خاص بالصور- المصمم انطوان القارح اطلق مجموعته الجديدة ضمن اسبوع الموضة في بيروت

خاص – بصراحة: تحت عنوان “الروح الهائمة”، استعرض المصمم اللبناني انطوان القارح ابداعاته التي تميزت بالتفاصيل الغنية والنمط الراقي بحضور حشد فني واعلامي، اضافة الى محبي الموضة والازياء وذلك في اليوم الثاني على انطلاق اسبوع الموضة في بيروت La Mode A Beyrouth في “الفوروم دو بيروت”.

تمايلت عارضات الازياء على المنصة امام الحشود وقدمن مجموعة “القارح” الجديدة التي تميزت بفساتين طويلة وقصيرة، ضيقة وفضفاضة وJumpsuit . كما كان لافتاً التصاميم التي تضمنت تطريزاً ملوناً ملفتاً للانظار.

كما عودنا القارح ان تكون لكل مجموعة جديدة يطرحها فكرة فلسفية تنبثق منها,و بما ان الروح هي اثمن ما نملك ,تنطلق فكرة المجموعة الرئيسية من الحقيقة العلمية التي تؤكد ان لروح الإنسان كيان حر ومستقل، ووزن يخسره الجسد عندما يلفظ أنفاسه الأخيرة ، فعندما يفنى الجسد تغادره الروح لتطوف بعيداً في الافق متحدة مع الريح منبعثة للحياة من جديد .

ولأن الطبيعة الأم بكائناتها وتفاصيلها المثيرة هي التجسيد الأمثل لفكرة القارح الفلسفية فقد اختار التركيز على عنصرين تتمحور حولهما الفكرة الاساسية للمجموعة هما:

(الفراشة) التي بعد ان تتم دورة حياتها كدودة قز تلف جسدها المهترئ بخيوط الحرير وتبدأ مرحلة الولادة الجديدة ، لتنبثق من الشرنقة مطلقة العنان لجناحيها معلنة عودتها للحياة بشكل جديد. اما العنصر الثاني  فهو (زهرة الهندباء) (Dandelion) تلك الزهرة الصفراء التي لا تلبث أن تموت أوراقها وتجف متحولة للون الأبيض، حتى تعلن انفصالها عن جسدها القديم الرث منطلقة للحياة من جديد هائمة مع الريح متحررة من القيود .

استعمل القارح في مجموعته الجديدة اقمشة تنوعت بين الدانتيل , الموسلين والاورغانزا بالاضافة لاستعماله المكثف لقماشة الكريب… كما ركز القارح في هذه المجموعة على تدرج الالوان بالاضافة  لتفاصيل رسم نقشة الفراشة وزهرة الهندباء اللذان يعكسان روح المجموعة .

حافظ المصمم اللبناني على توقيعه الخاص في عالم الازياء بالاستمرار على التركيز على هندسة الجسم مع تحديد منطقة الخصر وفتحة الظهر بالاضافة طبعا للمزج  بين الاقشمة ضمن الفستان الواحد .

تميزت مجموعة القارح الجديدة بالتركيز على اكسسورات الشعر التي تندمج مع الفساتين وتتناغم مع الروح الكلية للمجموعة .

بالنهاية مجموعة L’Esprit En Vol  … مجموعة منوعة تحمل بين طياتها تفاصيل تحوّل الروح  من  الأسر حتى الحرية.

عروضات الازياء مستمرة حتى يوم السبت المقبل، اليكم باقي جدول:

يوم الخميس في 21 نيسان

الساعة 5 توفيق حطب

الساعة 7 حنا توما

يوم الجمعة في 22 نيسان

الساعة 5  Fashion Workshops&Lectures

الساعة 7 عبود جمال

الساعة 9 Beirut Young Fashion Designers Competition

يوم السبت في 23 نيسان

الساعة 7  Just Cavalli Jeans Couture

الساعة 9 داني اطرش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com