خاص – أبرز مدراء أعمال النجوم العرب

خاص – بصراحة: وراء كل فنان ناجح مدير أعمال عظيم يعمل على تنظيم أعمال الفنان من الألف إلى الياء، حيث يعمل مدير الأعمال على التواصل مع الشعراء والملحنين ووسائل الإعلام بمختلف مجالاتها، ويعمل على إختيار الحفلات المناسبة التي تشكل إضافة إلى مسيرة الفنان، ويملك شبكة من العلاقات في أكثر من دولة، ويتواصل مع شركات الإنتاج ومتعهدي ومنظمي الحفلات اذ يبقى على إطلاع دائم على برامج الحفلات والمهرجانات من أجل إختيار التوقيت والمكان المناسبين من أجل ظهور الفنان.

في ظل حديث وسائل الإعلام العربية على الخلافات بين بعض الفنانين العرب ومدراء أعمالهم، وفي ظل إرتفاع نسبة الخلافات وفشل مدراء أعمال الفنانين في الإدارة، لا بدّ من التنويه والإشادة بعدد من مدراء أعمال النجوم العرب الذين يعتبرون بمثابة نماذج ناجحة عن الإدارة المميزة والناجحة والتي جعلت الفنان في المراتب الأولى.

لا شك في أن السيد خضر علامة شقيق النجم اللبناني راغب علامة كان له الفضل الكبير في مسيرة راغب الناجحة، حيث رافقه منذ بداياته الفنية وحرص كل الحرص على أن يكون راغب دائماً في المقدمة، وعمل خضر خلال مسيرة راغب الناجحة على البحث عن كل ما يشكل إضافات للسوبرستار، وإستطاع خضر علامة أن يكون من أفضل مدراء أعمال الفنانين إن لم يكن الأفضل لأن تاريخه يشهد على ذلك.

يعتبر السيد جيجي لامارا مدير أعمال النجمة اللبنانية نانسي عجرم من أكفأ مدراء الأعمال وأنجحهم على الإطلاق في الوطن العربي حيث حققت نانسي مع جيجي نسبة نجاح متقطعة النظير في الوطن العربي، وتعتبر علاقة نانسي وجيجي من أنجح العلاقات الفنية حيث يحرص جيجي على مكانة نانسي ويسعى دائماً نحو الأفضل للنجمة التي حققت معه ما لم يحققه غيرها من بنات جيلها.

حرص السيد علي المولى مدير أعمال النجم التونسي صابر الرباعي على تثبيت إسم صابر بقوة، ونجح المولى الذي تربطه صداقة متينة  مع صابر منذ سنوات طويلة بأن يكون صابر من أوائل النجوم الذكور في الوطن العربي، وكان لافتاً حرصه على إدارة أعماله حتى عندما كان صابر من أبناء شركة روتانا لعدة سنوات.

أما الشاعر والمخرج العراقي فائق حسن الذي يتولى إدارة أعمال صديقه النجم العراقي ماجد المهندس، يعتبر من أبرز مدراء الأعمال في الوسط الفني ويعتبر اليد اليمنى للمهندس ومستشاره بكافة الأمور الفنية والخاصة، حيث يحرض فائق حسن على التواجد الدائم مع المهندس، وسبق وأن أشرف فائق حسن على إخراج بعض كليبات ماجد المهندس إضافة إلى غناء الأخير من كلماته.

ساهم الملحن اللبناني طارق أبو جودة في مختلف نجاحات النجمة اللبنانية يارا التي أشرف على إدارة أعمالها منذ لحظة دخولها الوسط الفني قبل أكثر من عشر سنوات، وحققت يارا مع طارق نجاحات كبيرة على الرغم من الشائعات التي رافقت مسيرتهما إلا أنهما لم يلتفتا أبداً إلى كل ما يقال، وعمل طارق طيلة السنوات الماضية على إختيار الأفضل ليارا وسخّر لها ألحانه التي أصبحت ماركة مسجلة بإسمها.

يعتبر السيد ماجد الحلاني بمثابة الجندي المجهول الذي رافق النجم اللبناني عاصي الحلاني في مسيرته الفنية الطويلة، ويعتبر ماجد من أنجح مدراء الأعمال المشهود لهم برقيّهم في التعامل مع الصحافة والجمهور، ويعتبر ماجد بمثابة الصندوق الأسود الخاص بالنجم عاصي الحلاني.

إستطاعت النجمة اللبنانية ديانا حداد أن تقتنص أحد أبرز مدراء الأعمال في الوطن العربي، اذ يشرف على أعمالها السيد حلمي بشير الذي يُعرف بأنه شخصية مرموقة ومحترمة، وعمل البشير منذ لحظة توليه إدارة أعمال ديانا على الحفاظ على المرحلة الفنية الناجحة التي سبقت توليه لأعماله، وحقق معها نجاحات كبيرة في مختلف مراحلها الفنية.

لا شك في أن النجم اللبناني وائل كفوري قد يحسده بعض الفنانين اللبنانيين والعرب على مدير أعماله السيد إدي غانم، اذ يتميز بذكائه ودقته في مختلف الأمور الفنية الخاصة بوائل كفوري، واستطاع إدي في السنوات القليلة الماضية بأن يحافظ على مكانة وائل الفنية، وشهد عامي 2014 و 2015 على أبرز محطات نجاح وائل والتي كان عرابها إدي غانم.

لا يعتبر السيد أمين أبي ياغي مجرد مدير أعمال للنجمة اللبنانية إليسا، حيث تعتبره اليسا فرداً من أفراد أسرتها، وإستطاع أبي ياغي أن يقود إليسا إلى بر الأمان حيث حققت معه نسبة نجاحات قياسية، ويعمل أبي ياغي على تقديم إليسا بالصورة التي تليق بالمكانة التي وصلت لها في السنوات الماضية، ودائماً ما يكون رفيق دربها في المناسبات الفنية والشخصية.

تعتبر رولا فارس شقيقة النجمة اللبنانية ميريام فارس ومديرة أعمالها بمثابة مئة رجل، حيث نافست أهم مدراء أعمال الفنانين في الوطن العربي، وإستطاعت أن تشكل نقلة نوعية في مسيرة ميريام منذ إنطلاقتها قبل سنوات، وما يميّز رولا رؤيتها الفنية وعملها الدؤوب على تقديم ميريام بأفضل صورة..

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com