خاص بالصور- افتتاح راقٍ لمكاتب مؤسسة منى بسترس في “الاشرفية” بحضور وجوه بارزة وموقع بصراحة عاد بهذه التفاصيل والمقابلات

خاص – بصراحة: بحضور حشد كبير من الوجوه السياسية، الإجتماعية والإعلامية، إفتتحت مؤسسة منى بسترس مكاتبها الجديدة في محلة الأشرفية مقابل حديقة “مار نقولا”، وقام كل من الوزير السابق نيكولا صحناوي والسيدة منى بسترس وبعض الحضور بقص شريط الإفتتاح، ومن ثم قام المدعوون بجولة داخل المكاتب وتعرفوا على أقسامها.

وفي حديث مع السيدة منى بسترس، أكدت لموقع “بصراحة” أنها متفائلة بهذه النقلة النوعية ليس في المكان فقط وإنما في الأعمال والمشاريع، وتمنت أن تبقى الجمعية رائدة في المجالات الإنسانية والثقافية والتربوية.

أما الوزير “صحناوي” الذي رحب بحضورنا، أفصح عن سعادته بإفتتاح المكاتب الجديدة الخاصة بالمؤسسة، متمنياً أن يروا الخير والنجاحات مع إنطلاقته، وتابع كاشفاً عن الجهود المتواصلة بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم العالي الوزير الياس بو صعب، لنشر الـRaspberry pi كمبيوتر صغير بحجم بطاقة الائتمان، ذو تكلفة منخفضة، وهو متعدد الاستعمالات يستخدم في مجالات عدة يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص ان يقوم بها، مثل جدولة البيانات، وهو قادر على تشغيل الفيديو عالي الوضوح، ويعتبر ايضا اداة جيدة لتعلم البرمجة. من هنا كانت الفكرة باستقدام هذا النوع من التكنولوجيا، والعمل على ادخالها في البرامج المدرسية شيئا فشيئا، خصوصا بعدما ثبت ان البرمجة والمعلوماتية هي صناعة رائدة عالمياً، لكن المتخصصين فيها هم قلة. كما أن تلبيةً لحاجات سوق العمل اللبناني.

وتمنى أن يتحقق هذا الهدف بتوزيع الحاسوب الصغير على كافة المدارس الخاصة والرسمية، على أمل أن يتم تغطية الكلفة الخاصة بالمشروع، من أجل دعم طُلاب الجامعات أيضا.

وختم مؤكداً أن هناك العديد من المشاريع التي يتم تحضيرها في المؤسسة، منها التربوية والإجتماعية والثقافية، معتبراً أن العمل السياسي مميز إذا كان منتجاً إلا أن في لبنان من الصعب تحقيق فعالية كبيرة، على الرغم من النقلة النوعية التي حققها في وزارة الإتصالات حيث قام بإدخال الـ 3G بعد جهود كثيرة، وأضاف أن العمل الإجتماعي أيضاً جميل إذا كان فعالاً ويقدم مشاريع تُفيد المجتمع وتتطوره.

بعد الافتتاح تم شرب نخب بهذه المناسبة السعيدة.

من جهة ثانية، اقامت مؤسسة منى بسترس حفلاً ضخماً تحت عنوان “من هي المرأة  الاكثر تأثيراً على المجتمع اللبناني لعام 2016 ؟” في St. George Yacht Club – بيروت مساء الاحد حيث حضر الحفل حشد كبير من الوجوه البارزة والمعروفة في المجتمع اللبناني.

وقد فازت السيدة ريما الحسيني وهي مؤسسة شركة «بلسينغ» التي تصمم الاحتفاليات بهدايا الشوكولا، بجائزة السيدة افلين بسترس عن المرأة  الاكثر تأثيراً على المجتمع اللبناني لعام 2016 .

هذه الجائزة تمنح سنوياً حيث تُكرم من خلالها المرأة الاكثر تأثيراً في الميدان الاجتماعي والتي تركت بصمتها على المجتمع اللبناني. وقد تفوقت ريما الحسيني بنسبة التصويت على اسماء نسائية قدمت الكثير للبنان وتركت تأثيراً مهماً لدى اللبناني وهن: (لينا جبران: مديرة جمعية “كن هادي” – زينة قصار قاسم:  مؤسسة جمعية Roads For Life –  زينة دكاش: اسست“Catharsis” المركز اللبناني للعلاج الدرامي – نائلة فهد: وهي رئيسة مؤسسة “طبشورة”).

نعرض عليكم مجموعة من الصور من افتتاح مكاتب منى بسترس في الاشرفية، اضافة الى الحفل الذي اقامته المؤسسة يوم الاحد في بيروت.

بقلم: لمى المعوش

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com