خاص – اللبنانيون غاضبون والسبب إهمال المحطات المحلية لموسيقار لبنان

خاص – بصراحة: سجل اللبنانيون والعديد من الوجوه الفنية والإعلامية عتباً على معظم المحطات اللبنانية، حيث إكتفت فقط بنعي الموسيقار الراحل ملحم بركات الذي غادرنا يوم الجمعة الواقع في 28 تشرين الاول/اكتوبر بعد صراع مع المرض، وإختصرت مسيرته الكبيرة بتقرير لم يتجاوز الدقائق خلال نشرات الأخبار المسائية.

فغياب بركات ليس عادياً وخاصة أنه آخر عمالقة الفن الجميل، فتوقع الجميع أن تغص الشاشات اللبنانية بالأعمال الخاصة به كمسرحياته ومقابلاته وأغانيه، الا أن معظم المحطات أكملت برامجها اليومية بشكل عادي بإستثناء محطة ال LBCI التي عرضت مسرحية “ومشيت بطريقي” فور شيوع الخبر لتعود وتكمل برامجها العادية، ومحطة الجديد التي أوقفت عرض حلقة “أهلية بمحلية” الذي يعرض مساء كل يوم جمعة وإستبدلتها بمقابلة قديمة قد أجراها “بركات” مع الإعلامي نيشان ديرهروتيان ضمن برنامج “اكيد اكيد مايسترو”.

وإكتفت محطة الـ mtv بنقل مقتطفات بشكل مباشر من بلدته كفرشيما حيث تتقبل العائلة وأهل القرية العزاء. أما اليوم السبت فكانت حلقة برنامج “Alive” تتذكر أجمل أعماله، على أن يعرض مساء اليوم السبت على شاشتها مسرحية له.

وإستغرب اللبنانيون وخاصة رواد مواقع التواصل الإجتماعي الاستهتار التي تظهره الدولة خصوصاً تجاه كبارنا، فالكثير عبّر عن غضبه تجاه الإهمال الحاصل مثل البوب ستار رامي عياش الذي غرد بـ ” ‏ببلدنا منقتل الفنان مية مرة بالإهمال وقلة التقدير لمسيرة فنية قدمت عمرها للفن اليوم يوم حزين للبنان بوداع الموسيقار بس شاشاتنا مش فاضية تحزن ” .

وحقا كما قال عياش، هل شاشاتنا لا تملك بعض ساعات الهواء كي تخصصها لعملاق كالموسيقار، أما أن الإنسان لم يعد له قيمة أمام المال والمصالح؟

كنا نتمنى لو خصصت جميع المحطات المحلية ليلة مميزة عرضت خلالها بعض أعماله الخالدة، تكريماً منها لعطائه وحبه لوطنه.

بقلم: لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com