خاص – الشاعر مازن ضاهر: لا انكر مجهود فضل سليمان؛ تتر مسلسل باتريسيا هاشم من أجمل ما كتبت ولم احزن من فارس كرم

670

بين الغناء واللحن يوجد الكلمة ومن دونها لا معنى لمسيرة فنية ناجحة، لذا للشعراء أهمية كبيرة في عالم الكلمة اولا وفي الوسط الفني ثانياً. هو شاعر ابدع في رسم الكلمة الجميلة بمواضيع عديدة ومختلفة.

إنه الشاعر مازن ضاهر الذي كتب الكثير من الأغنيات وغناها أهمّ الفنانين، منها “قالوا” للنجمة الذهبية نوال الزغبي، “سمع” و”قربك وجع” للنجم فارس كرم، “جرحي ما شفي” للنجم صابر الرباعي، “فوق العادي” للنجم ربيع الجميّل، و “هلا هلا” للنجمة نيللي مقدسي، “هي الي” و”بعشقك كلك” للنجم ملحم زين وغيرها الكثير من أجمل الأغاني على الساحة الفنية.

ولمعرفة ابرز وأجدد اعماله ومع من سيتعاون في المستقبل، وللتعرف عليه أكثر، كان لموقع “بصراحة” هذه المقابلة المميزة مع الشاعر مازن ضاهر.

أولا، عبّر مازن عن ارتياحه مع كل فنان تعامل معه في السابق، واكد أن الأجواء كانت ايجابية وجميلة مع الجميع وكان له شرف التعاون معهم.

وبزمن المنافسة القوية على الكلمة الافضل كم يشعر انه معني في هذه المنافسة؟ وبرأيه هل الكلمة عادت لتأخذ حقها على الساحة الفنية؟

شدد ضاهر ان الكلمة هي الأساس، والجميل ان الجمهور اصبح يهتم كثيراً بالكلمة ويميز بين الفن الجميل والهابط. وشدد انه معني جداً بوجود اشخاص تكتب بطريقة جميلة. وقال “أنا محافظ على نمط إسلوبي والحمدلله موجود فيه لأنني احبه”.

تعاونت في ألبوم فارس كرم بأغنيتين هل حزنت انه اختار ان يصور كلمات اغاني الشاعرة “حياة اسبر” على طريقة الفيديو كليب ولم يختر “سمع” أو”قربك وجع” اللتين من كلماتك؟

أشار الى أنه لم يحزن أبدًا وفارس صديقه وقد بارك له على البومه الجديد.

ورداً على سؤال حول شعوره بالتعاون مع الكثير من الأسماء المهمة وهو في بدايته؟ قال “الحمدلله يمكن أنا قطعت شوطاً مهماً بوقت قياسي”. وتابع بشهادة الكثيرين الكلمة الجميلة لا بد الا ان تصل ولا يمكن الا ان تحب. وهذا الشيء يعطي ثقة للفنانين الذين يفتشون على الكلمة الجميلة وبالتالي يزيد من إنتشار كلامه بشكل أوسع.

هل يوجد احد من الفنانين لا توافق على التعاون معه بتاتاً؟ اكد الى انه يتعامل مع الجميع بشرط وجود صوت جميل او مقبول على الأقل.

ورداً على سؤال هل تعاونت مع احد “غصبن عنك”؟ قال “ابدًا ولا بتصير حتى”.

ورداً على سؤال مع من تحب ان تتعامل معه لأول مرة، لفت ان هناك الكثير من الاسماء منهما القيصر كاظم الساهر والنجمة شيرين عبدالوهاب.

وحول ما يميز الشاعر مازن ضاهر عن غيره من الشعراء؟ اكد انه بكتب بكل إحساس وواقعية ويحكي بلسان حاله وحال الناس. ولفت الى انه يبتعد قدر الإمكان عن الكلمة الهابطة وقال “أنا بالمختصر ما بصنع أغنية، أنا بحسا وبكتبا”.

ومَن يختار من الفنانين لكتابة أغاني البوم كامل له مثل الشاعر منير بوعساف الذي كتب ألبوم كامل للنجم وائل كفوري؟ اختار النجم فارس كرم لأنه يحبّ لونه الغنائي والفنان صابر الرباعي لأنه يحب احساسه وهو يكتب بإحساس.

وأفصح “ضاهر” لموقعنا الى أنه يحضّر أغنيتين جديدتين للنجمة الذهبية نوال الزغبي من بعد تعاونه معها بأغنية “قالوا” ولاقت نجاحًا واسعًا. كما أشار الى تحضيراته لعدة اعمال جديدة مع النجم يعقوب شاهين بالتعاون مع الملحن فضل سليمان وقال “لازم نعملو نقلة نوعية بطريقة جديدة ومميزة انشاءلله”.

ورداً على سؤال حول ثنائيته الناجحة مع الملحن فضل سليمان وهل من الممكن ان يشكل ثنائية اخرى مع احد الملحنين، وهل يشعر ان فضل سليمان كان له الفضل بشهرته؟

لفت “ضاهر” الى انه من الممكن ان يعمل مع ملحن آخر ولكن لا يمكن ان يلاقي نفسه مع غير فضل أبدًا، لأن التجانس بينهما “مش طبيعي” فهما يفهمان بعضهما الى أقصى الحدود. وشدد ان فضل سليمان هو اكثر من صديق بل هو من أهم الأشخاص المقربين إليه. وتابع ان الشهرة كانت مكتوبة له ولفضل وقال “أكيد ما بنكر مجهودو الجبار وثقتو بكلامي”.

ومع أي ملحن غير فضل سليمان يحب ان يتعامل مازن ضاهر؟ لفت الى انه يتعامل مع كل ملحن يعطي كلمته حقها ولكن الأقرب الى قلبه والى كلامه ولعمله يبقى فضل سليمان أكيد. وتربطه بفضل علاقة صداقة وأخوة متينة قبل ان يكونا ثنائياً فنياً.

وعن اعماله المقبلة، أشار الى أنه يحضّر أغنية لعدد من النجوم وهم ناصيف زيتون، صابر الزباعي، فارس كرم، نوال الزغبي، يعقوب شاهين وغيرهم. ووعد الجمهور بان تكون أغاني جديدة بمواضيعها وفكرتها.

ورداً على سؤال حول تترات المسلسلات خاصة انه يعمل على تتر مسلسل الاعلامية باتريسيا هاشم “سنة عاشرة حب” فماذا قال عن هذا الموضوع؟

وصف مازن ضاهر تتر مسلسل “سنة عاشرة حب” بأنه من أجمل ما كتب من كلمات. وأن الاعلامية باتريسيا هاشم كتبت قصة رائعة. مشيراً انه تعب في وضع الكلام لأن الموضوع حساس جداً ولكن التتر اكثر من رائع، وفضل سليمان ابدع باللحن. وقال “انشاالله وانا اكيد ان الكل رح يحب التتر لان بيحكي واقع بحت”.

ورداً على سؤال بين الشعراء علي المولى، منير بو عساف، محمود عيد وهو من يعتبر اليوم ان هذا الوقت له خاصة ان كل فترة هناك شاعر يسطع نجمه ويعلّم على الساحة الفنية؟ اليوم زمن من؟ أشار الى أنه يحب علي المولى وهو صديقه كما أنه يحترم اعمال البقية، ولكن البقاء هو للأقوى عبر كلمته وفكرته وموضوعه، ويتمنى الخير للجميع، كما أنه يحب المنافسة الشرسة الشريفة.

وحول ظاهرة ان كل فنان اصبح لديه ملحناً وشاعراً يعملان فقط له، فهل هو مع هذه الظاهرة او الشاعر لا يجب ان يكون حكراً ولا على اي فنان؟ اشار الى إنه ضدّ هذا المبدأ ولكن ربما يوجد تجانس مع شاعر، ملحن وفنان ما. ولكن قد يقع الفنان بمشكلة التكرار.

ورداً على سؤال حول من يلفته من الشعراء هذه الفترة، اختار الشاعر علي المولى الذي يحب اعماله وحياة اسبر ايضًا.

وهل تمنى موضوع اغنية كتبه احد الشعراء، قال “كلا”. ولفت الى انه يستمع الى الاغاني الجميلة ويستمتع بها ولكن يعلم أن لديه القدرة لكتابة اشعار جديدة ومميزة.

وفي الختام، وحول علاقته بمواقع التواصل الاجتماعي وهل سهلت انتشاره بشكل اسرع؟ أشار الى أن هذه المواقع ساهمت بانتشاره بشكل اسرع وبإنتشار اغانيه وجعل الجمهور يتعرف على كاتبها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com