خاص- القضاء ينجح بايقاف بثّ أغنية (شو بحّب) لميريام فارس؛ وميريام تطلب شخصياً سحبها من الاذاعات؛ الملحن المصري محمد رحيم يتطاول على الماجدة

وجّه الموزّع الموسيقي جان ماري رياشي تحيّة للنجمة اللبنانية ميريام فارس لاقدامها على توقيف بث اغنية “شو بحب” التي بدأ بثّها عبر الاذاعات في منتصف شهر شباط بمناسبة عيد العشاق.

وعبّر “رياشي” على صفحته الخاصة على موقع “تويتر” عن احترامه الكامل لميريام بسبب توقيفها الاغنية قائلاً :”ميريام فارس انت قمتِ بخطوة عظيمة بتوقيف أغنيتك (شو بحبّ) انا اكّن لك كل الاحترام واوجّه لك الشكر… إنصافاً لماجدة الرومي “.

نذكر ان اغنية “شو بحب” من الحان الملحن المصري محمد رحيم وقد اثارت جدلاُ واسعاً في الاعلام بعد بدء بثها بسبب جملة لحنية تشبه الى حدّ كبير جملة لحنية في اغنية “بالقلب خلّيني” للسيدة ماجدة الرومي وهي من الحان جان ماري رياشي، وكان موقع “بصراحة” اول من سلّط الضوء على هذا الموضوع.

ونحن نؤكّد اليوم وبحسب معلوماتنا ان ميريام طلبت ببيان صادر عن مكتبها من جميع الاذاعات ايقاف بثّ الاغنية على الهواء ونستبعد شخصياً ان تكون ميريام قد بادرت الى ذلك من تلقاء نفسها بعدما استشعرت اساءة الى القيّمين على أغنية الماجدة ، الا انها لا شك انصاعت الى قرار قضائي خاصة وان الملحن جان ماري رياشي قد صرّح لموقع بصراحة فور بثّ أغنية ميريام “شو بحّب” ان محاميه سيرفع دعوى قضائية بهدف تصويب الامور واعادة الحقّ الى أصحابه خاصة وان ميريام لم تكن متعاونة في شأن الاعتراف بحقّ جان ماري رياشي وخطأ محمد رحيم بل خرجت في الاعلام تقول ان هناك توارد أفكار فقط . فهل نجح جان ماري رياشي بذلك؟

تحديث 8 آذار الساعة 1.35 بعد الظهر
وبعد سحب اغنية “شو بحب” من كافة الاذاعات اللبنانية والعربية، صرّح الملحن المصري محمد رحيم للموقع الزميل “فالفن” بأنه لم يسرق اللحن من رياشي لانه لم يسمع الاغنية أصلا وأن بعد أغنية “كلمات” لا أحد يسمع بماجدة الرومي.

وقد إتهم ايضاً محمد رحيم بسياق حديثه الملحن جان ماري رياشي بسرقته سابقا حينما قدم أغنية “عايشالك” للنجمة اليسا مسروقة من أغنية “حبيبي ولا على بالو” للنجم عمرو دياب.

تصريحه هذا يعتبر تطاولاً على الماجدة واذا كان ملحنًا من “الدرجة الاولى” كما قال عليه احترام الكبار وتاريخهم وان يخضع لحكم القانون الذي صدر بتوقيف الاغنية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com