خاص بالصور- اطلاق العرض الاول للفيلم الكرتوني الضخم “بلال” في لبنان بحضور اهل الصحافة والاعلام

  خاص – بصراحة: في حضور المنتج والمخرج أيمن جمّال، إلى جانب حشد من أهل الصحافة والإعلام، ونجوم الفن منهم النجم غسان صليبا، الممثل جهاد الأطرش والممثل وسام صليبا، انطلق في صالة “سيني مول” في ضبية العرض الأول في لبنان للفيلم الكرتوني الضخم “بلال” من إنتاج شركة “برغون انترتينمت”.

تدور أحداث الفيلم حول الصحابي بلال بن رباح وحياته التي أمضاها في قريش منذ طفولته، فكان على قدرٍ كبيرٍ من الذكاء والشجاعة، وفي داخله حلم كبير بالفروسية وإحقاق الحق. تتواصل الأحداث مع بلال الشاب الذي يُشهر إسلامه مبكراً، ليقع بعدها ضحية التعذيب على يد سيده الظالم أمية بن خلف، حيث يُظهر صبراً على الألم وتمسّكاً راسخاً بقناعاته، وهو صاحب مقولة: “أَحدٌ أًحد” الشهيرة التي تحدّى بها الظلم والتعذيب، وبعد إعتاقه من أصفاد العبودية، تبدأ مرحلة جديدة في حياة بلال الحرّ، ليصبح أحد أشجع المحاربين والقادة.

وفي حديث خاص مع جمّال، كشف لبصراحة أن أولاده الصغار هم الدافع الأول والأكبر، لصناعة هذا الفيلم الكرتوني، معتبراً أنهم من محبي هذه الأفلام ومتابعيها عن كثب، مشيراً إلى أنه لماذا لا نصنع نحن العرب أفلاماً تُضاهي الصناعة العالمية، وبأفكار وقصص حقيقية ومفيدة للأطفال ومشجعة لهم، كما أنها تُحاكي ثقافتنا وقيمنا. مضيفاً أن الأفلام الكرتونية العالمية لا تمت للحقيقة بصلة ومعظمها من نسج الخيال، فمن الأفضل أن نصنع أفلاماً معبرة بالمعايير العالمية بل تُنافسها أيضاً.

وأكمل أن الفيلم أخذ 3 سنوات من العمل والتحضير، كما أنه شارك به 370 شخصاً بينهم ممثلون عالميون من هولييود وديزني وغيرهما، وخبرات إنتاجية وفنية لنخبة من المختصّين العرب والعالميين، من 24 جنسية من مختلف العالم.

وعن الإنتاج الضخم الذي تم تخصيصه العلم، إعتبر أنه عندما بدأ بالعمل وضع العالمية هدفه، فلذلك خُصصت له تلك الميزانية الضخمة التي تجاوزت ال30 مليون دولار، وتابع أن الهدف تحقق والفيلم سيعرض في مختلف الصالات العالمية في أميركا وأوروبا والصين وغيرها.

مشدداً على أن العالم بأكمله عرف شخصية غاندي، فلماذا لا يتعرفون على شخصية بلال البطل، مضيفاً أن الفيلم تُرجم ل7 لغات لكي يصل لجميع الناس.

وهل هناك خوف من منع عرض الفيلم في الصالات العالمية وخاصة أن “بلال” شخصية إسلامية، أفصح جمّال أن شخصية بلال إنسانية ومعبرة، مشدداً على أنه لا يحب التطرق الى الأديان وأنما يحب تقدير الشخصية وإنجزاتها.

أما الممثل جهاد الأطرش الذي شارك صوتياً بالترجمة العربية للفيلم، أكد أنه من الجميل أن نشهد هذه الأنواع من الأفلام الكرتونية ذات صناعة عربية وتضاهي العالمية، وأضاف أنه لا شك فيلم “بلال” من الأفلام الرائعة والتي ستنجح وخاصة أنه يُحاكي الأمور الإنسانية وكيفية الدفاع عن الحرية وتحرير الإنسان من العبودية والظلم.

ووجه مخرج العمل ومنتجه أيمن جمال رسالة للحضور في ثوان قبل بدأ العرض، فشكر دبي التي احتضنت “الحلم”، وكل من ساهم في إنجاح الفيلم ومن آمن بقدراتهم وبأفكارهم.

وبعد انطلاقته العالمية الأولى في الإمارات العربية المتحدة، يبدأ عرض فيلم بلال في صالات السينما في 8 أيلول الجاري، في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت ولبنان والأردن وسلطنة عمان والعراق.

تغطية – لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com