خاص- إطلالة علي انتخابات الجولة الأولي لنقابة الموسيقيين بمصر: منافسة شرسة بين طير السما والعرّاف علي منصب النقيب وتغيير شامل في عضوية مجلس الإدارة يطال الحرس القديمّ

انحصرت المنافسة علي منصب نقيب الموسيقيين في مصر بين المطربين إيمان البحر درويش ومحمد الحلو بعد أن أسفرت الجولة الأولي من انتخابات نقابة المهن الموسيقية التي جرت مؤخرا عن حصولهما على اعلى الأصوات من بين المرشحين علي هذا المنصب حيث حصل إيمان البحر على 1091 صوتاً وتصدّر المنافسة في حين احتل الحلو المركز الثاني بـ 588 صوتاً، وتبعه ثالثا الملحن حسن فكري بـ 293 صوتأً، فيما تراجع منير الوسيمي النقيب الحالي للمركز الرابع وحصل على 282 صوتاً .

إلا أن هذه النتائج لم تحسم الصراع على منصب النقيب لعدم حصول أي من المرشحين على نصف عدد أصوات الناخبين حسبما تنص اللوائح المنظمة للعملية الانتخابية داخل النقابة . لذا ستجري جولة الإعادة يوم الثلاثاء المقبل بين إيمان البحر درويش ومحمد الحلو باعتبارهما الحاصلين على اعلى الأصوات .

فيما أسفرت الجولة الأولى من الانتخابات عن انتخاب أعضاء مجلس النقابة الاثني عشر حيث طال التغيير مجلس الإدارة السابق بكامل أعضائه تقريبا و لم يبق من المجلس القديم إلا عضو واحد فقط ..

المنتخبين هم مصطفي حلمي أمين ، خالد بيومي ، الشاعر مصطفي كامل ، والمطرب هشام عباس ، نجم حنفي ، حمادة أبو اليزيد ، والمايسترو د / رضا رجب ، مازن العباسي ، احمد رمضان ، السعيد عمر عضو المجلس السابق ، طارق مهران و منصور هندي حسب ترتيب الأصوات التي حصلوا عليها .

هذا وقد شهدت العملية الانتخابية الكثير من المشاحنات والمناوشات بين أنصار المرشحين، إلا أن اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات استطاعت الوصول بالعملية إلي برّ الأمان ومرّت الجولة الأولي بسلام والجميع في انتظار وترقّب لجولة الإعادة التي من المتوقّع أن تشهد منافسة ساخنة وشرسة بين  إيمان البحر درويش و محمد والحلو ، فرسا الرهان حيث بدأ كل منهما في تكثيف جهوده وتحركاته لاستقطاب المزيد من الأصوات لصالحه لحسم جولة الإعادة .

وبرغم الفارق الكبير في عدد الأصوات بينهما في الجولة الأولى،  تبقى لجولة الإعادة حساباتها الخاصة وتقبل كل الاحتمالات، فان كانت فرصة إيمان البحر درويش هي الأقرب، إلا أن حظوظ محمد الحلو لا تزال قائمة وبقوة .

فمن سيحسم المنافسة لصالحه؟؟ هل سيحلق إيمان البحر درويش طائرا في سماء المنافسة أم سيستخدم العرّاف محمد الحلو امكانياته ويفوز بالمنصب؟

في الحالتين فان النقيب القادم سيكون مطربا منهيا بذلك سيطرة الملحنين والموسيقيين الذين تعاقبوا على المنصب وكان آخرهم منير الوسيمي في فترات كثيرة منذ إنشاء النقابة سنة 1955 وحتى الآن.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com