خاص بالصور- الفيلم اللبناني (تنورة ماكسي) يغزو جنيف ويتصدر صحفها

انتصار جديد يحققه المخرج اللبناني جو بو عيد وهذه المرّة في سويسرا تحديداً في قلب مدينة جنيف حيث شارك فيلم “تنورة ماكسي” في المسابقة الرسمية لمهرجان الافلام الشرقية بدورته الثامنة فحصل في حفل الختام على تنويه خاص من مدير المهرجان داعماً هذا العمل الفني ومندداً بتميزه و بنفحته الابداعية.

كما وتصدّر الفيلم الصفحات الاولى في الصحف المختصة بالافلام لشهر ابريل/نيسان في جنيف فظهرت صورة بطلة الفيلم “جوي كرم” في الصدارة.

العرضان الخاصان بالفيلم لحقهما حلقة حوار ابدى من خلالها الجمهور الاوروبي كما الجمهور العربي اللبناني الحاضر عن اعجابه الكبير بهذا الفيلم وباللغة السينماىية البليغة التي يتمتع بها. كما ومن خلال مقابلة اذاعية اجراها المخرج جو بو عيد علمنا ان بين الحضور كان لافتاً وجود المغتربين اللبنانيين حيث عبّرت احدى السيدات عن شدة اعجابها بالفيلم قائلة: “اريد ان اعود الان الى لبنان فاعيش من جديد ما قدمه لي هذا الفيلم من مشاعر و احاسيس و الوان و اصوات لا تخص الّا بلدي”.

من هنا نتساءل ايعقل ان عملاً فنياً لبنانياً يلقى هذا الحد من الترحيب والنجاحات و الانتصارات في دول العالم كافّة في حين يحارب في وطنه؟ ايعقل ان يقدّر الغرب مواهبنا وابداعاتنا في حين في لبنان نقوم بالمستحيل للحدّ من ابداعنا المحليّ؟

عسى هذا الفيلم ان يكون مثالاً من خلاله نفكر مرتين قبل تشويه صورة ابداعنا واهدائه على طبقٍ من فضى الى الغرب فيكرّمه و يحتفي به على طريقته…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com