خاص بالصور- بصراحة يكشف عن بعض أسماء المكرمين بمهرجانات بيروت الذهبية

خاص – بصراحة: عقدت لجنة جوائز بيروت الذهبية مؤتمراً صحافياً بحضور الوزير ميشال فرعون ورئيسها محمد حلواني ورئيس اللجنة التنفيذية الإعلامي منير الحافي وعضوي المهرجان احمد اسعد ورافى يداليان، للإعلان عن إطلاق المهرجان بنسخته الاولى.

إفتتح “حلواني” الحديث وشكر الوزير فرعون على رعاية المهرجان، الذي يهدف إلى دعم مركزين الاول لعلاج امراض السرطان عند الاطفال، والثاني مساعدة صندوق مستشفى عند الفنانين اي صندوق “التعاضد”. كما تمنى على فرعون حضور هذا المهرجان السياحي الثقافي الذي يؤكد على دور بيروت الثقافي.

وقام الزميل منير الحافي بشكر فرعون الذي رعى ويرعى معظم مهرجانات لبنان وتلبيته لدعوتهم ودعمهم سواء في بيروت حيث يتربع زعيماً فيها او في مختلف المناطق، مؤكداً انه الوزير العامل والاكثر نشاطاً هذا الصيف. مصرحاً ان هذا المهرجان لن ينافس اي مهرجان آخر سواء مهرجانات بيروت او غيرها.

اما الوزير فرعون فرحب بمنظمي هذا المهرجان في وزارة السياحة، وأكد على أن وزارة السياحة من واجبها أن تدعم وتواكب هذه المبادرات المميزة والهادفة للبنان والمجتمع بشكل عام، والتي تعطي الصورة الحقيقية عن وطننا وعن حضارته في السابق واليوم. وأضاف قائلاً “ان هذه الظاهرة تؤكد انه يوجد في لبنان نبع من الابداع والفن والتراث والثقافة من الفنانين والمبدعين الذي هم على المستوى الدول”. وأكمل حديثه قائلاً “نحيي مبادرتكم ونحيي عطاءاتكم في سبيل الوطن والحضارة والعلم والاعلام وجميع انواع هذه المظاهر المهمة، ونتمنى ان تكون هذه المبادرة ناجحة“.

وفي نهاية المؤتمر، قدم الوفد منحوتة تمثل شعار المهرجان الذي صممه النحات والفنان رافي يداليان.

وكشف محمد حلواني لموقع بصراحة عن بعض الأسماء التي سيتم تكريمها يوم الجمعة المقبل في 26 آب/أغسطس، في حفل سيقام عند واجهة بيروت البحرية “البيال”، أبرزهم “الفنان المبدع روميو لحود، الفنان التشكيلي وجيه نحلة والممثل المصري حسن حسني”.

بقلم: لمى المعوش

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com