خاص بالصوَّر- العملاق وديع الصافي يصوّر أعماله الجديدة… وجورج الصافي يكشف لبصراحة التفاصيل

اختار الكبير “وديع الصافي” هذه المرّة المخرج اللبناني “فادي حداد” لتصوير عمليه الجديدين، بعد أن كان قد تعاون مع المخرج اللبناني “جاد شويري” في أغنية بعنوان “يا بنتي قلبي عليك”. وهذا شرف كبير يضاف الى رصيد فادي حداد، لأنّه عندما نتعامل مع الكبار نسموا ونعلوا معهم، ونرتقي قلبا وقالبا.

ولأنّنا نحبّ الدقّة في نقل الخبر، اتّصلنا بابن الكبير الأستاذ “جورج الصافي” للاطلاع منه على كافّة تفاصيل العملين والكليب وما الى هنالك وكان هذا الحوار السريع:

أستاذ جورج لم اخترتم شركة “ارابيكا” للتعاون معها ولانتاج أعمال جديدة للكبير؟

يا صديقي شركة “ارابيكا” لصاحبها “محمد ياسين”، شركة تحتلّ مركزا مهمّا اليوم على السّاحة، كما أنّها هي من اختارتنا و قرّرت أن تنتج هذين العملين لوديع الصافي.

متى ستصدر هذه الأعمال، وسيشاهدها الجمهور العربي؟
الشركة هي من تحدّد ذلك، ولكن مبدئيا في الأسبوعين القادمين على أبعد تقدير.

علمنا، خلافا لما ذكرته بعض المواقع والمجلات بأنّ الأغنيتين وطنيّتين، أنّ الأغنية الأولى وطنيّة لمصر، بينما الثانية طربيّة عن الفنّ، صحيح؟
نعم صحيح، الأولى وطنيّة مهداة لمصر من الحان وديع الصافي، تتحدّث عن شعب مصر وعن النيل ، وعن طيبة شعبها. كما أنّها تتناول الشعب اللبناني في مقطع منها و العلاقة الطيبة بين الشعبين. وبالنسبة لعنوان الأغنية فلم نختره بعد، ولكنّه يحدّث فيها النيل.

لم اختار الكبير اليوم أن يهدي الشعب المصري هذه الأغنية؟

لأنّه يجلّ ويحترم هذا الشعب، وله عنده مكانة خاصّة.

وفيما يخصّ الأغنية الثانية؟
الأغنية طربيّة بعنوان “رح عيد الزمن”، كلمات والحان استاذ “سهيل فارس”، وقمت بتسجيلها وتوزيعها انا، وتحكي عن زمن الفنّ الاصيل.

تعاونتم هذه المرّة مع المخرج “فادي حداد”، كيف كان هذا التعاون؟
كان جيّدا جدا، فادي محترف ولذلك اخترناه، وجرى التصوير في استديوهات داخليّة، وأتوقّع أن تكون النتيجة جيّدة وتنال استحسان النّاس.

أخيرا، ماذا تودّ أن تقول نيابة عن الكبير وديع الصافي لجمهوره العريض أينما كان؟

أودّ أن أطلب منهم أن يقصدوا الاستماع لما لم يتعوّدوا على سماعه مؤخرا، أن يستمعوا الى الطرب الأصيل، وأن يحاولوا الخروج من الايقاع الصاخب السائد منذ فترة طويلة، لأنّ الطرب الحقيقيّ يريح الأذن والنّفس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com