خاصّ- الجزائريّون يقاطعون البرايم هذا المساء… وهل تمتنع شيرين عن الغناء الى جانب سارة أيضا؟

يبدو أنّ السيناريو نفسه سيتكرّر كلّما حلّ نجم مصريّ او نجمة مصريّة ضيوفا على برايمات “ستار اكاديمي”. فكلنا نذكر مطالبة جمهور أنغام لها بعدم الغناء الى جانب الطالبة السوريّة “سارة فرح” عندما حلّت ضيفة على البرنامج، وعلمنا حينها أنّها رضخت لمطالبهم، رغم أنّه لم يكن من المتوقع أن تقف سارة الى جانب أنغام، وذلك بسبب استحالة أن تغنيّا سويّا نفس الأغنية، خاصّة أن صوت أنغام يختلف كثيرا عن صوت سارة.

كذلك عندما حلّ ايهاب توفيق، تمّ طلب الأمر نفسه. واليوم، وبعد ان تمّ الاعلان عن حلول النجمة المصريّة “شيرين عبدالوهاب” ضيفة على البرايم ما قبل الأخير، تساءل القيّمون على صفحة شيرين عن هوية من يودون أن تغني معهم في البرايم، فكان هناك شبه اجماع على ضرورة غنائها الى جانب الطالبة المصريّة “نسمة محجوب” كما الطالب المصريّ “أحمد”.

بينما علت بعض الأصوات تطالب بعدم غناء شيرين الى جانب سارة. كما هناك من طالب بعدم غنائها أيضا الى جانب أميمة و ليان.

ونحن هنا لا ندافع لا عن سارة ولا عن أميمة ولا حتى عن ليان، بل نتساءل فقط، ما الذي فعلنه، حتى يطالب البعض بمقاطعتهنّ؟

وفيما خصّ سارة، العدوّ الأكبر لهم، هل ما قامت به مع كريم، ان كان صحيحا، وما قالته عنه، يستحقّ أن يتمّ مقاطعتها بهذا الشكل، كما لم يسبق لأحد أن قاطع طالبا؟

على كلّ الأحوال، نحن نتوقّع أن لا تغني سارة الى جانب شيرين لأنّما لا تتمعان بنفس الخامة الصوتية ولا تغنيان على نفس الطبقة، ومن البديهيّ أن نسمع اليوم نسمة وأحمد الى جانب شيرين، او اميمة التي تستطيع الغناء الى جانبها.

ولكن، وان كان من المقرر ان تغني سارة مع شيرين، هل ترفض شيرين الأمر وترضخ لجمهورها؟ أمّ أنّها ستتعالى عن الصغائر وتبتعد عن الالتزام بكلام لا قيمة له، ولا يتعدّى كونه مطالبات من جمهور كريم؟

من ناحية أخرى، عبّر الجزائريّون عبر الفايس بوك عن مقاطعتهم للبرايم اليوم، وذلك على اثر ما صرحت به شيرين سابقا عن انها ترفض الذهاب إلى الجزائر، خاصّة انها اعادة تكرار ما قالته سابقًا عبر احدى وسائل الاعلام الللبنانية أثناء مشاركتها في حفل ال”موريكس دور” أخيرا… فهل تتابع شيرين في سياسية “التطنيش” التي تتّبعها وتؤذيها كثيرا؟ أم أنّها ستتراجع وتدرك أن الجزائر ما هي الا دولة عربيّة شقيقة لا يجوز أن تحوّلها لعبة كرة قدم “فارغة” الى عدوّة؟!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com