خاص بالصور- مرة جديدة الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان بمواجهة أطفال الشوارع

 

خاص – في مبادرة انسانية ملفتة، زار الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان مركز “بيت الرجاء” الكائن في منطقة “الكحالة”- لبنان وهو مركز يعنى باطفال الشوارع والمراهقين الذين تعرضوا للعنف الأسري والمجتمعي والمعنوي والجنسي وغيرها من الحالات المشابهة.

ومركز “بيت الرجاء” الذي يضم مجموعة كبيرة من المراهقين من جميع الجنسيات يُرسلون الى المركز من محكمة الاحداث التي تجد لهؤلاء الشباب الذين تعرضوا لأقسى انواع العنف، مكاناً للاقامة والعناية بهم من كافة النواحي، بالاضافة الى التأهيل الاجتماعي والديني والمدني. كما ان المركز يضمن ان يتلقّى هؤلاء الشباب العلاج الذي قد يحتاجونه ويتجرعون المحبة كي تكون الهدف الاساسي في حياتهم.

وعلمنا ان نيشان زار مركز “بيت الرجاء” يوم امس وامضى نصف نهاره مع الاطفال وهو يستمع الى قصصهم. وقد رافقه في هذه الزيارة جنباً الى جنب رئيسة منظمة Small World Organization Abou Dhabi السيدة سلام غيث والسيد فادي غيث. كذلك تواجدت زوجة السفير المكسيكي في ابوظبي والسيدة ليلى عجم الشهيرة بمحاربتها لمرض السرطان والتغلب عليه وبعض اصدقاء منظمة Small World.

اما هدف منظمة Small World فهو تأمين التعليم المجاني للاطفال فتتكفل المنظمة بتعليمهم وتثقيفهم انطلاقاً من شعار المنظمة وهو educate… liberate اي “في التعليم … التحرّر”.

وقد تخلل الزيارة لقاء جمع الضيوف مع مؤسسي مركز “بيت الرجاء” والمربين اللبنانيين والاجانب والمتطوعين الذين يهبون حياتهم لهؤلاء الشباب الذي تعرضوا للاذى وكان حظهم في الحياة اقل من غيرهم.

بدورنا نشد يدنا على يد الاعلامي نيشان الذي لا يوفر فرصة إلا وان يستغل مركزه الاعلامي وشهرته لخدمة المجتمع وتسليط الضوء على حالات انسانية بحاجة للدعم المعنوي والمادي. وهذه الزيارة الانسانية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة له فهو له باع طويل بهذا المجال منذ ان سطع نجمه ولا يتوانى في تقديم أي مساعدة مادية او معنوية وهو ساهم مؤخراً في تأمين مساعدات لحملة “لبنان للاجئين” وهدفها مشاركة وتأمين وسائل التدفئة للاجئين الا انه رفض الافصاح عن اسمه في الاعلام الا ان الاعلامية بولا يعقوبيان ابت الا ان تذكر اسمه مباشرة على هواء برنامجها انتفيوز معتبرة اياه قدوة لباقي المشاهير لكي يتمثلوا به ويشاركون في اعمال الخير.

شاهدوا الصور

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com