خاص بالصور- الدكتور وديع الصافي غاب عن حفل تكريمه في بيروت وجوزيف عطية حضر الحفل وكرّمه

كرّمت مدرسة “رأس بيروت الدولية” مساء الثلاثاء العملاق الدكتور “وديع الصافي” على أبرز الاعمال التي قدمها وأغنى بها لبنان بحضور نجله “جورج الصافي”، مدير المدرسة السيد “هاني معلوف”، مسؤولة العلاقات العامة “ديانا معلوف”، الفنان “جوزيف عطية”، الاعلامية “ميراي عيد” والمدير المالي والاداري لشركة روتانا السيد “ابراهيم عجور”.

بداية أُفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم ألقي النشيد الخاصّ بالمدرسة. كما رحّبت مسؤولة العلاقات العامّة للمدرسة السيدة “ديانا معلوف” بجميع الحاضرين ودعت كل من الدكتور “جورج وديع الصافي” والفنان “جوزيف عطية” للصعود الى المسرح ليلقيا كلماتهما الخاصّة لهذه المناسبة.

كما سلّم مدير المدرسة السيد “هاني معلوف” درع تقدير لـ “جورج وديع الصافي” تكريماً للعملاق والده الذي غاب عن الحفل لأسباب صحيّة. فشكر الجميع معرباً عن سعادته بهذا التكريم خاصّة أن والده مازال حيّاً يُرزق، متمنياً له أن ينعم الله عليه بدوام الصّحة والبركة. واختتم كلامه بموال رحّب من خلاله بالحاضرين، كما قدّم شكره لمدرسة راس بيروت.

ومن ثمّ أعرب الفنان “جوزيف عطية” عن فخره بوجوده في نفس الزمن الذي تواجد فيه الكبير “وديع الصّافي”، مشيراً الى أن الجميع يجب أن يتعلم من هذا العملاق أخلاقه وحبه للناس وقربه منهم وتواضعه متمنياً أن يطيل الله بعمره.
وقد عرض تقريرا مفصّلاً عن الكبير “وديع الصافي” بالاضافة الى مقتطفات من أعماله التي أغنت لبنان.

ومن بعدها أطلّ الكورال RBIS Choir المؤلف من طلاب المدرسة والذي حظي بتمارين الاستاذ “ماهر السعيدي” فغنّوا أبرز أغنيات العملاق: طلّوا حبابنا، عمر يا معلم العمار، قتلوني عيونا السود، بترحلك مشوار، الليل يا ليلى، على رمش عيونها، رمشة عينك، عندك بحرية، زرعنا تلالك يا بلادي، بالساحة تلاقينا، سيّجنا لبنان، خضرا يا بلادي بالاضافة الى أغنية “الله معك يا بيت صامد” الذي أدّاها الطفل “أحمد حلاوي” البالغ من العمر 11 سنة فقط بشكل رائع ومميز أدهش الجميع بوقفته على المسرح وادائه الرّصين للأغنية.

وفي حديث خاصّ لموقع بصراحة أشار الفنان “جوزيف عطية” الى أنه لم يغنِّ اليوم على مسرح المدرسة فهو من الحضور فقط، كما أبدى اعجابه بهذا التكريم لكونه أعطى حق للاشخاص الذين بذلوا مجهوداً مهمّاً لتاريخ لبنان لافتاً الى أنه من الجيل الموجود دائماً في تكريمات العملاق “وديع الصافي”، متمنياً له طيلة العمر. كما ذكر جوزيف أنه أخذ عهداً على نفسه ان يحافظ على الفنّ الذي قدّمه الدكتور وديع الصّافي وباقي العمالقة. مشيراً الى أنه من بعد اليوم أصبح لديه أمنية بتجديد احدى أغنيات هذا الكبير.

وأعلن جوزيف أنه سيباشر بتصوير أغنيته الجديدة “رايحين على بيتنا” الاسبوع القادم، كما سيبدأ برحلاته من لبنان الى البلدان العربية، استراليا، اميركا وكندا لاحياء الحفلات.

وبدوره أكّد نجل الكبير “وديع الصافي” الاستاذ “جورج الصافي” أن صحة والده بتحسن مستمر ولكنه مستريح في المنزل، كما أبدى اعجابه بالاطفال الذين غنّوا اغاني والده وأجادوا الطبقات العالية مشيراً الى براعة السيد “ماهر السعيدي” الذي قام يتمرينهم.

وأعلن أنه يرحب بفكرة تجديد بعض الفنانين لأغاني والده شرط الاّ يشوهوا جوهر الاغنية الاساسية. وأضاف أنه على الفنان ان يؤدّي الاغنية بشكل جيد مع المحافظة على كلماتها ولحنها الاساسي.

وأخيراً كشف “جورج وديع الصافي” ان هناك فيلم سينمائي عبارة عن سيرة ذاتية لوالده من كتابة “كلوديا مارشيليان” لافتاً الى أن الشخصية التي ستلعب دور “وديع الصافي” غير معروفة ومن الممكن الا يكون ممثلاً كي لا تمتزج الشخصيتين ببعضهما.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com