خاص بالصور- مظاهرة فنية في افتتاح فيلم “ويلكام تو ليبانون” وابطاله يحثون الجمهور على حضوره لدعم السينما اللبنانية

تغطية خاصة – بصراحة: أطلقت شركة “فالكون فيلم” مساء أمس الإثنين الفيلم اللبنانيWelcome To Lebanon في سينما سيتي في أسواق بيروت، وحضر حفل إطلاق الفيلم حشد غفير من أهل الفن والإعلام والصحافة وكان لافتاً تواجد عدد كبير من الجمهور الذي حضر الفيلم على الرغم من أن العرض الإفتتاحي الأول مخصص فقط لأهل الفن والإعلام والصحافة. والى جانب أهل الفن اللبناني حضر افتتاح الفيلم شخصيات فنية بارزة من سوريا أمثال الممثلة أمل عرفة والممثل عبد المنعم عمايري والممثل قيس الشيخ نجيب والممثل يزن السيد.

فيلم Welcome To Lebanon فيلم لبناني بإمتياز يتحدث عن لبنان بقالب إجتماعي وكوميدي يشجع العائلة على مشاهدته اذ أنه من الأفلام اللبنانية الخفيفة والبسيطة والمختلفة عن الأفلام اللبنانية الأخرى التي صدرت مؤخراً والتي تضم بعض المشاهد والعبارات التي تخدش النظر والسمع، والفيلم من بطولة وسام صباّغ، شيرين أبو العز، كارلا بطرس، بيار جماجيان، مي صايغ، سلطان ديب، طارق تميم، فيفيان أنطونيوس، جاد صباغ، أما ضيوف الشرف هم رامي عياش، زياد برجي، إسماعيل أحمد، نادر الاتات، هشام حداد، مجدي مشموشي وعباس جعفر.

يتناول فيلم Welcome To Lebanon  قصة مميزة تدور في إطار كوميدي وحماسي، وتتلخص القصة “بعد ثلاثين سنة غربة في الولايات المتحدة، يقرّر رجل الأعمال اللبناني زهير شميلي أن يصطحب زوجته إيفون وابنته أنا ماريا بيللا إلى لبنان لكي تتعرّف ابنته على وطنها الأم. يقع الإختيار على سائق التاكسي فاروق ليكون دليلهم السياحي في لبنان. لكن ما تلبس أن تتحوّل الرحلة السياحية إلى مغامرة غير متوقّعة حيث يصطدمون بالعادات اللبنانية المختلفة والطريفة في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما عندما يقرر منافس زهير في الأعمال في أميركا سام رزق أن يكلّف رجل المافيا اللبناني الساعور ليقضي على زهير في لبنان مستعيناً بأشهر رجال الإجرام في العالم “البطريق الروسي”، “الكيماوي التركي”، و”الغال الكوري الشمالي” في إطار كوميدي جميل”.

من جهة ثانية، يطل الفنان رامي عياش على الجمهور اللبناني والعربي بمشهد صادم حيث يجسد شخصية  رئيس العصابة، ويظهر البوب ستار بستايل رجل عجوز، بدين، أصلع، حتى أن صوته سيكون مختلفاً يتناسب مع الدور الذي يجسده ولا يتخطى دقيقتين، بينما يطل الفنان زياد برجي من خلال أدائه أغنية “حليانة”، ويطل الفنان نادر الأتات من خلال أغنية وطنية لبنانية مختلفة من ناحية الفكرة والأسلوب.

ماذا يقول بعض أبطال الفيلم لموقع بصراحة؟

وسام صباغ: لدي كل الثقة بالجمهور اللبناني خاصة الفئة العمرية الصغيرة الذين يذهبون الى صالات السينما، وثقتنا بهم كبيرة نقدم لهم فيلماً لبنانياً عن الواقع بطريقة مهضومة وكوميدية، والناس بحاجة الى الضحك، ونقدم بالفيلم مادة تستحق ان تشاهدها الناس وتشجعنا عليها حيث نتحدث عن لبنان الجميل وفي الوقت ذاته عن بعض الأمور التي تسبب لنا الإزعاج وبحاجة الى التغيير، ونتحدث بالفيلم عن الانسان اللبناني الذي يتمتع بطينة طيبة وقلب طيب، ونؤكد على أن ليس بالسهولة اذا كنا في الخارج أن نكون سعداء، وعن مشاركة بعض الضيوف مثل رامي عياش وزياد برجي فإن مشاركتهم مهمة خاصة وان لديهم جمهور يكن لهم المحبة، وأهم الأفلام الأجنبية تستقطب بعض النجوم في بعض المشاهد.

كارلا بطرس: ألعب في الفيلم دور صاحبة شركة أجرة السيارات التي يعمل بها وسام صباغ، وأنا شخصية متعلقة جداً بالشركة كونها كانت “لجد جدي”، وقصة الفيلم جميلة جداً وتجع المواطن اللبناني يتعرف على بلده وعلى بعض المناطق التي لا نقصدها، والفيلم لأعمار أطفالنا أيضاً  اذ يعرفهم على المعالم الأثرية للبنان وهذا الشيء يشجع أيضاً المغترب اللبناني على العودة الى وطنه، وكان فريق العمل من ممثلين “كتير حلوين”، والكاستينغ كان في الاتجاه الصحيح، ولدي كل الثقة بالمشاهد اللبناني ولولا ذلك لما كنا قد رأينا الطفرة في الافلام اللبنانية حالياً وكانت “من عنا البداية ولازم نرجع نكون بالطليعة”.

بيار جماجميان: الفيلم يتحدث عن عائلة لبنانية تزرو لبنان وتقوم بجولة سياحية، وتمت معالجة مفهوم العائلة بقالب جميل جداً وألعب دور المغترب اللبناني في الفيلم، وعن الإغتراب فإن اللبناني منذ القِدم يسافر ويغادر ومن يعرف قيمة لبنان هو من يغادر وليس خطأً ان يسافر المواطن من أجل تأمين مستقبله وبفترض به أن يعود الى لبنان.

 

 

مخرج الفيلم سيف الشيخ نجيب: صحيح أن مخرج الفيلم سوري ولكن سبق وأن عملت في لبنان عدة مشاريع منذ سنوات وأنا مقيم في لبنان واصبح لدي خبرة بالمجتمع اللبناني والمناطق اللبنانية وقمت بزيارة الى كل المناطق اللبنانية، وليس هناك أي تمييز بين لبنان وسوريا لأننا واحد. وعن الفيلم قال انه كان هناك إتفاق مع شركة “فالكون فيلم” على انتاج فيلم للفنان زياد برجي وإرتأت الشركة أن اشرف على إخراج هذا الفيلم ريثما يتم إنجاز فيلم زياد، وبالنسبة لفيلمWelcome To Lebanon هو فيلم خفيف وعائلي وكوميدي ودون اي تكلف والرسالة الأساسية من الفيلم أن نعرف الناس على لبنان بحساسيته وانسانيته ومناظره الجميلة وشعبه.

فيفيان أنطونيوس: العب دوراً صعباً يتطلب مني مجهوداً كبيراً، واجسد دور شخصية لا تشبهني ابداً، اذ العب دور جارة وسام في الفيلم والتي تشعر بأنها دخلت في مرحلة العنوسة وشكلها مذري جداً، ومضهوم وكوميدي، والرسالة من الفيلم واحدة بأنه صالح لجميع العائلة لأن النص “مهذب” والممثلين متواضعين والفيلم لا يخدش النظر والسمع وهذه أهم رسالة.

 

 

هشام حداد: العب دور صغير حيث اقوم بمظاهرة بمشهد واحد دعماً لصديقي وسام. وحول ما اذا يدخل مجال التمثيل قال “لم ارفض اي عرض بطولة لاي فيلك ولم يصلني اي عرض حتى الأن”.

بقلم: موسى عبدالله

 

 

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com