خاصّ بالفيديو- الكبير وديع الصافي يهدي فارس الغناء العربيّ عاصي الحلاني شعلة الفنّ اللبنانيّ… وكليب (الأمانة) رسالة وطنيّة بامتياز

كنّا قد تحدّثنا في مقال سابق عن فارس الغناء العربيّ “عاصي الحلاني” و عمله المنتظر عن “من ايام صلاح الدين”، وقلنا حينها أنّ عاصي اختار طريقا مختلفا له، يكرّسه نجم فنّ الرّسالة وفنّ المبدأ وفنّ الروح.

واليوم وبعد مشاهدتنا لكليب أغنية “الأمانة” التي جمعته بجبل لبنان العظيم “وديع الصافي” تحت ادارة المخرج الموهوب “عادل سرحان”، نؤّكد مرّة جديدة على ما قلناه، بل ونفخر أنّ في بلدنا “عاصي” نأى بنفسه عن كلّ أنواع الفنون واختار الفنّ الأرقى، فنّ المتعة “الدسمة”…فأصبح نجم كلّ الأجيال، وخاطب بفنّه كل الأعمار، واعتلى عرش الأغنية الرومانسيّة و الصاخبة والمجنونة، وأخيرا الهادفة.

واليوم، يمرّ على شاشات روتانا، كليب مدّته ثماني دقائق، لأغنية تحت عنوان “الأمانة”، بطلاه العملاق الكبير “وديع الصافي” المستمرّ في العطاء المقدّس، ماشاء الله، حتى اليوم، والنجم اللبنانيّ “عاصي الحلاني”. والأغنية جميلة جداـ وتحمل في كلماتها احساسا وطنيّا عاليا، كما رسالة فنيّة واضحة وعميقة، كتبها الشاعر المبدع “مارسيل مدوّر” ولحنها عاصي.

الكليب جميل، وخدم الأغنية، اذ نشعر ومنذ بدايتها بالأصالة، والثقل. واستطاع عادل أن يجمع كبيرين، من جيلين مختلفين، في “كادر” او اطار يليق بصورتيهما.

وأجمل ما في الأغنية أنّها رسالة وطنيّة بحتة، تؤكّد مرّة جديدة أنّ لبنان، ومهما مرّت عليه صعاب، لا ينكسر ولا يموت. وأنّ اللبنانيّ مهما تألّم ومهما اختنق، او حاولوا خنقه، قابل دائما للصمود والانتاج والابداع.

هنيئا للبنان، بالصافي الذي كرّس هويّة لبنان الفنيّة، وهنيئا أيضا بشاب نجم يحذو حذو الكبار، وسيصبح يوما، وقريبا جدا، في مصافهم، طالما أنّه حمل راية الوطن والقضيّة العربيّة في مسيرته خلال أكثر من محطّة.

ومبارك هذا العمل، الذي سلّم فيه الصافي شعلة الفنّ اللبنانيّ لعاصي، فكرّمه ومنحه حقّه البديهيّ…ونعتقد أنّه طالما هناك فيروز وصباح ووديع في لبنان، وطالما هناك نجوم شباب يسخّرون طاقاتهم لخدمة الهويّة اللبنانيّة والفنّ اللبنانيّ كعاصي…سنظلّ بألف خير!!

وتقول الاغنية :

الدكتور وديع الصافي:

يا ابني العمر هربان وصاير أنا حيران
خايف على لبنان والفن من بعدي
يا ابني برضاي عليك، خليك غني هيك
خللي الامانة بديك، حافظ على عهدي

الفارس عاصي الحلاني:

يا جبين ما بينطال، يا أرز عجبال
يا صوت شلال، عنغمتو ربينا
يا زهر الربيع، يا تاج الجميع
رح تبقى الوديع، حلم الوعي فينا

الدكتور وديع الصافي:
صون تراب أرضك، حافظ على عرضك
خبر التاريخ لبنان ما بشيخ

الفارس عاصي الحلاني:

وبحكي للتاريخ لبنان ما بشيخ

الدكتور وديع الصافي:

من عنا الصلاة

الفارس عاصي الحلاني:
من عنا الحلا
من عنا الإيمان والأنبياء وجبران

الدكتور وديع الصافي:
علم ولادك عحب اجداد
مهما زمانون جار ما يتركوا بلادك

الفارس عاصي الحلاني:
تسلم يا بيي الكل، بقلوبنا بتضل
وين ما بتحل منحني الك الجبين

الدكتور وديع الصافي:
اكتر صرت حبك، عندك وفا بقلبك
يا مأصل الجدين، أصلك من بعلبك

الفارس عاصي الحلاني:
عقد ما صليت، حققت شو تمنيت
وما ضل عندي حلم، حدك انا غنيت

الدكتور وديع الصافي:
حلفنا ومهما صار، نرد الزمان لكان
نرد الأصل عالدار، ونرفع اسم لبنان

الفارس عاصي الحلاني:
حلفنا ومهما صار، نرد الزمان لكان
نرد الأصل عالدار، ونرفع اسم لبنان

شاهد الكليب

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com