خاص- الى النجوم… لا تساهموا في اغتيال لغتنا العربية

1

رفعت الزميلة باتريسيا هاشم، رئيسة تحرير موقع “بصراحة”، الصوت عالياً وذلك بعدما ارتفع منسوب اغتيال اللغة العربية من قبل بعض الجهلاء الذين يستسهلون استعمالها بطريقة خاطئة خاصة الى الذين يوكلون تنفيذ الاغنيات على طريقة الليريك فيديو.

واتخذت “هاشم” من حسابها الخاص عبر موقع تويتر منبراً لتنتقد الكوارث التي تحصل بحق لغتنا الأم، وقالت: “الليريك فيديو موضة جديدة للفنانين للتسويق لاغنياتهم عالسوشال ميديا. بس عم بصير في كوارث بحق اللغة العربية بهل فيديوهات“.

وتابعت: “ولو ما عم تغنوا بالفصحى ما بصير سرقتِ تصير سرقتي وكتبتِ تصير كتبتي وبكيتِ تصير بكيتيهيدا اسمو اغتيال للغتنا. واذا انتو ما بتعرفوا اسالوا حدن بيعرف“. وختمت تغريدتها بهاشتاغ #جهل.

وكما بات معروفاً فإن الكثير من الفنانين لجأوا مؤخراً الى اعتماد اسلوب جديد في التسويق لأغنياتهم من خلال الليريك فيديو، وهذا ليس بالخطأ، ولكن المشكلة تقع ان كلمات الاغنية تكتب بطريقة خاطئة وهذا ما يشجع على نقلها من شخص الى آخر ومن جيل الى آخر بطريقة خاطئة ما سيؤدي الى فقدانها تدريجياً.

وصرخة الزميلة باتريسيا هاشم اليوم من اجل اعادة الاعتبار الى لغة الضاد وعدم التساهل في التعاطي الخاطئ معها، وهذا اقل واجب علينا من اجل المحافظة عليها.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com