خاص – “الـ بي سي اي” تفوز بأمسية لبنانية 100%

خاص – بصراحة: مع انطلاق شهر رمضان المبارك، استطاعت المؤسسة اللبنانية للارسال ان تفوز بأمسية لبنانية 100% افرحت قلب المشاهد اللبناني الذي جدد الثقة مرة جديدة بالاعمال اللبنانية، حيث انطلقت امس الاثنين شبكة البرامج الجديدة الخاصة بالشهر الفضيل وذلك بعدما سبقت هذه الاعمال الرمضانية حملة اعلانية وتسويقية قوية جداً شوقت المشاهدين على متابعة المسلسلات اللبنانية عبر LBCI هذه المسلسلات التي تثبت يوماً بعد مكانتها ضمن الخارطة الرمضانية.

 

تحدّت LBCI كل المسلسلات الباقية واختارت ان تعرض مسلسلين لبنانيين 100% في وقت الذروة وأسرت عيون المشاهدين وقلوبهم مباشرة بعد نشرة الاخبار حيث عرضت الساعة 8.30 مساءً اول مسلسل بعنوان “مش انا” وهو مسلسل لبناني إجتماعي رومانسي وكوميدي يجمع الثنائي كارين رزق الله بدور “هنا” والنجم بديع أبو شقرا بدور “مجد” مع نجوم الدراما اللبنانيّة، رودريغ سليمان، أندريه ناكوزي، شادي ريشا، لمى مرعشلي، طوني مهنا، سمارة نهرا، إيلي شلهوب، ريتا عاد، نوال كامل، وغيرهم.

وتدور قصة المسلسل حول “هنا” المتزوّجة من رجل عجوز يملك ثروة كبيرة يتوفى في اول حلقة. وفي السياق نفسه تلتقي كارين بعد وفاة الزوج بإبن أخيه “مجد” الذي عاد من السفر ليشارك في الدفن، حيث تبدأ الأحداث من الظروف الغامضة والأسرار المحيطة بكلّ منهما. حيث من المتوقع ان يعيش المشاهد على مدار 30 حلقة احداث مفاجئة وتشويق ودراما وكوميديا من واقع المجتمع اللبناني.

العمل قصّة وسيناريو الكاتبة كارين زرق الله، إخراج جوليان معلوف، وإنتاج M&M.

اما المسلسل الثاني، حمل عنوان “وين كنتي” بدأ الساعة 9.30 مساءً، من داخل مزرعة “الخواجة رمزي” (الممثّل القدير نقولا دانيال)، الذي قام بكافة الترتيبات كي يتزوج بسرية الشابة “نسرين” (الممثلة ريتا حايك) وعلى ما ظهر في نهاية الحلقة الاولى ان عائلة “رمزي” الرجل الستّيني والأرمل منذ سنوات، ستدخل صراعاً كبيراً يعيشه أفراد العائلة. خاصة ان زفاف رمزي من “نسرين” التي تصغره كثيراً بالعمر شكّل صدمة لإبنه جاد (النجم كارلوس عازار) ولحبيبته “سيلا” (النجمة جويل داغر) وللعائلة كلّها، لتبدأ بعدها معركة التخلّص من “نسرين” وإبعادها عن المزرعة. فهل ستنجح الأخيرة في مواجهة ما ينتظرها؟ وهل تحبّ فعليّاً الخواجة رمزي؟ لماذا يرفض جاد أن تحُلّ نسرين مكان والدته الراحلة؟ وهل هو فارق العمر فقط؟

مسلسل “وين كنتي” تأليف كلوديا مرشيليان وإخراج سمير حبشي، وهو من إنتاج مروى غروب، بطولة: ريتا حايك، كارلوس عازار، نقولا دانيال، جويل داغر، جان قسّيس، أنطوانيت عقيقي، جناح فاخوري، وغيرهم.

لا شك في ان هذه الخلطة اللبنانية اسعدتنا كثيراً، خاصة ان هذه الليلة ستخوض المنافسة بقوة بوجه اهم الاعمال الدرامية خاصة الاعمال العربية المشتركة وهذا ان دلّ على شيء يدّل على ثقة كبيرة من LBCI تجاه الاعمال اللبنانية التي بات يُحسب لها الف حساب وبعدما لمست المحطة في السابق تفاعلاً كبيراً من قبل المشاهد مع الاعمال اللبنانية التي سبق وعرضتها حيث حققت هذه الاعمال وعلى رأسها “قلبي دق” اعلى نسبة مشاهدة العام الماضي وباتت المحطة تحجز ضمن كافة شبكة برامجها اعمالاً لبنانية مئة بالمئة اثبتت مساء امس انها المفضلة لدى المشاهد اللبناني.

ونصيحتنا الا يستهين احد بالاعمال اللبنانية بعد الآن وتحديدا الاعمال المتميزة كتابة وتمثيلا واخراجا وانتاجا وللبحث صلة بهذا الموضوع بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com