خاص بالصور- نجوم فنية وشخصيات سياسية في حفل توزيع جائزة التفاحة.. واليكم الجوائز كاملة

خاص – بصراحة: أقيم مساء أمس الاحد حفل توزيع جائزة التفاحة الذهبية، ضمن فعاليات مهرجان سينمائيات الذي يُقام في كل عام بهدف دعم المواهب الشابة والمتخرجة حديثاً، وحضر الحفل العديد من الوجوه السياسية، الفنية، الإجتماعية، الإعلامية وأصحاب الإختصاص، أبرزهم وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي، الممثل رفيق علي أحمد، الممثل جورج خباز، الممثل كارلوس عازار، الممثل باسم مغنية، الفنانة تانيا صالح وغيرهم.

“مهرجان التفاحة الذهبية” الذي يأتي ضمن إطار مشروع “سينمائيات”، إستمر على مدى ثلاثة ايام تخلله عرض افلام المخرجين الواعدين المتنافسين في قصر السفارة الاسبانية في بعبدا. وكان مفتوحاً امام المهتمين للمشاهدة وابداء الرأي والتصويت على افضل فيلم.

شارك في “مهرجان التفاحة الذهبية” هذه السنة 21 فيلماً وصلوا الى النهائيات من عشرة جامعات في لبنان وتميزت هذه الأفلام بمستواها الجيد وهذا يدل على تقدم هذا الاختصاص بشكل جيد ومبشر للسينما اللبنانية.

ضمت لجنة تحكيم مهرجان سينمائيات، مؤسسة المهرجان السيدة ريما فرنجية، السينمائي اميل شاهين، الكاتب والمخرج خليل زعرور، الممثلة جوليا قصار، المخرج نصري براكس، الفنانة تانيا صالح والمخرج أمين درة .

وإعتبر الوزير ريمون عريجي أن مهرجانات سينمائيات من المهرجانات الثقافية المهمة والتي تستحق الدعم القوي. متحدثاً عن السينما وأهميتها الثقافية والتوعوية لكل بلد، معتبراً أن الشعوب عبرت عن قضاياها ومشاكلها وأفراحها بالسينما، مما جعلتهم في تقدم مستمر. وشدد على أنه ضدد الرقابة على جميع الأفلام السينمائية، ولكنه يُشجع الرقابة الذاتية على الأعمال. وتمنى في ختام حديثه التقدم المستمر للسينما اللبنانية ولمهرجان سينمائيات.

IMG_4164_800x533

أما السيدة ريما فرنجية التي رحبت بالحضور دون أن تنسى أحداً، شكرت الجميع على حضورهم ودعمهم المستمر، ومجدداً أظهرت إيمانها وأملها بالمواهب الشابة التي يتم إكتشافها يومياً وخاصة في المجال الفني بشتى أنواعه، معتبرة أنهم يعبرون بأرقى الطرق عن مشاعرهم وأفكارهم وأرائهم، وهذا ما يدفعهم لتشجيعهم ودعمهم للسمو في السينما اللبنانية وتحويلها للغة تواصل عالمية بيننا وبين العالم أجمع، مثلما قاموا أجدادنا الفينيقيين وأوجدوا الأبجدية الفينيقية وأصبحت أولى اللغات التي يتم التواصل بها.

وجاء حديث سفراء إسبانيا، فرنسا وأميركا، معبرين عن سعادتهم بدعم هذا المهرجان الثقافي المميز والذي يدعوا إلى دعم وإبراز المواهب الفنية، معتبرين أن ما تقوم به فرنجية والقيمين على المهرجان خطوة مميزة وفارقة في لبنان.

توزعت الجوائز على الشكل التالي:

أفضل فيلم-Best Movie  عمر صفير من الجامعة اللبنانية “الفرع الثاني”

أفضل مخرج-Best Director  كريم الرحباني وجورج هزيم

أفض إخراج فني-Best Art Direction يارا الضهر وترايسي كرم

أفضل نص سينمائي-Best Script   ميشال زرازير

أفضل تصوير سينمائي- Best Cinematography  جورج برباري

جائزة الجمهور-Audience Award كريستال يونس

IMG_4199_400x600

وإختلفت الجوائز بين كاميرات متخصصة بالعمل السينمائي، ورشات عمل في المدرسة السينمائية في لندن ولبنان، وأفضل فيلم ” عمر صفير” فاز بجائزة معنوية من القيميين على شركة Grand Cinemas بعرض الفيلم لمدة 3 أسابيع في جميع فروعها.

وقد إختارت لجنة “سينمائيات” السينمائي اميل شاهين لتكريمه ضمن المهرجان، والإضاءة على نجاحاته البارزة والعالمية.

قدم الحفل منسق مهرجان سينمائيات السيد كريم مسعود.

تميز الحفل بالبساطة والرقي، ولاحظنا إستمتاع الحضور بالحفل وترقبهم لمعرفة الأسماء الفائزة. كما لاحظنا روح الإلفة والمحبة بين الفائزين.

وفي الختام تم قطع قالب الحلوى بمشاركة لجنة الحكم والفائزين وتم الإحتفال بنخب الفائزين.

بقلم: لمى المعوش

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com