خاص بالصور – برنامج حديث البلد تخطّى الاصول بالامس وشذى حسّون “طالعة من بيت ابوها رايحة لبيت الجيران”

حلقة جديدة من برنامج “حديث البلد” بالامس حملت الكثير من المفاجآت ان على صعيد الضيوف او تصريحات ومواقف هؤلاء الضيوف

بداية مع الفنانة العراقية شذى حسّون التي شكلت مشاركتها في برنامج “حديث البلد” على شاشة mtv مفاجأة لمعجبيها والمراقبين ، ففي حين توقعنا ان تطّل شذى في برنامج “ديو المشاهير” من على شاشة الـ lbc بيتها الاول حيث من المفترض ان تكون وسط عائلتها واصدقائها الذين احتضنوها واحتضنوا موهبتها منذ مشاركتها في برنامج “ستارأكاديمي” ، وحيث كان من المفترض ايضاً ان تكون اول من يستقبلها فور عودتها من جولة طويلة وناجحة في الولايات المتحدة للاطلاع على تفاصيل هذه الجولة ، وحيث كان من المفترض أيضاً وأيضاً ان تكون الداعم الاول لاغنياتها وأعمالها المصورة ، فاجأتنا شذى بمشاركتها في برنامج “حديث البلد” الذي يعرض على قناة أخرى ، قناة mtv التي استقبلتها بحرارة فور عودتها من السفر للاطلاع على تفاصيل الجولة الاميركية، وكانت في وقت سابق داعمة لآخر أعمالها المصوّرة واظهرت دائماً اهتمامها بشذى وبالجمهور العراقي وهذا يطرح العديد من علامات الاستفهام.

هل للمخرج طوني قهوجي علاقة بهذا الاستبعاد؟ وهل تسمح المؤسسة اللبنانية للارسال ان يتحكّم احد مخرجيها بسياستها مع الفنانين اللبنانيين والعرب فيستبعد من يشاء ويستقبل من يشاء بحسب العلاقات الشخصية التي تربطه بهم؟ وهل تحوّلت هذه المؤسسة التلفزيونية العريقة الى أزّقة لتصفية الحسابات ؟ وهل تتخلى lbc عن ابنائها بالفن واعني خريجي برنامج الهواة الاول في الوطن العربي ستاراكاديمي نزولاً عند اهواء ورغبات احد المخرجين؟؟

لقد عودتنا المؤسسة اللبنانية للارسال دائماً على مهنية عالية واحترافية بالتعامل مع الآخرين ، كونها مؤسسة حقيقية ولا مكان فيها للاعمال الكيدية و”لوي الذراع” كما يقول اشقاؤنا المصريون ، وبالتالي نستهجن ونستغرب استبعاد احد ابناء هذه المؤسسة نزولاً عند رغبة احد المخرجين . وان كانت شذى اليوم هي موضوع حديثنا بالصدفة الا انها الباب الذي فتح شهيتي على التساؤل والاستعجاب، فهل نتوّقع ان يوضع فنانين آخرين يوماً ما على اللائحة السوداء لهذا المخرج، فيحرجون ويخرجون من المحطة التي عوّدتنا على احتضان كل المواهب الفنية والتي شكّلت في مرحلة ما صرحاً كبيراً جامعاً للفنّ اللبناني والعربي؟!!

في جميع الاحوال مشاركة شذى كانت لطيفة جداً في “حديث البلد” ولو اننا كنا نتمنى ان تطول استضافتها وان يطول الحديث معها ولكن خير الكلام ما قلّ ودّل وهي برهنت انها فنانة ذكية في اكثر من مناسبة .

وقد علم موقع بصراحة من مصادره الموثوقة جداً ان شذى كانت ستعتذر عن المشاركة في الحلقة قبل ساعات من تصويرها وذلك بسبب اكتشافها هوية احد الضيوف الذي تكتّمت الـ mtv  عن ذكر اسمه طيلة فترة التفاوض معها و الذي اعلن عنه فقط يوم التصوير.

ومن ابرز الضيوف بالأمس ايضاً كان الممثل القدير انطوان كرباج الذي تحدّث عن تكريمه الأخير في الأردن وعن تحضيراته لمسلسلين جديدين، احدهما لبناني والآخر مشترك لبناني –سوري وقد تأثر كرباج جداً عندما سألته الاعلامية منى ابو حمزة عن صحة زوجته “لور” فأجب بأنها تحسنت والحمد لله، وهنا بادرت منى إلى اهدائه أغنية “يا لور حبك” فغرقت عيناه بالدموع عند سماعه الأغنية وانهمرت فرحاً -كما قال- من شدة التأثر، فتمنت لهما منى دوام الصحة وطول العمر.

اما الكارثة الكبرى والتي يستحيل غضّ الطرف عنها اوتجاهلها ، فهي استضافة المغنية ليال عبود. لن أعطي اليوم رأيي بها وبفنها ولا يهمني الموضوع ، بل ما حصل بالامس خلال الحلقة مستفز الى درجة كبيرة ولا يجوز السكوت عنه او تجاهله. ماذا يحصل في هذه الايام؟ اين الاحترام للمقامات الروحية والدينية ؟؟ من هذا “العبقري” الذي قام باعداد الحلقة واختيار الضيوف واختيار اوقات مشاركتهم؟؟ ايعقل ان احداً لم يفكّر انه لا يجوز – وبالخط العريض- السماح بهذه “المسخرة” امام كاهن فضحت الكاميرا في أكثر من لقطة ذروة الاحراج الذي كان يعيشه؟؟ سمحولي بالعربي المشبرح ” كيف يعني بتطلع ليال عبود تتشخلع حافية ادام الابونا خضرا؟!! كيف يعني؟؟! مين قرّر هالشي؟ وباي حق؟؟”، هذا بالاضافة الى تبادل الكلام المبطّن والمثير و “المياعة” بين ليال وصديق البرنامج ميشال ابو سليمان الى درجة اننا شعرنا بالخجل ونحن نشاهد الحلقة في برنامج اعتدناه راقياً ومحترماً .

والكارثة الكبرى حين طلبت الاعلامية “الذكية” منى ابو حمزة من ليال عبود الغناء للسيدة ام كلثوم…. وعندما استجابت ليال “مشكورة” لطلب ابو حمزة ، استرسلت بالغناء بالطول وبالعرض ومع كل انواع واشكال النشاز وراحت “تجود وتجود” وحين انهت وصلتها الغنائية “على سلام “، تدّخلت منى لتثني على غنائها وتقول لها – ويا ليتها لم تقل – “يسلم هالتّم” !! “يسلم هالتّم على شو بالظبط يا منى؟؟ لأ عنجد يا ريت بتقوليلنا يسلم هالتّم على شو؟؟”

في جميع الاحوال محطة mtv حرّة باستضافة من تشاء وساعة تشاء ونحن احرار في ان نشاهد او لا نشاهد ولكن… تبقى هناك “أصول” لا يجوز الاستهتار بها ولن نسمح بتجاهلها ولن نسمح بأن يعّمم “الخطأ ” و”الشواذ” و”النشاز” ويصبح “قاعدة” .

ملاحظة أخيرة لفريق الاعداد ، سألتم ليال عن تقليدها لأغنية “شيخ الشباب” للفنانة دارين حدشيتي ، الاغنية هي بعنوان “احلى الشباب” وليس “شيخ الشباب” فالثانية هي للنجمة اللبنانية نانسي عجرم، فاقتضى التصويب !

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com