفضل قطع من الماركات العالمية في عالم الذوق والأناقة والتي تم تسميتها من قبل نجمكم المفضل. تذكروا، بالمزايدة والمشاركة تساعدون في دعم مركز الشمال للتوحد وبالتالي التوحد في لبنان.

نبذة عن مرض التوحد:

التوحد هو إضطراب في التطور النفسي والعصبي، يظهر عادة خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل. يؤثر هذا الاضطراب على التطور في مجالات أساسية: التفاعل والتواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى ظهور سلوك نمطي متكرر واهتمامات محدودة.

تختلف عوارض التوحد بين شخص وآخر ولذلك يسمى “طيف التوحد” أي أن العوارض تتراوح من شخص إلى آخر بين خفيفة وشديدة. كثيرا ما يترافق التوحد مع إضطرابات أخرى منها: تأخر ذهني، صرع، حركة مفرطة وضعف في التركيز وغيرها. يظهر التوحد في كل أنحاء العالم ويصيب كافة الطبقات الإجتماعية، ويقدر إنتشاره بنسبة 1%، كما تظهر حالات الإصابة بالتوحد لدى الذكور بمعدل أربعة أضعاف معدله لدى الإناث عموما. التعريف كما جاء في الكتيب الصادر ضمن حملة “معا لدعم اسرة الطفل الذي يعاني من التوحد” التي تنفذها وزارة الشؤون الإجتماعية بالتعاون مع مركز الشمال للتوحد”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com